• محرك بحث جوجل

  • مربعات القائمة الجانبية

      أضف ماتريد من مربعات القائمة الجانبية لتظهر هنا من خلال الذهاب الى قوالب - مربعات القائمة الجانبية اسحبهم الى القائمة الثانية
مدونة صحفية تهتم بكافة الجوانب وخاصة الاقتصادية
سعر كيلو البندورة ينافس سعر كيلو الدجاج!
13 ديسمبر 2011, hasnaapress @ 10:16 ص

شاشة نيوز- حسناء الرنتيسي- تشتكي المواطنة ام احمد من ارتفاع سعر البندورة بشكل كبير، حيث وصل سعرها الى 10 شيقل للكيلو، وتقول “صار سعر كيلو البندورة نفس سعر كيلو الدجاج”. اما بائع الخضار حازم فيقول ان المشكلة

ليست فقط في ارتفاع السعر، بل في ندرة البندورة في السوق، يقول توجهت للحسبة صباحا وبحثت عن البندورة لشراء كمية لبيعها بقريتي، الا انني فوجئت بندرتها في الحسبة، بل وكانت خضراء وليست ناضجة بعد كما يتم بيعها بالايام العادية.

محمد سعيد اللحام، مدير دائرة الخضار والزهور في وزارة الزراعة قال لشاشة نيوز ان ارتفاع اسعار البندورة والخيار كان بسبب الظروف الطبيعية، فدخول البرد بشكل مفاجئ هذا العام اثر على المزروعات التي لم كانت مكشوفة للبرد، ولم يتم اخذ الحيطة من قبل المزارعين لحمايتها من موجة البرد والامطار المبكرة.

المحاصيل التي ارتفع سعرها بالعادة تستمر حتى 15-كانون اول، الا ان تعرضها للبرد الشديد ادى الى قلة انعقاد ازهارها، بسبب الاختلاف الكبير في درجات الحرارة ما بين الليل والنهار، فقل تلقيح الازهار وقضي عليها، وبالتالي قل العرض وزاد الطلب فارتفع السعر.

اللحام قال انه في الوضع الطبيعي تغطي المنتجات الزراعية هذه 90% من حاجة السوق الفلسطينية، الا انه حاليا لا تغطى سوى 30% من حاجة السوق.

وبشر اللحام المواطنين ان هذه المشكلة سيتم حلها نهاية شهر كانون اول الحالي اذا لم تأتي موجة صقيع قوية تدمر المحاصيل، وقال انه سيتم عقد اجتماعات مع المزارعين لتوعيتهم وتقديم النصائح لهم حول كيفية التعامل مع الوضع الحالي، وسيتم دوعوتهم لتغطية المحاصيل، اضافة الى ارشادهم حول كيفية التعامل مع المشكلة في حال قدوم موجة برد او صقيع اخرى.

وطمأن اللحام المزارعين الى انه لن يكون هناك استيراد من اسرائيل او الاردن، كونهما تعانيان نفس المشكلة بل ان موجة الصقيع في الاردن كانت اقوى. ودعا اللحام المستهلك للصبر وتقليل الاستهلاك من هذه المحاصيل قدر الامكان. .

http://shasha.ps/vdetails.asp?nid=7833&vt=3

Be Sociable, Share!


2 التعليقات على “سعر كيلو البندورة ينافس سعر كيلو الدجاج!”


  1. محمد خريشة — ديسمبر 22, 2011 @ 4:49 م

    ثقافة الهزيمة.. ملفات البقرة الضاحكة

    و بعدما ترك مبارك فعليا الحكم أبتداء من عام 2000 و ذهب ليعيش بالمنفى فى شرم الشيخ، وهناك لا توجد حتى كتيبة حرس جمهورى لحراسته لكنه كان مطمئن و يقول أنا فى حراسة إسرائيل هنا، و علاقته كانت مع إسرائيل قوية جدا و كانوا يأتون بالهيليكوبتر يأخذوه فى زيارات لإسرائيل يتناول العشاء مع شارون و يرجعوه ، و زار إسرائيل مرات بصورة غير معلنة.

    و يضيف اللواء شفيق البنا مبارك هو رجل إسرائيل و هو الذى منع تنمية سيناء، و أن الرئيس السادات عمل على نقل مياه النيل من تحت قناة السويس لبناء 800 قرية فى سيناء بحيث يسكن فيها الجنود المصريين الذين أنهوا خدمتهم العسكرية و مجهزة بمخابى خرسانية، و حسنى مبارك أوقف كل شئ أرضاءا لإسرائيل…

    باقى المقال ضمن مجموعة مقالات ثقافة الهزيمة ( بقلم غريب المنسى ) بالرابط التالى http://www.ouregypt.us

  2. Cialis bestellen — يناير 26, 2012 @ 12:08 ص

    Wow… This is great! I can say that this is the first time I visited the site and I found out that this blog is interesting to read. Thanks for this awesome monitor.


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash