• محرك بحث جوجل

  • مربعات القائمة الجانبية

      أضف ماتريد من مربعات القائمة الجانبية لتظهر هنا من خلال الذهاب الى قوالب - مربعات القائمة الجانبية اسحبهم الى القائمة الثانية
حتشي فلاحين للحفاظ على لهجة الفلاحين في عالم يحاول التمدن
وزاره الصحة صحتها متدهوره
6 يناير 2011, frankoameer @ 11:53 م
15 views

بعد اللي شفناه في البرازيل لما اعترفت فينا دولة البرازيل مثلنا مثل باكي دول العالم , وصار النا سفاره والحمدلله على هالنعمة , كعدت احلل تحليل عميك ليش البرازيل هي اول دولة في العالم بتعترف فينا كدولة , لكيت الجواب على سؤالي بسيط اتشير , لانة بتشل بساطة في بينا عامل مشترك احنا والبرازيل , البرازيل طول عمرها لما بتشترك في كاس العالم بتخسر في اغلب الاوقات مع ان لاعبينها احسن واغلى لعيبة في العالم , لكن وين المشكلة ؟ المشكلة في البرازيلية انهم عندهم ظعف تاريخي في حراسة المرمى , ومش كادرين ايحلو هالمشكلة, احنا زيهم بس مش حراسة المرمى احنا مشكلتنا التاريخية في كيادتنا السياسة , وهذا هو العامل المشترك بينا وبين البرازيلية , يعني زينا زيهم , عشان هيذا بادروا هم وكدروا هالنكطة هاذي واعترفو فينا اول ناس , هالكيت بنطلي واحد بكلي وين الظعف التاريخي يا زلمة , احنا كيادتنا كياده حكيمة , ومنيحة , بكلة طيب روح شوف المستشفيات اللي عنا , فرلك اتشم فره وشوف النظافة اللي عنا , هذيك اليوم صحفي فلسطيني عمل تكرير مصور عن مستشفى في الخليل , وسوا لكاء مع مدير المستشفى , والا المدير بكول في تشل وقاحة وكلة حيا , وبعلي صوتة , احنا النظافة عنا اهم شي والمواصفات اللي عنا للنظافة هي مواصفات عالمية وانا عندي ثمانين شغيل , منهم خمسين بس للنظافة , لان النظافة يا عمي اشي مهم عنا وصحة المواطن فوك تشل اشي. بيني وبينتشم انا افرحت وانبسطت وجعصت على الكنباية , وكلت هاي الحتشي المزبوط , على الطرشاك انا صاير عنا تكدم , والله يا جماعة بعد ما خلص المدير المعط على التلفزيون , الا هالمنحوس المصور اللي عامل التكرير بيطلع من غرفة المدير وبصير يلف جوا المستشفى , اخلع, الا الناس المراجعين فوك بعظهم , ولا تكول ناس هاجمة على جمعية توزيع اطحين , اخبط الا المراسل بدخل غرفة الولاده وبصور في كل غرفة ثلاث نسوان , وشو النظافة اللهم لا حسد الزبالة على الارض وبقع دم على الارض , والصراصير , يا حبيبي احتشي ولا حرج , الصراصير عاملة فرقة مشاه عسكرية ابتجول جوا المستشفى وبتكزدر , يعني مش ناقصها غير اتحط سجاير في ثمها وهي ماشية , يعني كد ما احتشي مش راح اكدر اوصف الوضع في المستشفى من تشثر القرف , والمدير التشذاب بقلك عنا معايير دولية للنظافة. طبعا هذا مش بس في المستشفى في الخليل , المستشفيات تشلها هيذا والسبب البسيط لهاظا التسيب هو كلة المراكبة , طبعا هذا تشلة اكدوه الناس اللي اتصلو على البرنامج الا مرة واحده مش عارف هي الغيرل فرند تبعة وزير الصحة والا مرتة , شو بتكول , بتكول هو انتو بتشم يعني الوزير هو يروح ينظف المستشفيات؟ هذا شغل الناس اللي في المستشفى .
لع يا ستي بدناش الوزير لا اينظف ولا يتعالج في مستشفياتنا لانة عيب ويازك انة وزير الصحة يتعالج في مستشفى تابع لوزارتة , لانه اكيد المستشفى مش كد المكام , لازم الوزير يروح يتعالج في مستشفيات اوروبا وامريكا , هناك المستشفيات انظف اكيد , بس اللي بدنا اياة ان الوزير يعين مراكبين يراكبو المستشفيات ولو سمح معالية يعني لو فظي اشوية يمرك من تلى المستشفى يشوف شو بصير في هالمستشفى , بلتشي المسخمين المواطنين سركو هالمستشفى وعملو انكلاب على الوزاره , وبالتشي ما ظلش مستشفى من اساسة , لان في ظل هيذا كياده سياسة مش غريب اذا اتهرب المستشفى على احدى المناطك الثانية , لان في نفس التكرير شوفنا حجر اساس كاعد لحالة من سنتين , من على زمن رئيس الوزراء هذا اللي مش عارف اسمة , بكول التكرير انة حط حجر الاساس ولليوم بعد سنتن ظل الحجر لحالة والمستشفى ما انبناش , طيب يعني هو اللي بحط حجر في مطرح مش لازم يسال بعد سنة سنتين شو صار في هالحجر ؟ وين وصلنا يا ناس في هالحجر تشبر ولا لسة لحالة؟بس شكلة هاظا رئيس الوزرا حاطط حجر في سندوك السيارة وتشل ما اجى على بالة بروح بوخذ معاه اتشم صحيج واتشم كامرة تلفزيون بصور حجر الاساس وبعد ما يخلص برجعة معاة في سندوك السياره. انا امي في زمناتها كالت لي اللي بحظر شاتة بجيب توم , واللي ما بحظرها يوم تولد بنسرق منة سخل وما بظللة غير سخل ,عشان هيذا انا اللي بشوفة ان هالكياده السياسية راح اتظلها هي سبب فشلنا التاريخي وما اظني انا رايحين نشوف تغيير عن كريب , اذا ما طارت هالروس هاي اللي عاملة حالها وزرا ومديرين وما في عندهم هم غير اسم الوظيفة وراتبها اخر الشهر , وعلى هالرشة بجوز احنا نوخذ كاس العلم في كرة الكدم والبرازيل هي اللي تكود العالم .

Be Sociable, Share!


تعليق واحد على “وزاره الصحة صحتها متدهوره”


  1. Сialis tadalafil — يناير 30, 2012 @ 12:00 م

    Wow… This is great! I can say that this is the first time I visited the site and I found out that this blog is interesting to read. Thanks for this awesome monitor.


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash