سبتمبر
04

وكتاب (مهارات الحياة: اقتحام الأسوار واكتشاف الأسرار) لمؤلفه ابراهيم الشملان يحمل لنا الكثير من القصص والمواقف والحكم التي تسهم في تطوير الذات وتنمية الشخصية. وطريقته في ذلك البحث عن الحكمة بين الحروف – قصص حقيقية مستقاة من الحياة – تجمع بين الحكمة والعقل، علّها تضيف الى حياتنا معنى وقيمة تزيل الكثير من الأوهام والغموض والقلق لأشياء عِلمُها عند الله. لذلك فإن حكمة هذا الكتاب تقول لك “…. إذا أردت أن تعيش حياة سعيدة خالية من القلق لا تكن جاداً مع نفسك في كل الأوقات واسخر منها واضحك عندما تصل لحقيقة عدم وجودها وكم قلقنا على أشياء وجعلناها كبيرة وفي النهاية وجدنا أنها مجرد أوهام خلقناها بأنفسنا”.

من حكمة الكتاب نقرأ: “إنه من الغلط أن تظهر لمحبوبك المحبة، فإنه يشتط عليه، وتلقى منه الأذى من التجني والهجران.” – ابن الجوزي

“على العاقل أن يؤنس ذوي الألباب بنفسه، ويجرئهم عليها، حتى يصيروا حرساً على سمعه وبصره ورأيه، فيستنيم الى ذلك، ويريح له قلبه، ويعلم أنهم لا يغفلون عنه إذا هو غفل عن نفسه.” – صاحب الأدب الصغير

“بعد إنجاز أعمالك لا تنظر اليها واستقبل بعينيك باقي الأعمال التي لم تنجز، وابدأ الوضع خطط سريعة لإنهائها، واستمر في العمل لأن قاعدة الحياة (…): (إذا أردت أن تنهي أعمالك فاستمر في العمل) لان العمل لا يمكن انهاءه إلا بالاستمرار فيه، أما أن تنتظر معجزة فهذا محال، وهو من التكاسل فاحرص على الاستمرار لكي تنتهي فقط.” – المؤلف ابراهيم الشملان..

حثنا الإسلام أن نسعى بالخير لكل الناس وفي قصص السلف ما يؤيد هذا الكلام ، فهذا الكتاب الهدف منه هو مهارات الحياة والبحث عن الحكمة بين الحروف واستعادة أمجاد أمتنا وعروبيتنا ، ولكى نحرك هذه المعادن فيزول عنها الصدأ ، وهي أشد بريقاً من الكاس إذا غذي بضوء الشمس .

مهارات الحياة - اقتحام الأسوار واكتشاف الأسرار  لـ إبراهيم الشملان (2013)

مهارات الحياة – اقتحام الأسوار واكتشاف الأسرار
لـ إبراهيم الشملان (2013)

 

حمل الكتاب كامل بصيغة PDF من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

Be Sociable, Share!

أضف تعليقك
اسمك :*
بريدك :*
موقعك :
تعليقـــك:
*

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash