أقسام المنتدى

6 Users Online

أكبر عدد مستخدمين في نفس الوقت:
215 مستخدم في 16-04-2016 @ 1:48 ص

عدد الزوار الكلي 23319393 زائر من تاريخ 2009-06-10

العدد الكلي للمدونات: 2342 مدونة.

 


للإشتراك في قائمة أمين البريدية الرجاء إضافة بريدك الإلكتروني...

 
 
 
 

 

     


حملة مصرية على الفيسبوك لجمع 1000 كتاب هدية للجزائر

رويترز

أطلقت مجموعة من المثقفين المصريين حملة على الـfacebook بهدف جمع 1000 كتاب لتقديمها هدية للجزائر، مطالبين نظراءهم الجزائريين ببدء حملة مماثلة لتزويد مكتبة الإسكندرية بـ1000 كتاب جزائري كنوع من دعم أواصر العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين.

وقال المثقفون المصريون في بيان لهم على موقع الحملة على “الفيسبوك” إن الحملة تهدف إلى دعم أواصر العلاقات الثقافية مع الجزائر، مشيرين إلى أن الكتب التي سيتم جمعها ستقدم إلى سفير الجزائر في القاهرة تزامناً مع الدورة القادمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وقال مسؤول الإعلام بمكتبة الإسكندرية خالد عزب، وهو أحد منظمي الحملة، إن الحملة تهدف لجمع هذه الكتب وتقديمها “هدية للجزائر تقديراً لبلد المليون شهيد ولشعبها العريق”.

ولم توجّه الجزائر دعوة الى مصر للمشاركة في معرض الجزائر للكتاب الذي أقيم أكتوبر الماضي، لكن رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، التي تنظم معرض القاهرة الدولي للكتاب محمد صابر عرب، قال في أغسطس الماضي إن بلاده سوف تدعو الجزائر للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في يناير المقبل.

ولعبت مكتبة الإسكندرية دوراً في الآونة الأخيرة في التهدئة باستضافتها هذا الأسبوع الروائي الجزائري واسيني الأعرج. وقيام مركز دراسات الخطوط والكتابات التابع لها بتوثيق 260 نقشاً من الكتابات الاثرية في الجزائر، وأعلنت المكتبة أنها ستصدر مؤلفات لباحثين جزائريين ضمن مشروعات بحثية لمركز دراسات الخطوط والكتابات ووحدة الدراسات المستقبلية التابعين للمكتبة.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

 

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash

 


جميع الحقوق محفوظه © 2019
إنشاء وتطوير فريق عمل مدونـــــات أميـــــن
بتمويل من
The United Nations Education, Scientific and Cultural Organizations, UNESCO Office Ramallah
The United Nations Democracy Fund UNDEF