• محرك بحث جوجل

  • مربعات القائمة الجانبية

      أضف ماتريد من مربعات القائمة الجانبية لتظهر هنا من خلال الذهاب الى قوالب - مربعات القائمة الجانبية اسحبهم الى القائمة الثانية
مدونة صحفية تهتم بكافة الجوانب وخاصة الاقتصادية
قراءة سياسية
9 ديسمبر 2010, hasnaapress @ 10:05 ص

 

حرائق الكرمل في معادلة السلام

اخمدوا حرائق السجانين، فمن يخمد حرائق اعمار وقلوب المساجين؟!!

حسناء الرنتيسي

كلنا علم بحرائق الكرمل التي تكاتف او تهافت الجميع على اخمادها من باب العمل الانساني كما قال المشاركون في عملية الاخماد من الطرف الفلسطيني، وهذا العمل الانساني قدم خلاله الفلسطينيون والعرب الحياة لجنود اسرائيل في الكرمل، فيما قدم لهم الجيش الاسرائيلي قنابل الغاز المميتة والتي اعاد الجيش الاسرائيلي استخدامها بعد ان تم وقف هذا الاستخدام من قبل قائد الجيش في الضفة افي مزراحي في اعقاب تعرض بعض المتظاهرين للاصابة وكذلك استشهاد بعض المتظاهرين. الموقف الانساني الفلسطيني لم يحرك ساكنا ولم يوقف دمعة لاي من 6700 اسير، بينهم 300 طفل  و34 اسيرة، حرائق الكرمل اخمدت، لكن حرائق اعمار وقلوب هؤلاء لم تجد اي موقف انساني سواء من الاردن ومصر او باقي الدول التي شاركت باخماد الهولوكوست الرباني الذي رسم توقيعه على جثث عدد من السجانين الاسرائيليين.

الأسير رامي راتب مصطفى الديك( 28 عاما)، سكان كفر الديك والمحكوم 8 سنوات والمعتقل في سجن مجدو، تدهور وضعه الصحي بشكل خطير وأصبح مهددا بفقدان البصر والسمع جراء سياسة الإهمال الطبي وعدم تقديم العلاج له. بينما أسيرات هشارون يخضن إضراباً عن الطعام احتجاجا على استفزازات إدارة السجن… املاك اللاجئين الذين شردوا عنوة من ديارهم خلال النكبة معرضة للبيع من خلال مناقصات تنوي اعلانها شركة عميدار الإسرائيلية على العقارات والمساكن في البلدة القديمة في عكا.

تلك الهبة لاخماد حرائق الكرمل لم يشهدها قطاع غزة من حيث حجم المساعدات والسرعة عندما شنت دولة الكيان الصهيوني حرباً شرسة على سكان قطاع غزة في شتاء 2008،2009، بالقنابل الفسفورية والحارقة والتي حرقت الأخضر واليابس.

رغم ما كان وما هو كائن، ما زالت معادلة السلام تناقش وان كانت الامال خائبة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس قال ان مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية دخلت “ازمة صعبة” بعد قرار واشنطن العدول عن مطالبة اسرائيل بتجميد الاستيطان في الضفة الغربية كشرط لاستئناف المفاوضات المباشرة. لكنه ايضا متمسك بأمل في مشاركة الاتحاد الأوروبي بعملية السلام لاتاحة الفرصة لاستئناف المفاوضات.

الموقف العالمي واضح تماما من خلال الموقف الامريكي والاوروبي، فقد أقر مجلس النواب الاميركي منح أكثر من 200 مليون دولار لمساعدة إسرائيل في نشر نظام مضاد للصواريخ يعرف بإسم “أيرون دوم” (القبة الفولاذية) لاعتراض القذائف الصاروخية وقذائف الهاون.

فيما جال برلمانيون أوروبيون من أحزاب اليمين معروفون بعدائهم للإسلام في مستوطنات بالضفة الغربية، حيث أعلنوا عن تأييدهم لبقاء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة بادعاء أنها تحمي تل أبيب.

وشارك في وفد البرلمانيين الأوروبيين رئيس المعارضة النمساوية، ورئيس حزب الحرية الألماني وعضو البرلمان البلجيكي، ورئيس لجنة الخارجية في البرلمان السويسري، ورئيس لجنة الخارجية في البرلمان البلجيكي، والقيادية في حزب الشعب السويسري.

واعرب خلال هذه الجولة رئيس حزب الحرية الألماني عن سعادته بعودة البلاد للشعب اليهودي كما يقول، ووعد بان تأخذ انطباعاتهم النتجة عن الجولة بالتحدث حولها مع كل من يمكنهم التحدث معه، معربا عن امله بأن تسنح لهم الفرصة بإحداث التغيير السياسي وفقا لما شاهدوه.

هذه هي معادلة السلام التي يفرض على الجانب الفلسطيني فيها التفاوض او التفاوض او التفاوض، اما ما يمكن للجانب الرسمي الفلسطيني اختياره فهو التهديد بحل السلطة.

مبيعات الاعلام البرازيلية والارجنتينية شهدت ارتفاعا ملحوظا في مدينة رام الله ومحافظات الضفة بعد ان اعترفتتا رسميا بدولة فلسطينية ضمن حدود عام 1967. الشعب الفلسطيني ليس الا ذلك الغريق الذي يبحث عما يتعلق به وان كانت افعى وليس قشة.

آلام وآمال يعيشها الفلسطينيون شعبا وحكومة، زحفا على نيران الحرية نحو الدولة المنتظرة.. التي ما علينا الا ان نسلم للامر الواقع ولدروس السياسة ونكسات المفاوضات العبثية والمراهنة اليائسة على الدعم العربي والدولي .. كل تلك ما هي الا دروس للشعب الفلسطيني ما من احد معك الا انت فكنت انت والا لا تكن.

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash