طلبة “خضوري” يشتكون عبر PNN من كثرة إضرابات النقابة ورئيس الجامعة يطالب باستئناف الدوام


هبة لاما- منذ 45 يوماً يتأرجح طلبة جامعة فلسطين التقنية خضوري بطوركرم، بين الإضرابات المتتالية لنقابة العاملين في الجامعة وسط تخوفات كبيرة بتأخر مسيرتهم الدراسية والتاثير عليها سلباً، وذلك بعد أن وصل الإضراب إلى أوجه قبل أيام.

بدوره أكد رئيس مجلس الطلبة حسين السعدي أثناء حديثه لPNN أن الطلبة يقفون جنباً إلى جنب ونقابة العاملين ويحترمون مطالبها المشروعة، لكن النقابة يجب أن تقدر تخوفاتهم في المقابل إذ يقول: “يجب على النقابة ألا تنسى حق الطلبة في التعليم وعدم التأخير وأن تحافظ على عدم تأثر المسيرة التعليمية في ظل خطواتها الاحتجاجية”.

وأضاف السعدي: “إن هذا الإضراب يؤثر سلباً على الفصل الثاني والفصل الصيفي، والأسوأ من هذا أنه يؤثر على الخريجين أيضاً”.

للاستماع للتقرير الإذاعي

فيما أشارت رئيسة نقابة العاملين في جامعة خضوري أغادير بركات أثناء مشاركتها في مسيرة احتجاجية أمام محافظة طولكرم صباح اليوم إلى أن جميع هذه الخطوات الاحتجاجية ستستمر إلى حين أن يتم الاستجابة لمطالب النقابة: “كانت مسيرتنا اليوم من ضمن الخطوات الاحتجاجية التي نقوم بها حيث وقفنا أمام مكتب محافظ طولكرم وأسلمناه رسالتين؛ الآولى لرئيس السلطة محمود عباس والأخرى لرئيس الحكومة د. سلام فياض من أجل النظر في قضيتنا وحلها”.

يذكر أن النقابة تطالب بإقرار كادر جامعي حكومي خاص يشمل رفع سلم الرواتب.

وأضافت بركات أن إدارة جامعة خضوري قد عملت دراسة شاملة بخصوص هذا الموضوع وبعثتها لوزارة التربية والتعليم العالي منذ شباط الماضي دون الحصول على ردود حتى الآن.

بدوره طالب رئيس الجامعة داوود الزعتري النقابة بوقف الإضراب إلى حين التوصل إلى نتائج مرضية حيث أكد أن التربية والتعليم قد شكلت لجنة حوار برئاسة وزير العمل على ضوء الدراسة المقدمة وتم عقد اجتماع الأحد الماضي.

وقال الزعتري: “من المفترض والقانوني أن توقف النقابة إجراءاتها الاحتجاجية وذلك لأن لجنة حوار قد شكلت إلى حين التوصل إلى نتائج مرضية بشكل الخلاف القادم”، مؤكداً أن القضية ستحل خلال أيام ومطمئناً الطلبة بأن فصلهم الدراسي لن يتأخر أو يضيع.

Be Sociable, Share!

You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed.
You can leave a response, or create a trackback from your own site.

لا يوجد تعليقات بعد, كن الاول لتقول شيء


إترك رد

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash