بصوت الطائر الحر خيانة عاشق , ومن يعرف حبك سيدتي

3,687 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في أغسطس 28th, 2009

جديد  بصوت الطائر الحر   ” خيانة عاشق”

http://www.4shared.com/file/129505667/bf83d9eb/5eant-3asheq.html

رابط مباشر للتحميل من هنا

سابقا ” من يعرف حبك سيدتي ”

http://www.4shared.com/file/113856191/98031d79/___.html إقرأ المزيد ..

لست كاتباً للملأ

3,092 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في يونيو 10th, 2009

بعد انقطاع دام اكثر من سبعة أعوام عن كتاباتي  المتواضعة التي تلفظ بنبض قلبي و احساسي ،الطائر الحر وعن قلمي الذي كان ملجأي للهروب من تقلبات حياتي ….
قررت أن أبدأ مدونتي ….
كي أكشف الستار عن الكواليس التي تدور خلف نظرات عيوني الحائرة ؛ و أتعمق كثيرا في بحر ابتسامتي ، لأمسك من خلالها خيوط دمعتي التي طالما صارعتها ، و كبلتها ، و حرمتها من النظر الى عالم آخر غير جوفي و تنهيدة قلبي .

في عز الحر ما فيش دفا

568 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في يونيو 12th, 2011

بقلم الوفاق

زمان و انا صغيرة كان كل أمنيتي أني اكبر بسرررعه و اعرف انزل عن الدرج لحالي من غير ما حدا يمسك ايدي اشتري هدومي لحالي من غير ما تشتري ماما هدوم انا ما بحبش الوانها اكل الاكل الي بحبه شكولاته و شيبسي و ليدن و برنجز و بوظة بتخلي عندي التهاب بالحلق من غير ما تحكيلي ماما لأ مش مفيد لأ التسوس لأ حرام عليكي غلبتيني و تضلها تأكلني حجات انا ما بحبش أكلها

كانت امنيتي أروح الجامعه و البس حجات غير المريول اللي بذكرني في المساجين إقرأ المزيد ..

“بصمتي في حياتي”

1,459 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في يونيو 12th, 2011

بقلم الوفاق :

اعزائي زوار المدونة الرائعه مدونة الأستاذ “إبراهيم” حديثي هنا معكم سوف يكون عن البصمة اتمنى على الجميع المشاركة و ترك بصمة و موعضة لكل من يتواجد هنا…

“بصمتي في حياتي”

يقولون, لابد لكل إنسان بصمة.

ولكل إنسان رسالة يوجهها..

ويسعى إلى نشرها وتحقيقها إقرأ المزيد ..

قضية عميقة و معقدة ؟؟!!

1,022 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في مايو 27th, 2011

نفشل و ننجح و نفشل و نفشل و ننجح و ننجح ، ليس مهما من يسبق من ، فالمحصلة واحدة ، اننا جميعا نرفض التخلي عن  قبائحنا و كأنها أصل وجودنا ، فنجمع كل هذا الفشل و ما خلفه لدينا من ألام و أزمات  و نصنع منه عرشا مجيدا نعتليه ظنا من كل واحد منا انه الملك الاكبر صاحب العرش المزين  أكثر . و استنادا لهذا العرش و ما به من زخرف ( الكلاكيع ) إقرأ المزيد ..

قطر الصغيرة

1,005 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في مارس 24th, 2011

قطر الصغيرة تعلن الحرب على ليبيا بعدما لم تدخر جهدا في كشف عورات العرب ، و كأنها قديس هذا الزمان ، لن أتحث كثيرا عن تاريخها العبق بالانقلابات العسكرية ، فتارة الرجل على ابن عمه و تارة الولد على ابيه ، حتى اضطر آخر حكامها الاستغاثة بالقواعد الامريكية لحمايته  من مسلسل الانقلابات الذي هو جزءا منه و ذلك بمقابل لم يعد طي الكتمان  ، الغريب ايضا هذه المرة ان الجامعة العربية تدعم هذا التحرك العسكري الغربي ضد ليبيا ، و كأن سذاجتنا طمست عن عيوننا مدى تلهف الغرب إقرأ المزيد ..

علقنا في الثورة

813 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في مارس 18th, 2011

نقول اننا الفلسطينين علمنا شعوب العالم الثورة .. قد تكون حقيقة ?!!.. و لكن الأكيد اننا أشعلنا كل ثوراتنا و علقنا بها .. انه اعتراف بأسمي شخصيا أننا لم نحقق أهداف ثوراتنا رغم مرور اكثر من 62 عاما عليها .. لم نحقق سوى التراجع و التشرذم و الانقسام .. اخشى ان نكون جاهلين الفرق بين الثورة و الفوضى .. لذلك يجب ان نقف وقفة جريئة مع انفسنا لنعيد تقييم الماضي .. ولنستمر بما هو جيد و نبتكر امور جديدة .. فالثورة ليس بحمل السلاح فقط . .

لأوراق تشرين

1,562 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في نوفمبر 24th, 2010

في تشرين ..

يمتزجُ النبيذُ مع الأنين .. .

تمتزجُ الدموع مع المطر ..

على رأس عاشقٍ ..

نبذته حانات المدينة و المعسكر ..

في تشرين تتساقط الأيام

و السنين كأوراق الشجر ….

في تشرين تنتصبُ الجراح

على رؤوسٍ في المقاصل …. إقرأ المزيد ..

هم بضحك و هم ببكي

2,147 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في نوفمبر 5th, 2010

بالصدفة قابلت صديقي … طبعا مش مخلي شوال زعل و هم الا حامله … صديقي هذا كانت الدنيا عندو أولها زي آخرها .. يعني بالعربي مش فارقة معو اشي بهالدنيا … سألتو عن القصة و الحكاية و شو اللي مغيرو و مخليه مش مطايق حاله .. تنهد تنهيدة طويلة  يعني حسيت أنفاسه انحبست في صدره و حكالي : طول الوقت اتمشكل مع مرتي لانو بخلص البمبرز و بتصير تلف البنت بشرايط و ما بتحكيلي ، قال ايش : الحال على الله .. لما قرّب يطلع خلقي .. بحكيلو هو هذا اللي مزعلك و الله انها بنت حلال و كويس انك ملاقي مثلها بهالزمن .. حكالي : لا مش هيك الحكاية  الحكاية انو كل مشكلة كانت تصير كنت ارفع صوتي عليها و أقول لها : “” يا بنت الناس قبل ميخلص البمبرز بخمس او ست قطع احكيلي و ما تشيلي هم إقرأ المزيد ..

جدارة المركز الفلسطيني للتنمية المتكاملة و التدريب

626 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في أكتوبر 21st, 2010

صفحة مركز جدارة على الفيس بوك

افتح حساب الفيس بوك الخاص بك أولا ثم اضغط على الرابط التالي

http://www.facebook.com/group.php?gid=136662999714924

بعد دخول الصفحة قم بالضغط على ايقونة ( انضم )

تحياتي أ. ابراهيم

أحلامنا صغيرة

1,796 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في أكتوبر 4th, 2010

أَحْلامُنَا   صَغِيَرة

لا تحتَاجُ   لِلَيْلَةِ   نَوْمٍ

وَلا   قَيْلولَة الظَّهِيَرة

أَحْلامَنَا صَغِيرَة

تَسْكُنُنَا مُنْذُ  الْبِدَايَة

وَ تَضْطرُ أَحْيَانًا

لِتُثْمِرَ خَارِجَ   الحَظِيرة

أَحْلامُنَا   صَغِيرة

وَارِدَةٌ   في   دَمِنَا إقرأ المزيد ..

“الكهرب”انتو لسا شفتو حاجة

1,571 مشاهده
الكاتب ابراهيم أحمد في أغسطس 8th, 2010

كلنا طلع خلقنا من الكهرب و طبعا .. ما بدي ادخل في حكايات مين السبب و كيف و ليش و الحق على مين ” يا سيدي حق كل كيلو كهرب على راسي من فوق .. با ختصار لاني رغاي كتير .. من يومين حبيت انفذ فكرتي بالتدوين بالعامية , و استنا يا مان الكهرب استنا استنا . و اخيرا الساعة 12 اجت , نطيت جراي ” ركض ” للكمبيوتر و كأنه فرصة العمر هتضيع لو فوتت هاللحظة ،  شغلت الكمبيوتر و لسا الويندوز بحكيلي مرحبا قطعت تاني الكهربا ,  تكرر المشهد عدة مرات و كأنه السر في مرحبة الويندوز , لا انا ولا هالمرحبا يا عم الويندوز إقرأ المزيد ..