أقسام المنتدى

2 Users Online

أكبر عدد مستخدمين في نفس الوقت:
215 مستخدم في 16-04-2016 @ 1:48 ص

عدد الزوار الكلي 22154858 زائر من تاريخ 2009-06-10

العدد الكلي للمدونات: 2206 مدونة.

 


للإشتراك في قائمة أمين البريدية الرجاء إضافة بريدك الإلكتروني...

 
 
 
 

 

     


عن لقاء المدونين الفلسطينيين في غزة ” المدونون الفلسطينيون ونقل الصورة للعالم الغربي “

نظمت شبكة أمين مساء السبت، 16 أكتوبر 2010م مقهى الإعلام الاجتماعي بغزة، حضره مجموعة من المدونين والمهتمين بعالم التدوين والمدونات تحت عنوان: “المدونون الفلسطينيون ونقل الصورة للعالم الغربي“، ضمن سلسلة من اللقاءات لدعم المحتوى العربي على الإنترنت، والمساهمة في نشر ثقافة صحافة المواطن.

افتتح اللقاء أ. خالد الشرقاوي صاحب مدونة كلام، بالحديث عن أهمية التدوين ودوره في التأثير على وسائل الإعلام، ومن ثم تطرق أ. محمد أبو شرخ منسق شبكة أمين في غزة عن عمل الشبكة ورؤيتها من خلال هذه الجلسات والندوات الثقافية.

وركز المتحدثون في اللقاء من خلال تجاربهم على أهمية التدوين الفردي والجماعي لنشر الصورة الصحيحة للقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة، حيث تطرق المدون الناشط في مجال التدوين باللغة الإنجليزية، حافظ شراب، لخبرته مع مجموعة مدوني Without borders ، وكيفية التأثير في الرأي العالمي، في حين ركزت المدوِّنة علا عنان صاحبة مدوَّنة (من غزة)، حول وسائل جذب انتباه القارئ وكيفية مخاطبة الطرف الآخر والتركيز على التفرقة بين التدوين والنشر الإخباري، من جانبه تناول أ. أمجد الشوا منسق الحملة الدولية ومنسق شبكة المنظمات الأهلية في قطاع غزة الأساليب المتبعة في وسائل الإعلام المختلفة ودورها في التأثير سلباً على مصير شعب بكامله نتيجة الرؤية القاصرة لأصحاب القرار بالنشر الإلكتروني غير الممنهج على حد تعبيره.

 

وخلال مساحة النقاش والحوار أثرى الحضور الجلسة بالعديد من المداخلات والاستفسارات للمتحدثين قبل الختام والتوصيات بمجموعة من الاقتراحات التي ركزت على أهمية التدوين الجماعي واستمرار مثل هذه الجلسات التثقيفية بين أوساط الشباب.

المصدر

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

 

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash

 


جميع الحقوق محفوظه © 2018
إنشاء وتطوير فريق عمل مدونـــــات أميـــــن
بتمويل من
The United Nations Education, Scientific and Cultural Organizations, UNESCO Office Ramallah
The United Nations Democracy Fund UNDEF