يناير
16
في 16-01-2012
تحت تصنيف (غير ذلك) بواسطة eyadjarrar.lawyer
    2,446 مشاهده

يحكى ان رجلا كانت وظيفته في حمام عمومي الاشراف على الاباريق والتأكد من انها مليئة بالماء، بحيث إذا اتى من يريد أن يقضي حاجته يأخذ احد الاباريق، ثم يرجع الابريق الى مسؤول الاباريق الذي يقوم بإعادة ملئه للشخص المقبل، وهكذا..

وفي إحدى المرات جاء شخص كان مستعجلاً، فخطف أحد الاباريق بصورة سريعة وانطلق نحو دورة المياه، فصرخ به مسؤول الاباريق بقوة وامره بالعودة اليه، فرجع الرجل على مضض، فأمره مسؤول الاباريق ان يترك الابريق الذي في يده ويأخذ آخر بجانبه، فأخذه ثم مضى لقضاء حاجته، وحين وعاد ليرجع الابريق سأل مسؤول الاباريق: لماذا أمرتني بالعودة وأخذ ابريق آخر مع أنه لا فرق بينهما؟؟! قال مسؤول الاباريق بتعجب: إذا ما عملي هنا؟؟.

إن مسؤول الاباريق هذا يريد أن يشعر بأهميته، وبأنه يستطيع أن يتحكم، وأن يأمر وينهي، مع أن طبيعة عمله لا تستلزم كل هذا ولا تحتاج الى التعقيد، ولكنه يريد أن يصبح سلطاناً وحاكماً بأمره.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “اللهم من رفق بأمتي فارفق به، ومن شق على أمتي فشق عليه”.

والحكمة هنا هي:

يسروا و لا تعسروا، فانه ما خيِّر رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أمري إلا اختار أيسرهما، مالم يكن فيه إثم أو قطيعة رحم.

Be Sociable, Share!


التعليقات

Cialis kaufen بتاريخ 26 يناير, 2012 الساعة 12:15 ص #

Very useful reading. Very helpful, I look forward to reading more of your posts.


eyad بتاريخ 26 يناير, 2012 الساعة 10:50 ص #

You are welcome with us


two player games for ipad بتاريخ 19 مايو, 2012 الساعة 11:25 ص #

Hi! Someone in my Facebook group shared this web site with us so I came to check it out. I’m definitely loving the data. I’m book-marking and is going to be tweeting this to my followers! Outstanding blog and wonderful style and style.


gamos بتاريخ 21 مايو, 2012 الساعة 4:19 ص #

That is really interesting, You are an excessively skilled blogger. I’ve joined your feed and stay up for in quest of extra of your excellent post. Additionally, I have shared your website in my social networks!


eyad بتاريخ 21 مايو, 2012 الساعة 9:59 ص #

Thanks


eyad بتاريخ 21 مايو, 2012 الساعة 10:25 ص #

Welcome to us


Winfred Plattner بتاريخ 6 يونيو, 2012 الساعة 8:57 م #

Learning what investment danger you face can make the distinction between success and failure. At safe investments we delve in to the world of low-risk investments to help get probably the most out of your money.


أضف تعليقك
اسمك :*
بريدك :*
موقعك :
تعليقـــك:
*

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash