رغم ما قيل ويقال عن واقع الاعلام العربي المتردي، الا ان هناك هامشا يمكن لاي صحافي ان يبحر فيه،خاصة اذا اخذ راي كافة الاطراف وتعامل مع مهنة الصحافة وفق اصولها المهنية. مدونة خاصة بالصحافي حسام عزالدين، تختص بمراقبة الاعلام المحلي الفلسطيني.العنوان الالكترونيezzedine.hossam@gmail.com
من يكشف المستور عن الصحافيين؟؟؟
11 يوليو 2009, hossamezzedine @ 4:06 م
45 مشاهده

ماذا يحدث في مجلس نقابة الصحافيين ؟؟؟؟؟

حرب مستعرة حقيقية ام هبة تنتهي مثل سابقاتها ؟!

 

 

 بعكس ما هو مفترض في العمل الصحافي، في الكشف عن خفايا الامور، يحاول مجلس نقابة الصحافيين اخفاء ما وصفه  عدد من اعضاء مجلس النقابة ب”الحرب المستعرة” بين اعضاء مجلس النقابة لتحديد موعد لانتخاب مجلس نقابة جديد وتحديد العضوية.

وحسب معلومات مؤكدة، من اعضاء من مجلس النقابة وصحافيين اخرين، فقد بادر امين سر مجلس النقابة صخر ابو عون الى الدعوة الى اجتماع عاجل لمجلس النقابة لبحث العضوية وتحديد موعد لاجراء انتخابات مجلس الاتحاد، الا ان رئيس النقابة نعيم الطوباسي تهرب من هذه الدعوة، كونها يجب ان تأتي من خلاله.

وحسب مصادر في مجلس اتحاد النقابة، فقد نجح ابو عون في الحصول على توقيع اكثر من ثلثي مجلس النقابة، البالغ عددهم 15، وبالتالي تكون دعوة امين سر المجلس  للاجتماع قانونية حسب النظام الداخلي للنقابة.

وتجاوز القائمون على فكرة عقد اجتماع لمجلس النقابة، مشكلة تنقل اعضاء مجلس النقابة بين الضفة وغزة، بحيث عرضت فكرة عقد الاجتماع وفق نظام الفيديو كونفرنس.

وقال احد اعضاء مجلس النقابة، ان اهمية عقد مثل هذا الاجتماع تأتي في ظل تزايد الضغط من قبل الاتحاد الدولي من اجل اجراء الانتخابات، اضافة الى تراجع خطيرة لصورة الوضع النقابي الفلسطيني امام المؤسسات والاتحادات الدولية.

وقال هذا العضو ” لم يعد بالامكان السكوت عما يجري، فقد بدأت الاتحادات الصحافية الدولية تفقد ثقتها بوضعنا النقابي وبشكل اكثر خطورة مما مضى”.

واضاف ” لذلك لا بد من عقد اجتماع لمجلس النقابة وتحديد موعد مؤكد لا يتجاوز نهاية العام لاجراء الانتخابات بعد تحديد العضوية”.

وفي حال طرحت قضية العضوية، فان هذه القضية بحد ذاتها كافية لتفجير أي موعد يتم الاعلان للانتخابات، خاصة وان العديد من الاطراف تتمسك بشروط خاصة بها لتحديد من هو العضو الذي يحق له الانتخاب او الترشح.

وكان وفد من الاتحاد الدولي للصحافيين التقى اليوم عدد من الصحافيين في الضفة الغربية، في فندق جراند بارك، وكان من المفترض ان يحضر الاجتماع نقيب الصحافيين الطوباسي، الا انه حضر لدقائق وغادر بداعي الانشغال.

وفي حين حمل عنوان اللقاء اسم ” ورشة عمل حول العمل الصحافي الاخلاقي” الا ان جل اللقاء تناول وضعية نقابة الصحافيين وسبل النهوض بواقعها المهني والنقابي.

انتهى

 

 

Be Sociable, Share!


2 التعليقات على “من يكشف المستور عن الصحافيين؟؟؟”


  1. Auth — يوليو 3, 2012 @ 8:05 م

    This piece was a lifejacket that saved me from drnwoing.

  2. Jack — يوليو 6, 2012 @ 8:36 ص

    Umm, are you really just ginivg this info out for nothing?


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash