Archive for نوفمبر, 2012

الخميس, نوفمبر 15th, 2012

اتفاقية عمل مقترحة

الخميس, نوفمبر 15th, 2012

بسم الله الرحمن الرحيم

اتفاقية: بين مركز فلسطين للصحة النفسية المجتمعية

في دولة فلسطين ويمثله( الطرف الأول ) وهو: مركز فلسطين للصحة النفسية المجتمعية ومقره في مدينة الخليل – فلسطين ويرأسه  أ. ذياب احمد أبوريش  بصفته رئيس المركز.

الطرف الثاني:………………….ويمثله ……………بصفته………………..

العنوان :………………………………………………………….

الهاتف النقال …..

أرضي…

البريد الالكتروني …..

بناء على الرغبة المتبادلة  لتكوين مركز علمي وأكاديمي وتقديم برامج دراسية لمختلف المستويات التعليمية وحسب النظم التعليمية المعتمدة ، فقد تم الاتفاق وفقا لما يلي:

أولاً : يمنح الطرف الأول الطرف الثاني  حق التمثيل العلمي وألاكاديمي  لمركز فلسطين للصحة النفسية المجتمعية وتسويق خدماته التعليمية لفئات المجتمع المختلفة وكذلك العمل  بالاتفاقية الموقعة بين المركز والجامعة الأمريكية في لندن في ……………………

ثانياً:  يقوم الطرف الثاني باستحصال الموافقات الأصولية من الجهات الرسمية  في……. واستصدار الترخيص المطلوب لعمل الجامعة في …………………ومن ضمن هذه الموافقات موافقة وزارة التعليم العالي على ممارسة مكتب الجامعة عمله في مجال تقديم الخدمات التعليمية في……………………………………………….

ثالثا :مسؤوليات الطرف الثاني :

1-يلزم الطرف الثاني بتعيين أستاذ جامعة من حملة شهادة الدكتوراه على الأقل وبمستوى لا يقل عن أستاذ مساعد مشرفا علميا وأكاديميا على أنشطة المكتب التعليمية.

2-يتعهد الطرف الثاني بتسجيل الطلبة والأشراف على تعليمهم.  ويشمل ذلك تهيئة البرامج التدريبية المعتمدة والمدربين المختصين تبعا لنوع الدراسة ومستواها الفني والمهني، والمرشدين الأكاديميين لطلبة البكالوريوس والمشرفين العلميين لطلبة الماجستير والدكتوراه ومتابعة مستحقاتهم المالية، وتهيئة المقررات الدراسية،  وحسب السياقات المعمول بها  في الجامعة الأمريكية في لندن ,وتحت إشرافها.

3-يعمل على ربط الجامعة بمحيطها الأكاديمي واقتراح تطوير وسائل الاتصال بين الطلبة ومشرفيهم من جهة وبين الجامعة من جهة أخرى.

4-تمثيل الجامعة في حدود مسؤولياته أمام الجهات الرسمية وغير الرسمية ويحق له عقد اتفاقيات تعليمية مع المؤسسات والجهات المستفيدة من الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة.

5- يلتزم الطرف الثاني بشروط القبول الصادرة عن الجامعة بالنسبة للطلبة المتقدمين للدرجات العلمية المختلفة (البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه، الدبلومات العليا والمتوسطة) مع دفع رسوم التسجيل للطالب بعد تحصيلها منه في حساب المركز وتكون غير مستردة.

6- يوفر الطرف الثاني العناية الأكاديمية والعلمية لكل طالب  بدءاً من اعتماده كطالب وحتى استيفاء شروط تخرجه طبقا للأنظمة وتعليمات الجامعة بما في ذلك تهيئة المكان المناسب لتلقي المحاضرات والدروس حسب النظم المعتمدة في التعليم الافتراضي والتعليم الالكتروني ومنهج الجامعة الأمريكية في لندن وضمان وجود التدريسيين القادرين على تنفيذ تلك البرامج بكفاءة عالية.

7- يتعهد الطرف الثاني بتوفير مكان مناسب وثابت للطلاب .

8- الطرف الثاني يتحمل مسئولية فحص والتدقيق في كافة الأوراق والوثائق الدراسية المقدمة من الطلاب وهو مسئول عن صحتها والتأكد من ذلك من خلال الجهات المختصة .

يتولى الطرف الثاني القيام بالإجراءات الإدارية كما يلى:

1- إرسال نسخة مصدقة من جميع الوثائق اللازمة والطلبات إلى (الطرف الأول)المركز.

2- الطرف الثاني مسئول عن أي إعلانات وترويج دعائي وخدمات تعليمية وكتيبات وتحت إشراف الطرف الأول.

3- الطرف الثاني مسئول عن جميع الطلبة المسجلين في المناطق الواقعة ضمن حدود مسؤوليته مع مراعاة القوانين والتشريعات في تلك البلد، والطرف الأول غير مسئول تجاه أي طرف ثالث مالي أو قانوني مباشر أو غير مباشر.

4- يحق للطرف الثاني استخدام شعار الجامعة واسمها في جميع وسائل الإعلام المباشر وغير المباشر بعد موافقة الطرف الأول .

5- يستطيع الطرف الثاني تأسيس مكاتب أخرى في حدود المناطق المتفق عليها في هذا العقد لمزاولة تسويق خدمات الجامعة وتسجيل الطلبة الراغبين الالتحاق بالجامعة الأمريكية في لندن.كذلك الأمر بالنسبة للطرف الأول .

6-يكون مقدار الرسوم الدراسية ورسم التسجيل خاضعاً لاتفاق ملحق بهذا العقد على أن يتم تنظيم آليات الدفع للأجور والرسوم الدراسية والنسب الخاصة وطرق الدفع ومستحقات طرفي العقد حسب المتفق عليها مسبقا.وهذه الرسوم متغيرة وغير ثابتة وتختلف من فصل لآخر ومن عام دراسي لآخر ووفق ما يراه الطرفان والجامعة .

7- يدفع الطالب الرسوم الدراسية وتكاليف الدراسة في رقم حساب المركز (الطرف الأول) ومن ثم تحول نسبة الطرف الثاني تلقائياً للطرف الثاني على حسابهم الخاص .

8 – الطرف الثاني على علم كامل بالوضع القانوني للجامعة من حيث الاعتراف والاعتماد للبرامج كذلك وضع الجامعة في بلد الطرف الثاني لدى وزارة التعليم العالي, وهو مطالب بشرحها للطالب وهو بذلك يتحمل المسئولية القانونية عن ذلك .

رابعا: مسؤوليات الطرف الأول

1-تتولى الجامعة مهام توثيق القبول والتسجيل وإشعار الطلبة بذلك وإصدار البطاقة الجامعية للطالب، ورسالة تسجيل باللغة العربية أو الإنجليزية.  وتبقى حقوق الطالب مصانة من الطرف الأول ولا تتأثر بأي خلاف قد يقع بين الطرفين مستقبلاً.

2-إصدار شهادة تخرج للطالب ووثيقة بالدرجات بعد استيفاءه بمستلزمات التخرج المنصوص عليها في الأنظمة والتعليمات الجامعية.

3-وتصدق الشهادة أو الوثائق أصوليا من الجامعة وفي حالة رغبة الطالب في تصديق شهادته من الجهات الرسمية  وسفارة بلد الطالب في حالة وجودها في بريطانيا، فأنه يتحمل كامل الرسوم التي تفرضها تلك الجهات جراء مصادقتها على الوثيقة أو الشهادة أو آية رسوم إضافية.

4- بطاقة عضوية الطلاب الخريجون الجامعيون صادرة باللغة الانجليزية.

5-يلتزم الطرف الأول بتزويد الطرف الثاني بالاختصاصات لكافة الدرجات (بكالوريوس – ماجستير – دكتوراه – دبلومات عليا ومتوسطة)  وكذلك الرسوم الدراسية وما قد يطرأ عليها من تعديلات بشكل سنوي, وفي حالة عدم وجود درجة أو تخصص يجري الإنفاق بشأنه كتابياً.

خامسا: مواد ختامية

1- يتحصل المكتب (الطرف الثاني) على نسبة(30)% من الرسوم الدراسية تشمل كل ما يتعلق بالعملية التعليمية من الإشراف إلى الامتحانات .

2-يعد هذا الاتفاق سارياً بوجود طلبة مسجلين بموجب أحكامه .

3-يعمل بهذا العقد بعد التوقيع عليه من قبل الطرفين ويحق للطرف الأول إلغاء  هذا العقد كلاً أو جزءاً في حالة مخالفة الطرف الثاني لبنود العقد أو لأنظمة الجامعة.

4- مدة الاتفاقية سنة من تاريخ التوقيع عليه , ويجدد من قبل الطرف الأول .

5- يحق لأي من الطرفين اقتراح التعديلات اللازمة على أحكام هذا العقد وتعد تلك التعديلات نافذة بعد توقيع الطرفين عليها.

6- يطبع العقد ويوقع  ويختم بختم المركز ثم يعاد للطرف الأول ويصبح ساري المفعول .

7- حرر هذا الاتفاق يوم   \   \ عام 2012 م

الطــــــــــــــرف الأول الطرف الثاني

مركز فلسطين للصحة النفسية المجتمعية مركز …………………………….

الأستاذ: ذياب احمد أبو ريش أ. ……………………

AGREEMENT OF MUTUAL ACADEMIC CO-OPERATION

الأحد, نوفمبر 11th, 2012

AGREEMENT OF MUTUAL ACADEMIC CO-OPERATION

Between

THE AMERICAN UNIVERSITY OF LONDON ( AUOL)

Henceforth referred to as the “University”

And

مركز فلسطين للصحة النفسية المجتمعية

Henceforth referred to as the “Affiliate”

It is hereby agreed as follows

The Affiliate Is Responsible For The Recruitment Of  Degree Candidates & For The Training Of Said Candidates Via Applied Learning Degree Programs, Either By  Distance Learning, On-Line (Both Synchronous And Asynchronous), Or Full Time Undergraduate & Postgraduate ; And  Those Pursuing   Executive Continuing Development Programs (ECDP) Within Their Respective Academic  Fields Meeting The Students’  Country/Governmental/EU Bodies’ Criteria And Academic Requirements

The Affiliate Is Responsible to clearly present to prospective students the information about the University , and that it is clear and understood by all students that the University is a private independent entity and that degrees awarded by the university are   of private nature as specified in the online and printed catalogues of the University in the relevant sections entitled “ Accreditation”  The University will not be responsible in any case of misrepresentation of the courses to prospective students .

The University Is Responsible Issuing ID Cards;  And Conferring  Degrees, Which Shall Be Duly Legalized By The Relevant Authorities ,  Transcripts And Other Official Documents On Candidates Who Successfully Complete Their Program Of Study. All Official Documents In The Name Of The University Shall Be Issued Solely By The University both For Registering  The Students and for their graduation.

The University Shall Accept Affiliate’s Postgraduate Students As Final Year Students Of The University In The Master Degree Programs With Full Credit Transfer. Affiliate Students Both Undergraduates And Postgraduates May Transfer To The University At Any Time During Their Studies With Full Credit Transfer Which Shall Be Transcribed On Official University Transcript.

The University Provides The Affiliate With A List Of All Books, And Other Study Material In Order To Comply With The University’s  Academic Standards, And In Conformity With The University’s  Graduates’ Level. Affiliates Who Prefer To Use All Or Some Of Their Own Teaching Aids Are Permitted To Do So Provided The University Approves Of The Syllabus In Advance.

page1/2

PAGE 2

The Affiliate Hereby Acknowledges That This Not An Exclusive Territory Agreement, But A License To Offer The University’s Programs At The Affiliate’s Designated Campus.

The Affiliate Undertakes, To The Best Of Its Ability,  To Conform To, And To Maintain At All Times  The High  Academic Standard And Reputation Of The University. . All advertising carried out by the Affiliate and relating to the University  programs shall be at the affiliate’s own expense and must be approved by the University prior to publication

This Agreement Is Valid For Three  academic Years From The Stated Date Unless Renewed By the University. This renewal will not be unreasonably withheld.

Termination Either Party shall be entitled to serve 12 months notice to terminate this agreement. Should any breach of the terms of this Agreement occur by the Affiliate, AUOL shall be entitled to terminate this agreement forthwith.

Signed For & On Behalf of

American University Of London

pp Prof. Michael Nimier,MA,PhD

( Lond.)

President

Dated: 19/05/ 2012

PAGE2/2

Signed For & On Behalf of

مركز فلسطين للصحة النفسية المجتمعية

ذياب أحمد أبوريش Mr

Director:

Dated: 19/05/ 2012