• محرك بحث جوجل

  • مربعات القائمة الجانبية

      أضف ماتريد من مربعات القائمة الجانبية لتظهر هنا من خلال الذهاب الى قوالب - مربعات القائمة الجانبية اسحبهم الى القائمة الثانية
مدونة صحفية تهتم بكافة الجوانب وخاصة الاقتصادية
يحق لنا فتح بنك في إسرائيل: تفاجؤوا بـبنود من “باريس”
8 يونيو 2015, hasnaapress @ 10:14 ص

أكثر من 20 عام على توقيع اتفاقية باريس الاقتصادية، والتي ولدت من رحم اتفاقية اوسلو، الفلسطينيون من اقتصاديين ومختصين صبوا غضبهم على الاتفاقية وطالبوا بالتخلص منها، لكنها ما زالت عالقة في مجرى انفاسنا، وما زلنا مرغمون على التعامل معها، ولنا الخيار في استغلال ما سمح لنا في هذه الاتفاقية، لكن الجانب الفلسطيني أهمل هذا الخيار استسلاما للأمر الواقع أو تقاعسا غير مبرر.

 

e2e35a6cece21699cc43f5ec855f5de0

 

رام الله- بوابة اقتصاد فلسطين| حسناء الرنتيسي- ليس خلافا أن اتفاقية باريس الاقتصادية التي وُقعت بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل عام 1994 ألحقت أضرارا بالغة بالاقتصاد الفلسطيني، وكان ذلك واضحا بتصريحات بعض المسؤولين بالتزامن مع الأزمة المالية، إذ طالب بعضهم صراحة بتعديلها أو استبدالها باتفاق آخر بما يضمن الاستقلالية للسلطة على سياساتها الاقتصادية والتجارية، فيما اكتفى آخرون بالتلويح بذات المطلب.

وبعيدا عن سؤال لماذا لم يتم تعديلها أو استبدالها منذ عشرين عاما حتى اللحظة، يُطرح سؤال هنا لماذا لم تستفيد السلطة من كافة “الامتيازات” التي منحت لهم وفق الاتفاقية؟! وهذه بعضها:

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash