رغم ما قيل ويقال عن واقع الاعلام العربي المتردي، الا ان هناك هامشا يمكن لاي صحافي ان يبحر فيه،خاصة اذا اخذ راي كافة الاطراف وتعامل مع مهنة الصحافة وفق اصولها المهنية. مدونة خاصة بالصحافي حسام عزالدين، تختص بمراقبة الاعلام المحلي الفلسطيني.العنوان الالكترونيezzedine.hossam@gmail.com
مسلخ في نقابة الصحافيين
11 يناير 2010, hossamezzedine @ 12:19 م
25 مشاهده

وصفت مصادر في نقابة الصحافيين آلية بحث ملف العضوية من قبل اعضاء مجلس النقابة ب” المسلخ” حيث اشاروا الى ان اعضاء النقابة المنتهية ولايتهم يضعون عراقيل مخيفة امام قبول اي منتسب جديد للنقابة، وذلك  للابقاء على ملف العضوية وفق مقياس اعضاء مجلس النقابة والنقيب نفسه.

وعلى سبيل المثال، ووفق ما قاله احد اعضاء مجلس النقابة المعارض لسياسة المجلس، فان مجلس النقابة وبحضور نقيب الصحافيين نعيم الطوباسي وافق ليلة امس،على قبول اثنين فقط من اصل ستين ملف قدمت الى مجلس النقابة.

وقالت هذه المصادر ان نقيب الصحافيين رفض قبول انتساب صحافيين مخضرمين، تحت حجة ان الطلب لم يستوف الشروط المطلوبة، ومن هذه الشروط رسالة من المؤسسة التي يعمل لديها صاحب الطلب، رغم انه رئيس تحرير.

وابدى اعضاء من مجلس النقابة، من ممثلي الفصائل الفلسطينية، تجاهلا لاسماء صحافيين مضى على عملهم في الصحافة اكثر من عشرة سنوات، وادعوا انهم لا يعرفون عنهم شيء.

وفي الوقت الذي شمر فيه اعضاء مجلس النقابة المنتهية ولايتهم، سواعدهم في سبيل عرقة قبول صحافيين جدد، لا زالت قائمة اعضاء النقابة التي لديهم تحظى بسرية مطلقة، ولا يسمحون لاحد بالاطلاع عليها.

واشارت هذه المصادر الى ان مجلس النقابة المنتهية ولايته يتعمد اطالة وعرقلة بحث ملف العضوية، تمهيدا لتأجيل موعد الانتخابات المقبلة، او اجراء الانتخابات وفق القائمة التي اعتمدها نقيب الصحافيين ومجلسة القديم، في البقاء طوال هذه السنوات.

ومن المفترض ان يعلن مجلس النقابة عن اسماء اعضاء الهيئة العامة للنقابة في الصحف المحلية قبيل اجراء الانتخابات، الا ان مصادر عليمة الاطلاع تحدت نقيب الصحافيين ومجلس النقابة ان كان باستطاعتهم نشر الاسماء في الصحف المحلية، كون غالبية الاعضاء  في القائمة التي يحتفظ فيها مجلس النقابة، هم ليسوا صحافيون اصلا.

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash