أقسام المنتدى

10 Users Online

أكبر عدد مستخدمين في نفس الوقت:
215 مستخدم في 16-04-2016 @ 1:48 ص

عدد الزوار الكلي 24204004 زائر من تاريخ 2009-06-10

العدد الكلي للمدونات: 2167 مدونة.

 


للإشتراك في قائمة أمين البريدية الرجاء إضافة بريدك الإلكتروني...

 
 
 
 

 

     


الشبكات الإفتراضية الخاصة تسمح بالتواصل الآمن عبر شبكة الإنترنت


أحيانا يحتاج الشخص إلى نفق للمرور بآمان من مكان إلى آخر ، ويسري الأمر ذاته على شبكة الانترنت. وتعتبر الشبكات الافتراضية الخاصة بمثابة الحل المثالي لإرسال حزم بيانات بشكل آمن من خلال الانترنت.

وتنتشر هذه التقنية بصفة خاصة بين الأشخاص الذين يريدون الدخول على كمبيوتر العمل من المنزل أو طلبة الجامعات الذين يريدون الاطلاع بشكل آمن على أبحاثهم الأكاديمية.

واكتسبت الشبكات الافتراضية الخاصة شعبية أيضا لدى المستخدم العادي حيث بدأ عشاق ألعاب الفيديو يستفيدون من إمكانياتها، وأصبح الكثيرون يبحثون عن الخصوصية التي توفرها هذه التقنية بعيدا عن أعين المتلصصين.

ويقول جونار توريتش من مجلة “تشيب” الألمانية المتخصصة في مجال الكمبيوتر إن الشبكات الافتراضية الخاصة تصنع وسيلة اتصال مشفرة بين أي شبكة قائمة وجهاز كمبيوتر في مكان بعيد حيث تقوم بربط الكمبيوتر البعيد بالشبكة وتسمح للمستخدم باستعماله كما لو كان موجودا أمامه.

كما أن حزم البيانات التي يتم إرسالها إلى الكمبيوتر البعيد من خلال الشبكة تظل في آمان بعيدا عن أعين قراصنة الانترنت بفضل خاصية التشفير التي تتيحها هذه التقنية.

ويقول ينز تويل من معهد “فراونهوفر” للاتصالات ومعالجة المعلومات والهندسة البشرية إن الشبكات الافتراضية الخاصة توفر ميزة رائعة في حالات استخدام الانترنت في إجراء عمليات اتصال عبر قنوات غير آمنة.

وذكر مارك بيرسيك من مجلة “نيتزفيلت” الإليكترونية إن طلبة الجامعات يمكنهم الاستفادة من هذه التقنية في الاطلاع على مكتبات الأبحاث أو الدخول على أجهزة الكمبيوتر القوية في الجامعات.

وعند تنزيل البرنامج الخاص بتشغيل الشبكات الافتراضية الخاصة على الكمبيوتر البعيد ، يحصل الطالب على عنوان بروتوكول انترنت جديد بحيث يصبح الكمبيوتر الذي يجلس أمامه في منزله جزءا من شبكة الكمبيوتر في الجامعة التي يدرس فيها.

ويوضح ترويتش أن البرنامج اللازم لإنشاء الشبكة الافتراضية الخاصة عادة ما يتوفر مجانا على شبكة الانترنت ، ولكن من الضروري أن يستخدم طرفا الاتصال نفس البرنامج، وعادة ما يكون لكل جامعة أو شركة برنامج ربط خاص بها يتيح لها إمكانية التواصل مع الطلبة أو العملاء بسهولة.

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

 

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash

 


جميع الحقوق محفوظه © 2020
إنشاء وتطوير فريق عمل مدونـــــات أميـــــن
بتمويل من
The United Nations Education, Scientific and Cultural Organizations, UNESCO Office Ramallah
The United Nations Democracy Fund UNDEF