Home > ومضات > ومضات السبت 23/1/2010

ومضات السبت 23/1/2010

يناير 23rd, 2010

تنزيلات كبرى

موسم التنزيلات مغر لعشاق الشراء، فسعر السلعة ينزل في الحضيض. وهذا مستوعب ومتعارف عليه في جميع انحاء العالم. ولكن ما يلفت الانتباه ان هناك بعض السلع التي لا يصلح ان تدخل التنزيلات. ففي كثير من الاحيان نرى اعلانات لاسعار مخفضة للحمة والدجاج، فكيف يمكن ان يكون ذلك. تنزيلات اخر الموسم، ام تنزيلات قرب انتهاء فترة الصلاحية ام تنزيلات انتهاء فترة الصلاحية. الا يلفت هذا انتباه جمعيات حماية المستهلك ووزارة التموين، كيف يمكن لسعر كيلو الدجاج او اللحمة ان يكون بمقدار 50% من السعر المتداول. الا يعني هذا شيئاً؟

 

صادوه

حدثني احد القراء، والذي كان قد كتب لي حول مشاهدته لوكيل وزارة يقوم بتوصيل ابنائه الى المدرسة في السيارة الحكوميةـ وهو يرتدي البيجاما، ان نفس هذا الوكيل قد تم اصطياده من قبل طاقم وزارة النقل والمواصلات امام المدرسة ضمن حملة الرقابة على استخدام السيارات الحكومية. وقد شوهد وهو يصرخ ويجادل ويحاول الاتصال بالمسؤولين للاعتراض على هذه الخطوة، فهو وكيل وزارة، ولا بد من مراعاة ذلك، ولا يمكن لاحد ان يوقفه او ان يسأله.

 

احتلال

يحاول كل صباح ان يجد مكاناً يركن فيه سيارته. فمكتبه يقع في عمارة من اربعة طوابق، تحتل الطابق الارضي وهو مجموعة “حواصل” شركة لبيع السيارات. لا يجد مكاناً لايقاف سيارته لان الشركة تحتل الرصيف لعرض سياراتها الجديدة، اما هو فيضطر لايقاف سيارته على الجانب الاخر من الشارع، ويتكبد عناء السير تحت اشعة الشمس وقطرات المطر، ليس لسبب، بل لان الشركة تظن ان لها الحق باحتلال الرصيف، وطز في كل المستأجرين الاخرين الذين لهم الحق في الموقف!

 

شكرا Facebook

بينما كنت اتصفح ال facebook، وجدت رابطاً لصور حفل اطلاق ديوان “هي عادة المدن” للشاعر خالد جمعة. صور تعكس حالة العطش للفعاليات الثقافية في غزة، واهتمام الشباب والشابات. بعكس حالتنا المشبعة بالفعاليات الثقافية لدرجة انك تشعر بعدم الرغبة للذهاب الى أي منها.

 

لو كنت مسؤولاً

لفعلت كما فعل المسؤولون في بلدية رام الله، بعد ان قرأوا ما كتبت حول ضرورة تعاون جميع الجهات عند القيام باعمال الصيانة واعادة تأهيل الطرق. اولا ان اتقبل النقد بصدر رحب، وان اطلع الناس على ما افعل. فبطلب من مدير البلدية ومهندسها، اجتمعت معهما لاطلع على المراسلات التي يتوجهون بها الى جميع الجهات المعنية لضرورة التنسيق، والرسائل التي يوجهونها للمقاولين، وغيرها من القضايا. لان التحدث مع الاعلام هو من اهم الوسائل التي يمكن لاي جهة التواصل من خلالها مع الجمهور.

 

الشاطر انا

مش طلعت انا مش انا. يعني فكرت حالي شاطر، ولما سمعت انه في تغيرات في نقابة الصحافيين وانه راح يكون في انتخابات وانه باب تجديد العضوية مفتوح، قلت يا شاطر هذا اشي عظيم ولازم الواحد يكون مشارك. ومن كثر ما انا شاطر، قدمت طلب وارفقت معه 15 ورقة ثبوتية من شهادات علمية وشهادات خبرة وصور عن بطاقة الصحافة الصادرة عن وزارة الاعلام وصورة عن بطاقة المؤسسة اللي بشتغل فيها. بس المشكلة انه طلع في حدا اشطر مني، راح ضيع كل الاوراق الثبوتية، وصار طلبي ورقة وحدة بس ومش مكتمل، وفي من اللي بيدققو في العضوية سألوا مين هذا، يعني كل هالتاريخ في العمل الصحافي طلع مش تاريخ، وطلعت انا مش انا وفوق كل هذا مش شاطر، وانه بياع الخضرا وشوفير الباص ومعلم اللغة العربية اشطر مني لانه صحافي كبير!

 

Be Sociable, Share!

ومضات

  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash