استنفار أمني في القاهرة ومدن القناة.. وحملات لتفتيش المعديات خلال العيد

بواسطة , أكتوبر 2, 2014 9:43 ص


استنفار أمني في القاهرة ومدن القناة.. وحملات لتفتيش المعديات خلال العيد
7/27/2014 11:55 am  
أعلن اللواء جمال الحمزاوي، مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، تفعيل خطة الإدارة لتأمين نهر النيل بالمنطقة المركزية بالأعداد الكافية من لنشات وقوات مدربة Egypt مسلحة، تحسبًا لأي طوارئ خلال عيد الفطر.
وأشار في تصريحات صحفية، الأحد، إلى أن الإدارة ستتخذ أثناء فترات العيد، والتي تشهد إقبالًا متزايدًا للتنزه في النيل، إجراءات تأمينية تشمل التفتيش على المراسي والعائمات والمعديات للتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها، وكذلك تكثيف التواجد الأمني على المسطح المائي لضبط المخالفين، والتأكد من تناسب حمولة المركب مع قدرتها الاستيعابية واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين.
من جانبه أكد اللواء حسن البرديسي، مدير الإدارة العامة للمرور، اخبار مصر تعيين الخدمات المرورية بمناطق المساجد والجبانات خلال أول وثاني أيام العيد، وتكثيف التواجد المروري بالمناطق السياحية ومناطق النوادي والملاهي والسينما والمسارح والمراسي والبواخر السياحية، بما يحقق السيولة المرورية ويمنع الاختناقات، ومنع الانتظار بالمناطق المحيطة بدور العبادة.
وأوضح “البرديسي”، وجود تنسيق بين الإدارة العامة لمرور القاهرة، ونظيرتها في الجيزة والقليوبية لإحكام السيطرة على مداخل ومخارج القاهرة، ومنع حدوث اختناقات مرورية، وتكثيف الحملات المرورية للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لعدم استغلال المواطنين أثناء العيد.
وقال اللواء إبراهيم الزيات، مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق، إنه سيتم تكثيف الرقابة أثناء العيد لمنع قيام بعض المواطنين بعمل إشغالات للأرصفة والشوارع، مع التركيز على أماكن دور العبادة بميدان السيدة نفيسة والسيدة عائشة والحسين وجامع عمرو بن العاص والمنشآت السياحية وجميع الفنادق المطلة على كورنيش النيل والمناطق الأثرية وميادين العاصمة الرئيسية.
من ناحية أخرى، قال مصدر أمني: إن قوات الجيش والشرطة فرضت حالة من الاستنفار الأمني بجميع الطرق التي تربط محافظات القناة الثلاث لتأمين الطرق المؤدية لمجرى الملاحة لقناة السويس استعدادًا لعيد الفطر.
وأكد المصدر أن قوات من الجيش الثالث بالسويس والجيش الثاني بالإسماعيلية وبورسعيد موجودة بكثافة بشواطئ المجرى الملاحي لقناة السويس من أجل تأمين قناة السويس ومنع أي شخص من الاقتراب من المجرى الملاحي. وأضاف مصدر عسكري أنه يوجد حاليًّا 6 آلاف جندي يقومون بتأمين المدخل الجنوبي لقناة السويس بالضفة الشرقية والغربية للقناة، كما تقوم قوات حرس الحدود بتمشيط شواطئ المدخل الجنوبي لقناة السويس بمحافظة السويس، وتابع المصدر أن قوات القاعدة البحرية بخليج السويس وجدت بالخليج عن طريق الزوارق البحرية من أجل التأمين.
]Original from http://www6.mashy.com/news/egypt/titles/استنفار-أمني-في-القاهرة-ومدن-القناة..-وحملات-لتفتيش-المعديات-خلال-العيد

Be Sociable, Share!

اترك رد

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash