Home > ومضات > ومضات السبت 27/1/2018

ومضات السبت 27/1/2018

يناير 27th, 2018

وجاني الرد جاني

في رد على ومضة الاسبوع الماضي “ابعتلي جواب”، وصلتني مكالمة من مجلس الوزراء للاستفسار عن تلك الوزرارات التي لا تستجيب لاتصالات الصحافيين. تبع هذا الحديث المطول رساسة وصلتني بالبريد الالكتروني تقول “نعلمكم بأنه بعد حل المركز الإعلامي الحكومي بقرار من مجلس الوزراء العام الماضي، على الفور تم استحداث دائرة التواصل الحكومي في وحدة الإعلام بمكتب رئيس الوزراء مهمتها تنسيق التواصل بين الوزارات، بهدف توحيد الرسالة الإعلامية الحكومية، وذلك في إطار خطة مكتب رئيس الوزراء للإعلام والتواصل الاستراتيجي، من أجل توحيد الإعلام الرسمي وإيجاد نقطة تواصل في كل الوزارات والهيئات الحكومية، ليكون نقطة اتصال مع الجهات الحكومية والإعلام في حال الحاجة لأية معلومات لتسهيل آلية التواصل الحكومي من جهة والإعلام من جهة أخرى. قائمة التواصل الحكومي تشمل أسماء موظفين في الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة بإمكانكم التواصل معهم، ولديهم التعليمات اللازمة لتسهيل عمل الصحفيين ومساعدتهم، وفي حال واجهتكم مشكلة في التواصل مع أي وزارة بإمكانكم التواصل مع دائرة التواصل الحكومي في وحدة الإعلام بمكتب رئيس الوزراء، من أجل معالجتها لتسهيل عملكم الصحفي وايصال الرسالة الحكومية بالطريقة السليمة.”

 

مرافعة

السادة القضاة، حضرات المستشارين، السادة المحامون

ارجو ان يتسع صدركم بالقدر الذي ضاق به صدرنا، وضاق به الشارع الذي توقفون به مركباتكم بشكل غير قانوني، وانتم ايها السادة من تطبقون العدالة. فليس من العدل ان توقفوا مركباتكم بهذا الشكل في المنطقة المحيطة بمحكمة الصلح في البيرة. نناشد عدالتكم بتطبيق القانون الذي يجب ان يسري على الجميع آملين ان تكونوا القدوة الاولى في ذلك.

 

البصل

لا ادري ما مشكلة الناس مع البصل، فعلى الرغم من ان الجميع يتسابق لتناوله، الا ان البعض يرى انه ليس من "الاتكيت" ان يأكلوا البصل. ولا ادري ما هي اصول الاوصاف المتعلفة بالبصل "مثل "مقشر بصل" و"ببيع بصل" وغيرها. مناسبة الحديث ان احد قرّاء مدونتي علق مرة على ما اكتب (دون ان يوقع اسمه ومن خلال بريد الكتروني يبدو انه وهمي) قائلاً "والله انك سطحي، آسف للتعبير، بس كل كتاباتك تافهة، روح بيع بصل احسن لك". اعتقد انه اراد اهانتي بقوله "روح بيع بصل". من قال له ان بيع البصل عيب، ومن قال انها اهانة. فالبصل اولا واخيرا نعمة من نعم الله، وله فوائد كثيرة منها الصحية وغير الصحية وهو يدخل في اشهر طبق فلسطيني. ومن منا لم يستخدم البصل لعلاج اثار الغاز المسيل للدموع. احتراماً للبصل كان عليه ان يطلب مني ان ابيع شيئاً لا فائدة منه، مثل المفرقعات والالعاب النارية.

لو كنت مسؤولا

لما انتظرت من الرئيس او رئيس الوزراء ان يوعز اليّ القيام بواجبي بعد ان وصلته مناشدة في قضية ما. ولو حصل هذا لكنت قد تجاوبت مع طلب الرئيس او رئيس الوزراء ومن ثم قدمت استقالتي فوراً، لانني لم اقم بعملي على اكمل وجه مما اضطر المستويات العليا للتدخل والطلب مني القيام بواجبي.

الشاطر انا

بعد سنين الواحد بصير بدو طريقة يخفف عن حاله اشياء بيعملها. وفي هالسياق بتذكر ست فاضلة كان عندها ثلاث بنات، لما شوي كبروا اقنعتهم انه كل وحدة شاطرة في مجال معين. الكبيرة خلتها شاطرة في الجلي، والوسطى خلتها شاطرة في عمايل القهوة، والاصغر كانت فنانة بتقشير البرتقال وتقطيع البطيخ. فصارت الست كل ما اجى عندها ضيوف، قومي يا فلانه اعملينا قهوة من ايديكي الحلوين ما حد بزبط القهوة مثلك. اما المسكينة شطورة التقشير كانت دايما تعكم موضوع البرتقال والبطيخ، واوهمتها امها انه طريقة تقشيرها فيها فن وابداع. وانا تعلمت من هالست، صار لي حوالي 26 سنة كل يوم جمعة بعمل صحن فول، المهم بنتي الصغيرة دايما بدها تساعدني، لحد ما كبرت وصارت تعرف تعمل فول، فالمحصلة انه من حوالي شهرين انا مرتاح لاني كل يوم جمعة بقول لها قديش هي مبدعة وانه اختها الكبيرة يا دوب كانت تعرف تسخن خبز (بس طبعا هلا ولا اشطر منها في الغربة)!

Be Sociable, Share!

ومضات

  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash