• محرك بحث جوجل

  • مربعات القائمة الجانبية

      أضف ماتريد من مربعات القائمة الجانبية لتظهر هنا من خلال الذهاب الى قوالب - مربعات القائمة الجانبية اسحبهم الى القائمة الثانية
حتشي فلاحين للحفاظ على لهجة الفلاحين في عالم يحاول التمدن
يا شيخ هالجمل!
23 ديسمبر 2011, frankoameer @ 6:00 ص
17 views

هذا في الزمانات بكى في شيخ متشيخ على بلد, وفي عنده هالجمل. اهل البلد مساكين على نيتهم يزرعوا ويفلحوا ولما يطلعن الزرعات يجي الجمل يوتشل الزرعات عن بكره ابيهم. الناس صارت تتذمر على هالاشي هذا وصاروا بدهم يسوا ثوره على الشيخ. بس مين البطل اخو اختة بده يسترجي يكود الناس ويطالب بتوكيف جمل الشيخ من الاعتادء على زرع الناس. اهل البلد احتاروا في الحل لهاذي المشكلة العويصة. في, فالبلد هالختيار الحكيم والفهمان.
كلهم يا جماعة انا عندي الحل, كالوا لة تشيف بدك اتحلها؟
كلهم بسيطة بنروح انا وانتوا يا اهل البلد على الشيخ, ولما بنصير عند الشيخ انا بكول يا شيخ! انتوا من ورايا بتكولوا الجمل اكل كل زرعنا وخرب حياتنا. كالو امنيح اتفكنا. سحب حالة الختيار ومعاة اهل البلد وراحوا على الشيخ. لما وصلوا رحب فيهم الشيخ وكال الهم: يا هلا يا هلا شو في؟ الختيار كال: يا شيخ هالجمل! اتطلع وراه الخنتيار ولا حدا من اهل البلد فتح ثمة. رجع الختيار كال: يا شيخ هالجمل! برظوا ولا حدا من اهل البلد فتح ثمة, كلهم ناصتين. مره ثالثة الختيار كال يا شيخ هالجمل! برظوا ولا حدا من اهل البلد فتح ثمة وظلوا ناصتين. رجع الختيار كال: يا شيخ هالجمل ؟ الشيخ كال شو مالة الجمل؟ الك ساعة بتكول هالجمل . شو مالة الجمل جننتي فية؟ الختيار كال: يا شيخ الجمل مسكين عايش لوحده. بده وليف عشان يساعده ويسلية حرام ايظل عايش لوحده. وهذا حالنا احنا الشعب العربي اللي ساكت وناصت عن شيوخ التنابل اللي خربوا الوطن العربي ودمورا كل اشي حلو فية.وأولهم شيخ قطر ومن لفة لفيفة.

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash