قضية عميقة و معقدة ؟؟!!

1,022 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في مايو 27th, 2011

نفشل و ننجح و نفشل و نفشل و ننجح و ننجح ، ليس مهما من يسبق من ، فالمحصلة واحدة ، اننا جميعا نرفض التخلي عن  قبائحنا و كأنها أصل وجودنا ، فنجمع كل هذا الفشل و ما خلفه لدينا من ألام و أزمات  و نصنع منه عرشا مجيدا نعتليه ظنا من كل واحد منا انه الملك الاكبر صاحب العرش المزين  أكثر . و استنادا لهذا العرش و ما به من زخرف ( الكلاكيع ) إقرأ المزيد ..

قطر الصغيرة

1,005 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في مارس 24th, 2011

قطر الصغيرة تعلن الحرب على ليبيا بعدما لم تدخر جهدا في كشف عورات العرب ، و كأنها قديس هذا الزمان ، لن أتحث كثيرا عن تاريخها العبق بالانقلابات العسكرية ، فتارة الرجل على ابن عمه و تارة الولد على ابيه ، حتى اضطر آخر حكامها الاستغاثة بالقواعد الامريكية لحمايته  من مسلسل الانقلابات الذي هو جزءا منه و ذلك بمقابل لم يعد طي الكتمان  ، الغريب ايضا هذه المرة ان الجامعة العربية تدعم هذا التحرك العسكري الغربي ضد ليبيا ، و كأن سذاجتنا طمست عن عيوننا مدى تلهف الغرب إقرأ المزيد ..

علقنا في الثورة

813 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في مارس 18th, 2011

نقول اننا الفلسطينين علمنا شعوب العالم الثورة .. قد تكون حقيقة ?!!.. و لكن الأكيد اننا أشعلنا كل ثوراتنا و علقنا بها .. انه اعتراف بأسمي شخصيا أننا لم نحقق أهداف ثوراتنا رغم مرور اكثر من 62 عاما عليها .. لم نحقق سوى التراجع و التشرذم و الانقسام .. اخشى ان نكون جاهلين الفرق بين الثورة و الفوضى .. لذلك يجب ان نقف وقفة جريئة مع انفسنا لنعيد تقييم الماضي .. ولنستمر بما هو جيد و نبتكر امور جديدة .. فالثورة ليس بحمل السلاح فقط . .