نوادر الأعراب

8,100 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في أكتوبر 10th, 2009

نوادر العرب

النادرة الأولى :-
خرج المهدي يتصيد , فغار به فرسه حتى وقع في خباء اعرابي , فقال : يا أعرابي هل من قرى ؟ فأخرج له قرص شعير فأكله , ثم اخرج له فضلة من لبن فسقاه , ثم اتاه بنبيذ في ركوة فسقاه , فلما شرب قال : أتدري من انا ؟ قال : لا قال : انا من خدم أمير المؤمنين الخاصة , قال : بارك الله لك في موضعك , ثم سقاه مرة أخرى , فشرب فقال : يا أعرابي : اتدري من انا ؟ قال : زعمت أنك من خدم أمير المؤمنين الخاصة , فقال : لا أنا من قواد أمير المؤمنين , قال : رحبت بلادك وطاب مرادك , ثم سقاه الثالثة , فلما فرغ قال يا أعرابي : اتدري من انا ؟ قال : زعمت انك من قواد أمير المؤمنين . إقرأ المزيد ..

أمك مني طالق

207 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في سبتمبر 25th, 2009

طلاق

عن الصولي أنه قال :كان لمحمد بن الحسن ولد فقال له: إني قد قلت شعراً، قال: انشدنيه، قال: فإن أجدته أتهب لي جاريةً أو غلاماً؟ قال: أجمعهما لك. فأنشده هذه الأبيات:

إقرأ المزيد ..

الكاتب الأحمق

115 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في سبتمبر 24th, 2009

غبي

صادفني الكثير من الذين يحاولون ايصال نفس المعلومة بشرح كثير و متعدد مستخدمين عدة وسائل ؛ كنت أبحث عن الاسباب دائما و أتساءل : هل هم يكذبون ، ام ينقصهم الثقة بأنفسهم و بما يقولون ، هل هم فرحين بما توصلو اليه من حديث ولو كان بسيطا ، فأرادو استمرار وقوفهم تحت الأضواء ، ام صعوبة فهمهم و ما يعانوه في الاستيعاب قد اسقطوه على كل من يستمع لهم ، للأسف تجد كثيرا منهم قد وصل درجات علا .. و لكني لم اجد أسوأ من قصة هذا الكاتب الاحمق لأنشرها في مدونتي ، و اكتفي بقولي كثير هم في عصرنا أمثاله . الطائر الحر

القصة :

عن الحسين بن السميدع الأنطاكي قال: كان عندنا بإنطاكية عامل من حلب وكان له كاتب أحمق، فغرق إقرأ المزيد ..

لغز الذكاء ” قصة العبادلة الثلاثة “

2,579 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في سبتمبر 22nd, 2009

قصة العبادلة الثلاثة

يحكى أنه كانت هناك قبيلة تعرف باسم بني عرافه ؛ وسميت بذلك نسبة إلى إن أفراد هذه القبيلة يتميزون بالمعرفة والعلم والذكاء الحاد !
وبرز من هذه القبيلة رجل كبير حكيم يشع من وجهه العلم والنور ، وكان لدى هذا الشيخ ثلاثة أبناء سماهم جميعا بنفس الاسم ألا وهو (عبدالله) ؛ وذلك لحكمة لا يعرفها سوى الله ومن ثم هذا الرجل الحكيم .

ومرت الأيام وجاء أجل هذا الشيخ وتوفي ، وكان هذا الشيخ قد كتب وصية لأبنائه يقول فيها :
(عبدالله يرث ، عبدالله لا يرث ، عبدالله يرث) إقرأ المزيد ..

أكثر شيء مدهش في البشر

270 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في سبتمبر 20th, 2009

confused

يقول أحد الأشخاص :

توجهت إلى حكيم لأسأله عن شىء يحيرني ..؟

فسمعته ً يقول :

“عن ماذا تريد أن تسأل؟”

قلت :

“ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟”

فأجابني : إقرأ المزيد ..