أبريل
04
في 04-04-2011
تحت تصنيف (غير ذلك) بواسطة eyadjarrar.lawyer
    516 مشاهده

يؤكد رواد الفضاء أن هذا الاكتشاف يشكل نقطة مهمة في طريق البحث عن حياة أخرى في الكون، تكون مشابهة لتلك الموجودة على الأرض…..

أعلنت مجموعة من رواد الفضاء في نهاية عام 2009 اكتشاف كوكب جديد غني بالمياه، ويقارب في حجمه كوكب الأرض، إلا أن الأجواء قد تكون حارة بعض الشيء فيه، إذ أن غطاءه الجوي كثيف.

أطلق الرواد على هذا الكوكب اسم Gj 1214b، وحجمه أكبر من حجم الأرض بمرتين ونصف، كما أنه يدور حول نجم أقل إشعاعا وأصغر حجماً من الشمس.ويقول ديفيد شاربونيو، البروفيسور في جامعة هارفارد، ورئيس المجموعة: “المثير في الاكتشاف هو العثور على كوكب يزخر بالمياه، كما أنه قريب من كوكب الأرض.”

ولعل هذا الاكتشاف هو الأهم، إذ أن الفرضيات المقدمة سابقاً تقول إن الكواكب لا تدور إلا حول النجوم الكبيرة، كحجم الشمس مثلاً. وبسبب هذه الفرضية، لم يركز العلماء ورواد الفضاء كثيراً على الكواكب التي تدور في محيط النجوم الصغيرة. ومع هذا الاكتشاف، تم دحض النظريات التي تقول بأن كواكب مثل الأرض لا يمكنها أن تتواجد إلا في ظروف مشابهة لظروف مجرة درب التبانة.

يصنف العلماء هذا الكوكب ضمن “الكواكب الخارقة”، وذلك بسبب حجمها الذي يكبر الأرض. يذكر أن هذا الكوكب يقع على مسافة 40 سنة ضوئية فقط من كوكب الأرض. وقد تم اكتشاف هذا الكوكب بواسطة منظار أرضي يبلغ حجمه 16 إنش، إذ أكد الباحث “شاربونيو” أنه لا وجود لأي سبب تقني يمنع اكتشاف هذا الكوكب منذ زمن طويل.

تعليق على هذا الخبر العلمي

إن اكتشاف مثل هذه الكواكب يؤكد صدق القرآن الذي أشار إلى وجود حياة في السموات، يقول تعالى: (وَمِنْ آَيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ) [الشورى: 29]. ويعني كذلك أن الإنسان يقترب أكثر من اكتشاف الحياة في الكواكب الأخرى.

ويؤكد أيضاً أن القرآن يتفق مع العلم الحديث لأن كل ما يكشفه العلماء من حقائق علمية نجد إشارة لها في كتاب الله تعالى، ليبقى هذا الكتاب مهيمناً على العلم ومتوافقاً مع نظام الكون كما قال تعالى: (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآَنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا) [النساء: 82].

Be Sociable, Share!


التعليقات

wedding dresses بتاريخ 13 أبريل, 2011 الساعة 9:53 ص #

My husband and I felt quite thrilled managed to finish up his research out of the precious recommendations he grabbed using your web page. It is now and again perplexing just to choose to be giving freely tips and hints that people today may have been making money from. And we also grasp we’ve got the website owner to give thanks to for that. Those explanations you have made, the simple blog menu, the relationships you will give support to promote – it’s all fantastic, and it’s really aiding our son in addition to us believe that this issue is awesome, and that’s tremendously mandatory. Thank you for the whole thing!


eyad بتاريخ 13 أبريل, 2011 الساعة 11:03 ص #

Thank you for your password


محمد رمضان السعيد ابورفاعي بتاريخ 16 نوفمبر, 2011 الساعة 2:30 م #

انا فشوفة علي اليوتيو الا فهيا كيرسه هتحصالا فهل الكلام ده حاقق لو كان حايقق فلماذ الا نرايح عند هذا الكوكب ونرايح الي الكواكب الجديده


محمد رمضان السعيد ابورفاعي بتاريخ 16 نوفمبر, 2011 الساعة 2:33 م #

بقول في كريسه هتحصل في عام 2012فهل الكلام ده حايقق فلو كان حايقق فلماذ لا نريح عن هذا الكوكب الي الكوكب الجديد ؟


junior bridesmaid dresses بتاريخ 14 فبراير, 2012 الساعة 8:01 ص #

So wonderful post! I will add it to my bookmarks!


eyad بتاريخ 14 فبراير, 2012 الساعة 8:58 ص #

Thank you for your interest in this


أضف تعليقك
اسمك :*
بريدك :*
موقعك :
تعليقـــك:
*

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash