Home > ومضات > ومضات السبت 14/4/2012

ومضات السبت 14/4/2012

أبريل 14th, 2012

  • فوق الشجرة
  • في رام الله يمكن ان تتوقع كل شيء، ولكن ربما لا يخطر ببالك ان ترى سيارة فوق شجرة! توقع ذلك ايضاً. صباح امس الجمعة في حوالي السابعة والنصف طارت سيارة فكسرت العمود الذي يحمل اسم الشارع وارتطمت بعمود الكهرباء ثم طارت وعلقت على افرع الشجرة. كان ذلك في “الهايواي” المعروف بشارع الطيرة. ربما ظناً من السائقين ان اسم المنطقة جاء من الطيران. هذا الشارع الذي تكثر فيه الحوادث، وبشكل يومي. قبل سنة تقريباً قامت البلدية بوضع مطبات في الشارع وحمايات معدنية لتحمي المشاة. الا ان بعض السيارات لم يرق لها هذه الحمايات فصدمتها ومسحتها بالارض. في تلك المنطقة اربع مدارس ومعهد، والحركة فيها نشطة ليل نهار. طالبات مدرسة الوكالة يخرجون في ساعات الظهيرة مع انتهاء الدوام ويقفون في نفس المنطقة التي مسحت فيها احدى السيارات الحماية المعدنية وسوتها بالارض. هناك ما للمشاة والطلبة الا رأفة ورحمة الله التي تنجيهم يومياً من الموت.

  • نقابة
  • مع كثرة اعداد الوزراء السابقين واللاحقين، اقترح ان يتم تشكيل نقابة لهم. فهذا حق يكفله القانون.

  • الف مرة ومرة
  • اتصلت بالبلدية معترضاً على اكوام الردم التي يلقيها المتعهد امام العمارة التي اسكن فيها، فكان رد المجيب ان “الف واحد من العمارة صار متصل وبحكي عن نفس الموضوع”. اجبت بكل بساطة “مستحيل ان يكون الف واحد قد اتصل فالعمارة لا يسكنها الف شخص، واذا كانت هناك اتصالات واعتراضات من سكان العمارة قد سبقت اتصالي ولم يتم فعل شيء، هذا يعني ان هناك تقصيراً، وانه لم يتم عمل شيء”.

  • لو كنت مسؤولاً
  • لما اكتفيت باصدار التعليمات للتجار بعدم بيع الالعاب النارية، واصدار التعليمات بعدم استخدامها، بل لقمت بحملات تفتيش على المحال وانزال العقوبات بحق المخالفين وفقاً للقانون، ولقمت باعتقال ذوي الاطفال الذين يستخدمون الالعاب النارية، وفرضت عليهم الغرامات. لانه لا يعقل ان تتكرر النداءات في كل مناسبة وعيد بهذا الخصوص، وما زال هناك من يروج ويستخدم هذه المفرقعات المميتة. وبالطبع لو كنت مسؤولاً ووصلتني شكوى من احد المواطنين تطالبني بالتحرك لوضع حد للمفرقعين، لارسلت قوة شرطية بشكل فوري ولما قلت “خلي الناس تبسط، هي ليلة والسلام”.

  • الشاطر انا
  • صديق قال لي انه كان بدو يعمل عيد ميلاد لابنه في المدرسة، اقترحت عليه المعلمة انه يجيب مهرج. سأل الصديق شو بيكلف الموضوع؟ قالت المعلمة 800 شيقل، لمدة ساعتين. قلت لصديقي والله الواحد يشتغل مهرج احسن له. يعني منها بيتسلى، والمهرج في معظم الاحيان ما بيحكي، وهيك الواحد بيكف شره عن العالم والعالم بيكفوا شرهم عنه، وخاصة احنا الصحفيين، لانه في هالايام الكلام صار مشكلة، والاشطر انه الواحد يشتغل شغلة ما فيها حكي.

    ومضات

    1. No comments yet.
    1. No trackbacks yet.

    *
    To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
    Anti-Spam Image

    Powered by WP Hashcash