رغم ما قيل ويقال عن واقع الاعلام العربي المتردي، الا ان هناك هامشا يمكن لاي صحافي ان يبحر فيه،خاصة اذا اخذ راي كافة الاطراف وتعامل مع مهنة الصحافة وفق اصولها المهنية. مدونة خاصة بالصحافي حسام عزالدين، تختص بمراقبة الاعلام المحلي الفلسطيني.العنوان الالكترونيezzedine.hossam@gmail.com
نقابة الصحافيين والبكيني
20 ديسمبر 2009, hossamezzedine @ 5:06 ص
27 مشاهده

بقلك حسام عزالدين:

اختار نقيب الصحافيين نعيم الطوباسي ، فجأة، يوم السادس والعشرين من هذا الشهر موعدا لاجراء انتخابات مجلس النقابة، وهو ذات التاريخ الذي ستجري فيها مسابقة اختيار ملكة جمال فلسطين لاول مرة في التاريخ.

وحسب ما اعلن القائمون على مسابقة الجمال فان الفتيات المشاركات في مسابقة ملكة الجمال، والبالغ عددهن 58 فتاة لن يرتدن البكيني (لباس البحر) لان الثقافة الفلسطينية لن تسمح بذلك، اذ يكفي انه سيكون بالامكان تنظيم هذه المسابقة في المرحلة الاولى، خاصة وانها لاول مرة تجري في الاراضي الفلسطينية، بالتالي فان اجراء مسابقة الجمال بدون البكيني قد تكون مقبولة نوعا ما، او كما قال احد الصحافيين” يمكن ان نبرر للعالم غياب البكيني او لباس البحر لانه لا يوجد لدينا بحر اصلا “.

لكن نقابة الصحافيين سبق وان اجرت انتخابات قبل 17 عاما، وبعدها اجريت انتخابات على مقاس نقيب الصحافيين ومجلس النقابة، لكن لا اعتقد انه لا يوجد حرج لدى مجلس النقابة والنقابة بان يجري الانتخابات على اصولها، بمعنى ان تتم وفق ما يطالب به الجميع ، حيث انه بامكان الصحافيين ان يرتدوا البكيني للمشاركة في هذه الانتخابات.

فان كانت مسابقة الجمال  ستجري دون الشروط العالمية لهذه المسابقة، بسبب الوضعية الثقافية الفلسطينية، فلا يوجد ما يمنع  نقابة الصحافيين من اجراء انتخاباتها وفق الشروط العاليمة والعربية او على الاقل وفق شروطها هي من حيث نقاهة العضوية والالتزام بالنظام الداخلي للنقابة.

وفي الوقت الذي يدور جدل في الوسط الصحافي حوال الية تحديد العضوية ( من هو الصحافي)، وقبل ان يتم الاتفاق عن  ادنى الاليات في هذا السياق اعلن الطوباسي عن موعد الانتخابات.

كثير من الصحافيين لا يعلمون ان يقع مقر نقابة الصحافيين، من كثر من تغير، وفي اعلن الطوباسي يقول بانه علق اسماء من يحق لهم الانتخابات والترشح في نقر النقابة.

هناك ما يبرر اجراء مسابقة الجمال دون البكيني لكن لا يوجد اي مبرر لاجراء  انتخابات النقابة بهذه السرعة والارتجال دون الاتفاق على العضوية، ودون التقيد بقانون النقابة، فهذا الاعلان وبهذه السرعة تدمر الوضع النقابي ولا تعمل على علاجه.

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash