الشروق.. احتجاجا على تخفيض الحوافز.. تظاهر ألفي عامل بجامعة الأزهر أمام البوابة الرئيسية

بواسطة , أكتوبر 26, 2014 6:37 ص

الشروق.. احتجاجا على تخفيض الحوافز.. تظاهر ألفي عامل بجامعة الأزهر أمام البوابة الرئيسية


8/24/2014 8:40 am  
نظم نحو ألفي عامل وعاملة من العاملين بمؤسسات جامعة الأزهر، الأحد، وقفة احتجاجية أمام البوابة الرئيسية للجامعة؛ للمطالبة بصرف مرتبات اخبار مصر شهر أغسطس دون إقرار الخصومات التي أقرتها وزارة المالية.
وقررت وزارة المالية تخفيض حافز العاملين من 200% إلى 150%، وخفض مكافأة الامتحانات من 500 يوم إلى 410 أيام دون إبداء أي أسباب لتلك الخصومات، بحسب العاملين المحتجين.
وأكد العاملون أن اخبار مصر إدارة الجامعة تتهرب من تحمل مسؤوليتها بدعوى أن هذه القرارات هي قرارات وزير المالية، ولا شأن لإدارة الجامعة في قرارات تخفيض مستحقات العاملين، مشيرين إلى أنهم سيتحركون بعد قليل في مسيرة ضخمة إلى مقر وزارة المالية وإعلان الاعتصام المفتوح أمام وزارة المالية حتى تتراجع عن قراراتها.
بدوره قال محمد عبد الفتاح، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر: إن هناك خلافًا نشأ بين وزارة المالية وإدارة الجامعة حول مستحقات الجامعة لدى الوزارة، وتحديدًا أن الوزارة لم تجد حلا لهذا الخلاف.
]Original from http://www6.mashy.com/news/egypt/titles/الشروق..-احتجاجا-على-تخفيض-الحوافز..-تظاهر-ألفي-عامل-بجامعة-الأزهر-أمام-البوابة-الرئيسية

Be Sociable, Share!

اترك رد

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash