القضاء على الحبوب في البشرة الدهنية

القضاء على الحبوب في البشرة الدهنية
البشرة الدُّهنيّة يعدّ حبّ الشّباب والمسام الواسع واللّمعان في البشرة من أهمُّ المشاكل الّتي تواجه أصحاب البشرة الدُّهنيّة والتّي في الأغلب تظهر عند الأشخاص الذّين يعيشون في المناطق الحارّة والرّطبة، وتبدأ مشكلة حبّ الشّباب غالباً مع سنّ البلوغ عند كل من النّساء والرّجال؛ والّتي تحدث نتيجة انسداد مسامات البشرة بسبب تراكم الزّيوت وخلايا الجلد الميّتة، ولمواجهة أو السيطرة على البشرة الدُّهنيّة ومشاكلها ينصح باستخدام منظّف البشرة، والتّونر، والمرطّب الخاص بالبشرة الدُّهنيّة، كما أنّ هناك العديد من الوصفات الطّبيعيّة التي تساعد في علاج هذه المشكلة سيتمُّ عرضها في هذا المقال.
وصفات طبيعيّة لعلاج حبوب البشرة خلّ التّفاح يستخدم لعلاج حبوب البشرة، من خلال الطريقة الآتية:[٢] المكوّنات: ملعقة من خلّ التُّفاح. ثلاث ملاعق من الماء. ملاحظة: يمكن زيادة هذه الكمية حسب الحاجة، ولكن يجب الانتباه الى كمية الماء المستخدمة حيث يجب أن تكون ثلاث أضعاف كمية الخل.
طريقة التّحضير: يُغسل الوجه وينظّف جيّداً. احلي فيلم نيك افلام سكس خيانة
يخفّف الخلُّ بالماء ويوضع على الوجه باستخدام قطنةٍ ويترك على الوجه لمدّة خمس إلى عشرون ثانيةٍ، ثمّ يغسل بالماء ويجفّف. تكرّر الوصفة مرّة أو مرّتين يوميّاً. القرفة والعسل يستخدمان لمحاربة البكتيريا المسبّبة لظهور الحبوب والتّخفيف من الالتهابات، وذلك لغناهما بمضادات الأكسدة، وطؤيقة استعمالهما هي:[٢] المكوّنات: ملعقة كبيرة من القرفة. ملعقتان كبيرتان من العسل.
طريقة التّحضير: تخلط المكوّنات للحصول على خليطٍ متماسك. يغسل الوجه ويوضع الخليط عليه ويترك لمدّة 10-15 دقيقةٍ ثمّ يغسل بالماء ويجفّف جيّداً. زيت شجرة الشّاي يستخدم للتّخفيف من الحبوب لخصائصه المضادّة للالتهابات والبكتيريا.[٢] المكوّنات: ملعقة من زيت شجرة الشّاي. 9 ملاعق من الماء.
طريقة التّحضير: يخلط الزّيت مع الماء ويوضع على المناطق المصابة بالحبوب بواسطة قطنة. يمكن بعدها استخدام المرطّب. تكرّر الوصفة مرّة أو مرّتين يوميّاً. الشّاي الأخضر يعتبر تناول الشاي الأخضر مفيداً لصحّة البشرة، خاصّةً للحبوب لاحتوائه على مضادّات الأكسدة،افلام جنس محارم اخ ينيك اخته
ويستخدم في التخلص من الحبوب من خلال الطريقة الآتية:[٢] المكوّنات: كمية من كل من: الشاي الأخضر، والماء المغلي. طريقة التّحضير: يضاف الشّاي الأخضر إلى الماء المغلي لمدّة 3-4 دقائق ثمّ يترك حتّى يبرد.
يوضع الخليط على الوجه باستخدام قطنةٍ أو يرشُّ على الوجه بواسطة زجاجة سبراي. يترك على الوجه حتّى يجفَّ ثمّ يغسل بالماء ويجفّف جيّداً. طحين الحمّص واللّبن الرّائب يستخدم لعلاج حبوب البشرة، وطريقته:[٣] المكوّنات: ملعقتان من طحين الحمّص. كمية من الّلبن الرّائب. طريقة التّحضير: تخلط المكوّنات للحصول على مزيجٍ، ويوضع على الوجه ويترك حتّى يجف. يزال الماسك بلطفٍ بحركاتٍ دائريّة مثل عملية التّقشير ثمّ يغسل بالماء.

Be Sociable, Share!

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash