تلفزيون “احنا” يشكل منصة لفلسطينيي الداخل ويجسر الهوة بين أبناء الشعب الواحد


هبة لاما- منذ أقل من شهر خرجت قناة احنا التلفزيونية للنور، لتعبر عن فلسطينيي الداخل بشكل ألكتروني؛ فتوصل همومهم وحياتهم وأحلامَهم للعالم أجمع ولجميع الفلسطينيين في الوطن والشتات؛ فلا حدود تمنعهم ولا مسافات تفصلهم بعد الآن.

هي فكرة ولدت منذ سنوات، لكن تطبيقها استغرق وقتاً لقلة الإمكانيات المادية -بحسب ما يوضح رمزي كزموز عضو مجلس إدارة القناة- لكن الفكرة قد تحولت إلى واقع، وتلفزيون “احنا” قد بدأ بثه بالفعل ليكون الأول الذي يعبر عن فلسطينيي الداخل ويوصل رسالتهم لأبعد الحدود؛ لهذا تم تطويع الإنترنت كوسيلة لتحقيق الهدف المنشود.

للاستماع للتقرير الإذاعي

أما عن المضامين التي تتناولها القناة فهي متشكلة ومتعددة -بحسب قزموز- فالهدف واسع والمضامين كثيرة منها السياسي والفني والاجتماعي والاقتصادي والحقوقي وما إلى ذلك من تنوعات وتفرعات لا حدود لها؛ إذ يشكل هدف القناة الأساسي وهو التعبير عن فلسطينيي الداخل أساس هذه الرسائل الإعلامية التي تتضمنها القناة.

وبما أن هذه القناة هي الأولى التي تمثل المواطن العربي في الداخل الفلسطيني فإنها تشكل أساساً لتواصل الفلسطينيين مع بعضهم البعض وجسر الهوة الحياتية فيما بينهم وتقليص المسافات التي يخلقها الاحتلال ويستفيد منها؛ فبدلاً من أن نتشتت كشعوب

مختلفة فإن التواصل يعيدنا إلى كوننا شعباً واحداً برغم جميع محاولات التفرقة.

ويؤكد كزموز أن القناة وجدت لهدف معين وسوف لن تحيد عن ذلك: “وجدنا لنري العالم كيف يعيش الفلسطيني على أرضه في ظل الكيان الإسرائيلي الحاكم”.

Be Sociable, Share!

You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed.
You can leave a response, or create a trackback from your own site.

لا يوجد تعليقات بعد, كن الاول لتقول شيء


إترك رد

XHTML: You can use these tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash