أبريل
16
في 16-04-2012
تحت تصنيف (طب وصحة) بواسطة eyadjarrar.lawyer
    324 مشاهده

أكدت دراسة إيطالية أن الخس والكابوتشى من أهم المصادر الغنية بحمض الفوليك المفيد للحوامل، وأنه يتمتع بفعالية كبيرة فى الوقاية من مرض الزهايمر، فضلا عن احتوائه على الألياف الغذائية المفيدة للأمعاء.

وأشار خبراء معهد الأبحاث الغذائية بروما إلى أن أوراق الخس غنية بمادة “بيتاكاروتين” المقاومة للتأكسد وأن تناول قدر كبير من هذه الأوراق قبل النوم يعمل كمسكن للألم فى الأمعاء .

ونقلت صحيفة، لوفيجارو، الفرنسية عن الدراسة نفسها، إن الخس غنى بفيتامين “أ” وفيتامين “ب 1 ” وفيتامين “سي” وفيتامين “إى” فضلا عن أنه من الخضراوات الغنية بالماء والعناصر المعدنية وأهمها الكالسيوم والفوسفور والحديد.

كما أكدت الدراسة أهمية الخس للصغار والكبار، فهو يقيهم من الإصابة بهشاشة العظام ويحافظ على أسنانهم أيضا..ومن فوائد الخس الأخرى الوقاية من الإمساك لأنه غنى بالألياف الغذائية والماء..كما أنه يرطب الجسم ويقى من تشكل الحصى البولية ويهدئ الأعصاب ويساعد على النوم كما يمنح البشرة المزيد من النقاء.

وتدعم هذه الدراسة دراسة سابقة أجراها علماء صينيون، حيث أكدوا أن تناول جرعات عالية من حمض الفوليك المتواجد فى الكابوتشى يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة.

Be Sociable, Share!


التعليقات

two player games بتاريخ 19 مايو, 2012 الساعة 6:26 ص #

That’s why you might have to have effective internet based business home maintain when it comes to taking items proper your individual web-based online business. cash


gamos بتاريخ 21 مايو, 2012 الساعة 6:28 ص #

Thanks for the concepts you are revealing on this blog. Another thing I would really like to say is getting hold of copies of your credit profile in order to inspect accuracy of the detail may be the first activity you have to carry out in credit improvement. You are looking to clean your credit history from harmful details mistakes that spoil your credit score.


أضف تعليقك
اسمك :*
بريدك :*
موقعك :
تعليقـــك:
*

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash