أقسام المنتدى

4 Users Online

أكبر عدد مستخدمين في نفس الوقت:
215 مستخدم في 16-04-2016 @ 1:48 ص

عدد الزوار الكلي 25523139 زائر من تاريخ 2009-06-10

العدد الكلي للمدونات: 2220 مدونة.

 


للإشتراك في قائمة أمين البريدية الرجاء إضافة بريدك الإلكتروني...

 
 
 
 

 

     


اختفاء صفحة الفيس بوك للرسامة المسيئة للرسول محمد بعد تراجعها

عقب احتجاجات وتظاهرات عارمة جابت شوارع العديد من الدول الإسلامية وأبرزها الباكستان إثر إطلاق احدى مجموعات موقع الفيس بوك لصفحة من على الموقع تدعو من خلالها لتقديم أفضل رسمة كاريكاتورية للنبي محمد (ص) ، اختفت الصفحة  يوم الجمعة الفائت تماما ً من على موقع الفيس بوك !

وكانت قد انطلقت فكرة هذه المجموعة، التي انضم اليها أكثر من 100 الف شخص، من مبدأ الدفاع عن حرية التعبير . وقد استوحيت من خطوة قامت بها الرسامة الأمريكية مولي نوريس، حيث كانت نوريس قد وضعت في ابريل رسما عن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) احتجاجا على الرقابة التي فرضتها محطة (كوميدي سنترال) التلفزيونية بحذفها جميع الاشارات الى النبي محمد (صلى الله علية وسلم) التي وردت في احدى حلقات مسلسل الرسوم المتحركة الهزلي (ساوث بارك)، وذلك بعد تلقي مؤلفي هذا المسلسل تهديدات بسبب تلك الاشارات.
وطلبت الرسامة الأمريكية مولي نوريس التي دعت للمسابقة على موقع الفيس بوك الاجتماعي وقف المسابقة وقدمت اعتذارها للمسلمين قائلة (أقدم اعتذاري للدين الاسلامي وأطلب وقف هذا اليوم).
وقالت على موقعها الالكتروني: (لم أطلب ان يكون 20 مايو اليوم الذي يصور فيه الجميع النبي محمد مضيفة ان فكرتها (قد حرفت) وقالت (لم أخلق أبدا صفحة فيسبوك ولم أنظم أي شيء كي يتمكن الناس من ارسال رسوم كما أني لم أتلق أي رسم).
وأشارت الى ان هذه الحركة (يغذيها أشخاص لا يفكرون الا بوضع رسوم شائنة وهي تشكل اهانة للمسلمين الذين لم يقوموا بأي شيء يسيء الى حرية التعبير عندنا).

Be Sociable, Share!

إكتب تعليقك

 

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash

 


جميع الحقوق محفوظه © 2022
إنشاء وتطوير فريق عمل مدونـــــات أميـــــن
بتمويل من
The United Nations Education, Scientific and Cultural Organizations, UNESCO Office Ramallah
The United Nations Democracy Fund UNDEF