شاهد بالفيديو: استقدام عمال صرب وطرد العمال الفلسطينيين يثير سخط عمال المشروع الروسي

YouTube Preview Image

بيت لحم/PNN/هبة لاما- بينما تعاني محافظة بيت لحم من نسبة عالية في معدلات البطالة، إلا أن الحكومة الروسية استقدمت عمالاً من صربيا في سبيل العمل في مشروعها في مدينة بيت لحم، مما أثار سخط العمال الفلسطينيين وطالبوا القائمين على المشروع أن يكون لهم الأولوية بالعمل في هكذا مشاريع.

وأكد العاملون لكاميرا PNN التي تجولت في المكان اليوم الخميس أن المشروع كان يشغل 100 عائلة على الأقل إلا أنه لا يشغل الآن سوى 10 عائلات فقط وهذا ما وصفوه بقطع الأرزاق ورأوه خطوة غير مبررة من قبل الحكومة الروسية.

وفي حديث هاتفي مع وزير العمل أحمد مجدلاني أكد أن الوزارة كلفت مكتب العمل في بيت لحم بمتابعة هذا الموضوع مع الجهات الرسمية مشيراً إلى أن المشروع الروسي لم ينسق مع إطلاقاً مع الوزارة لاستقدام العمال الصرب.

وطالب العمال عبر PNN أن يكون للعامل الفلسطيني نصيباً كبيراً في هكذا مشاريع كون البطالة في مدينة بيت لحم على أعلى مستوياتها حيث بلغ عدد العاطلين عن العمل في الأراضي الفلسطينية بحسب جهاز الإحصاء المركزي

لعام 2011 حوالي 217 ألف شخص، منهم 117 ألفا في الضفة الغربية و100 ألف في قطاع غزة.

وبين الإحصاء أن محافظتي بيت لحم والخليل سجلتا أعلى معدل بطالة في الضفة الغربية، بينما سجلت محافظة خان يونس أعلى معدل بطالة في قطاع غزة .

Be Sociable, Share!

You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed.
You can leave a response, or create a trackback from your own site.

لا يوجد تعليقات بعد, كن الاول لتقول شيء


إترك رد

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash