أقسام المنتدى

7 Users Online

أكبر عدد مستخدمين في نفس الوقت:
215 مستخدم في 16-04-2016 @ 1:48 ص

عدد الزوار الكلي 24056795 زائر من تاريخ 2009-06-10

العدد الكلي للمدونات: 2167 مدونة.

 


للإشتراك في قائمة أمين البريدية الرجاء إضافة بريدك الإلكتروني...

 
 
 
 

 

     


راشيل كوري لحظة بلحظة عبر الشبكات الإجتماعية الإلكترونية

المتابع للشبكات الإجتماعية عبر الإنترنت صبيحة هذا اليوم  لن يجد أدنى صعوبة في متابعة مسيرة سفينة المساعدة الإيرلندية راشيل كوري المتجهة نحو غزة،  نظراً إلى كم ّ التحديثات الهائل الذي يضخه المستخدمون إلى هذه الشبكات حول هذه السفينة لحظة بلحظة ..

التحديثات على موقع تويتر تتسم بحدة أكبر من تلك الموجودة على موقع الفيس بوك بسبب طبيعة تويتر التي تسمح لعدد هائل من المستخدمين من متابعة تحديثات بعضهم البعض والرد عليها بطريقة مباشرة وعلى الملأ ، هذا الأمر أدى إلى احتدام النقاش والردود القوية بين مؤيدي السفينة كوري ومؤيدي إسرائيل من مستخدمي الموقع .

من يزور #Rachel Corrie في الكلمات الأكثر شيوعاً في الصفحة الرئيسية لمستخدم تويتر سيكون بمقدوره الإطلاع على كافة  الأخبار والتعليقات والنقاشات التي يوردها المستخدمون تحت هذا العنوان . ويصرّ مستخدمو تويتر من مؤيدي رفع الحصار عن غزة على أنّ اسرائيل قد ” وظفت ” على الموقع الشهير مستخدمين كثر يقومون بحملة تحديثات مضادة لحملة راشيل كوري ومدافعة عن وجهة نظر اسرائيل . ومما يؤكد صحة إدعاء هؤلاء المستخدمين هو تصدّر تحديثات مستخدم يسمي نفسه ” وزارة الخارجية الإسرائيلية ” صفحة تحديثات العنوان Rachel Corrie  ، وهذا يعني أنّ تحديثات هذا المستخدم حول هذا الموضوع هي التحديثات الأكثر تناقلاً وإعادة نشر من قبل مستخدمي تويتر !! ومن الواضح بالطبع مقدار التلاعب في هذا الأمر، حيث أنّ عدد المدافعين عن موقف اسرائيل في هذه القضية على الموقع عبر العالم أقل بكثير من عدد المهاجمين . ومن المثير للسخرية أنّ أعلى نسبة تناقل تحديث حول راشيل كوري تورده صفحة تويتر هي لهذه الجملة للمستخدم الذي يسمي نفسه ” وزارة الخارجية الإسرائيلية ” حيث تقول جملته :

Mossad has evidence Terror Boat Rachel Corrie is carrying IRA Terrorists who plan to join the Hamas to invade Britain

مستخدمو الفيس بوك هم أيضاً يعربون عن تضامنهم وتأييدهم للسفينة كوري عبر إنشاء العديد من المجموعات والصفحات  حول هذا الموضوع على الموقع .  وقد سارع عدد كبير من مستخدمي الموقع إلى تغيير صورهم الشخصية على الموقع إلى صور تعبّر عن دعمهم لسفينة كسر الحصار راشيل كوري . وقد تحولت صفحة المتضامنة راشيل كوري ، والتي تم إنشاؤها على الموقع منذ فترة طويلة كذكرى رقمية للناشطة الضحية ، إلى صفحة دعم وتأييد لسفينة الإمدادات الإيرلندية راشيل كوري .

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

 

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash

 


جميع الحقوق محفوظه © 2020
إنشاء وتطوير فريق عمل مدونـــــات أميـــــن
بتمويل من
The United Nations Education, Scientific and Cultural Organizations, UNESCO Office Ramallah
The United Nations Democracy Fund UNDEF