20-11-2016

افتتح المؤتمر عميد الكلية الدكتور مهيب ابو لوحة الذي رحب بالحضور مثمنا دور الاعلام الفلسطيني بشكل عام في نقل صورة المعاناة التي يعيشها الفلسطينيين مؤكدا على ضرورة الارتقاء بهذا الاعلام سواء اكان رسميا او خاصا لتحسين الصورة المهنية لهذا القطاع الهام في فلسطين .

عرض في المؤتمر عدد من اوراق العمل البحثية لعدد من الباحثين والاكادميين الفلسطينين تطرقت الى التحولات الهائلة في مجال الإعلام والاتصال أدت في السنوات الأخيرة إلى تغيرات كبيرة في أساليب إنتاج وتوزيع وتلقي المعلومات. فقد ظهرت تقنيات وأساليب اتصالية حديثة، وانتشرت عن طريقها خصائص ووظائف اتصالية جديدة، من أهمها التحول من وسائل الاتصال الجماهيري ذات الاتجاه الواحد، والمحتوى المتجانس، إلى تقنيات الاتصال التفاعلية ذات الاتجاهين، والمضامين المتعددة، وظهر مصطلح الإعلام الجديد أو الإعلام الرقمي للتعبير عن هذه الظواهر الجديدة.

ضمت الجلسة الاولى ثلاث اوراق بحثية لكل من الدكتور محمود فطافطة عن تاثير الاعلام الجديد على الاعلام المحلي وورقة للاستاذ علي الجريري بعنوان توظيف الاعلام الجديد في التعليم الاكاديمي وورقة بعنوان توظيف الصحافيين الفلسطينين لصفحاتهم على الفيس بوك للباحثة الاء ياغي.

الجلسة الثانية  ضمت ايضا ثلاثة اوراق عمل لكل من سناء العطاري المحاضرة ورئيسة تحرير حول صورة المرأة في الاعلام الجديد , كما قدم المخرج محمود اللحسة ورقة بعنوان السوق السوداء والاعلام الجديد , كما تطرق الباحث محمود حريبات في ورقته الاخيرة الى توظيف وسائل الاعلام الاجتماعي في خدمة طالب الاعلام .

الجلسة الثالثة شملت ثلاثة اوراق بحثية لكل من احمد تنوح مدير قسم الاعلام الاجتماعي في وكالة معا حول تأثير وسائل الاعلام الجديد على وسائل الاعلام التقليدي , وورقة ثانية لمصطفى بدر المحاضر في جامعة فلسطين الاهلية عن حقوق الملكية للصحفيين .

الورقة الاخيرة اشتملت على عرض لتوظيف ومصداقية الخبر الصحفي في صفحات الفيس بوك الفلسطينية للصحفي هيثم الشريف .

في نهاية الجلسة الثلاثة فتح النقاش والخروج بالتوصيات .

بدوره اكد رئيس المؤتمر عمر فطافطة رئيس قسم الاعلام على ان هذ المؤتمر جاء كنتيجة حتمية لتطور قسم الاعلام في الكلية مؤكدا على اهمية الصحفيين العاملين في الميدان من اجل رفد مهارات طلبة القسم بالخبرات اللازمة لهم في المستقبل المهني الخاص بهم .

http://www.ptca.edu.ps/ar3/index.php/2-uncategorised/91-2016-11-20-18-23-38

الخليل – معا – بمشاركة حشد من الاعلاميين وذوي الاختصاص نظم قسم الاعلام في كلية فلسطين التقنية العروب مؤتمر تحت عنوان ( الاعلام الجديد في فلسطين -قضايا وافاق)، افتتح المؤتمر عميد الكلية الدكتور مهيب ابو لوحة الذي رحب بالحضور مثمنا دور الاعلام الفلسطيني بشكل عام في نقل صورة المعاناة التي يعيشها الفلسطينيين مؤكدا على ضرورة الارتقاء بهذا الاعلام سواء اكان رسميا او خاصا لتحسين الصورة المهنية لهذا القطاع الهام في فلسطين.

عرض في المؤتمر عدد من اوراق العمل البحثية لعدد من الباحثين والاكادميين الفلسطينين تطرقت الى التحولات الهائلة في مجال الإعلام والاتصال أدت في السنوات الأخيرة إلى تغيرات كبيرة في أساليب إنتاج وتوزيع وتلقي المعلومات.

فقد ظهرت تقنيات وأساليب اتصالية حديثة، وانتشرت عن طريقها خصائص ووظائف اتصالية جديدة، من أهمها التحول من وسائل الاتصال الجماهيري ذات الاتجاه الواحد، والمحتوى المتجانس، إلى تقنيات الاتصال التفاعلية ذات الاتجاهين، والمضامين المتعددة، وظهر مصطلح الإعلام الجديد أو الإعلام الرقمي للتعبير عن هذه الظواهر الجديدة.

ضمت الجلسة الاولى ثلاث اوراق بحثية لكل من الدكتور محمود فطافطة عن تاثير الاعلام الجديد على الاعلام المحلي وورقة لعلي الجرير بعنوان توظيف الاعلام الجديد في التعليم الاكاديمي وورقة بعنوان توظيف الصحافيين الفلسطينين لصفحاتهم على الفيس بوك .

الجلسة الثانية ضمت ايضا ثلاثة اوراق عمل لكل من سناء العطاري المحاضرة ورئيسة تحرير حول صورة المرأة في الاعلام الجديد، كما قدم المخرج محمود اللحسة ورقة بعنوان السوق السوداء والاعلام الجديد، كما تطرق الباحث محمود حريبات في ورقته الاخيرة الى توظيف وسائل الاعلام الاجتماعي في خدمة طالب الاعلام .

الجلسة الثالثة شملت ثلاثة اوراق بحثية لكل من احمد تنوح مدير قسم الاعلام الاجتماعي في وكالة معا حول تأثير وسائل الاعلام الجديد على وسائل الاعلام التقليدي، وورقة ثانية لمصطفى بدر المحاضر في جامعة فلسطين الاهلية عن حقوق الملكية للصحفيين .الورقة الاخيرة اشتملت على عرض لتوظيف ومصداقية الخبر الصحفي في صفحات الفيس بوك الفلسطينية للصحفي هيثم الشريف.

بدوره اكد رئيس المؤتمر عمر فطافطة رئيس قسم الاعلام على ان هذ المؤتمر جاء كنتيجة حتمية لتطور قسم الاعلام في الكلية مؤكدا على اهمية الصحفيين العاملين في الميدان من اجل رفد مهارات طلبة القسم بالخبرات اللازمة لهم في المستقبل المهني الخاص بهم .

http://maannews.net/Content.aspx?id=877604

الرابعة نيوز: اوصى مشاركون في مؤتمر حول “الاعلام الجديد في فلسطين .. قضايا وآفاق”، اليوم الأحد، نظمه قسم الفنون التطبيقية/ تكنولوجيا الاعلام في كلية فلسطين التقنية العروب، بضرورة تشكيل لجنة فلسطينية متخصصة في الاعلام الجديد، وتفعيل الاعلام الجديد في خدمة القضية الفلسطينية، وتشجيع التعليم الالكتروني، وضرورة اجراء دراسات حول مدى استخدام الفيسبوك في العمل الصحفي ومدى احترام اخلاقيات المهنة، واقتراح قانون خاص للإعلام الجديد، وتوظيف الاعلام الجديد في التأثير على الفرد ايجابيا.

وحضر المؤتمر، صحفيون واعلاميون من الاعلام الرسمي والمحلي وذوي الاختصاص، وطلبة من كلية الاعلام في الكلية، وافتتحه عميد الكلية د.مهيب ابو لوحة، مثمنا دور الاعلام الفلسطيني بشكل عام في نقل صورة المعاناة التي يعيشها الفلسطينيين، مؤكدا على ضرورة الارتقاء بالإعلام سواء اكان رسميا او خاصا لتحسين الصورة المهنية لهذا القطاع الهام في فلسطين.

وعرض في المؤتمر عدة اوراق عمل بحثية لعدد من الباحثين والأكاديميين الفلسطينيين، تطرقت الى التحولات الهائلة في مجال الإعلام والاتصال أدت في السنوات الأخيرة إلى تغيرات كبيرة في أساليب إنتاج وتوزيع وتلقي المعلومات. فقد ظهرت تقنيات وأساليب اتصالية حديثة، من أهمها التحول من وسائل الاتصال الجماهيري ذات الاتجاه الواحد، والمحتوى المتجانس، إلى تقنيات الاتصال التفاعلية ذات الاتجاهين، والمضامين المتعددة، وظهر مصطلح الإعلام الجديد أو الإعلام الرقمي للتعبير عن هذه الظواهر الجديدة.

وتضمنت الجلسة الاولى ثلاث اوراق بحثية لكل من الدكتور محمود فطافطة، عن تأثير الاعلام الجديد على الاعلام المحلي، وورقة للأستاذ علي الجرير بعنوان توظيف الاعلام الجديد في التعليم الاكاديمي، توظيف الصحافيين الفلسطينيين لصفحاتهم على الفيس بوك .

الجلسة الثانية ضمت ايضا ثلاث اوراق عمل لكل من سناء العطاري المحاضرة ورئيسة تحرير حول صورة المرأة في الاعلام الجديد، كما قدم المخرج محمود اللحسة ورقة بعنوان السوق السوداء والاعلام الجديد، كما تطرق الباحث محمود حريبات في ورقته الاخيرة الى توظيف وسائل الاعلام الاجتماعي في خدمة طالب الاعلام.

الجلسة الثالثة شملت ثلاث اوراق بحثية لكل من مدير قسم الاعلام الاجتماعي في وكالة معا احمد تنوح، حول تأثير وسائل الاعلام الجديد على وسائل الاعلام التقليدي، وورقة ثانية لمصطفى بدر المحاضر في جامعة فلسطين الاهلية عن حقوق الملكية للصحفيين .

الورقة الاخيرة اشتملت على عرض لتوظيف ومصداقية الخبر الصحفي في صفحات الفيس بوك الفلسطينية للصحفي هيثم الشريف  .

http://www.r4fm.ps/index.php?p=page&id=2&nid=31359

15107402_1260995303968044_5442944400172938490_n15181464_1260995260634715_7837005492491742786_n15310201_584644245063064_1582334712_n15095124_1255094701224771_5690307897210133065_n15592412_10209894591934014_249759711_n

Be Sociable, Share!