Home > ومضات > ومضات السبت 8/8/2009

ومضات السبت 8/8/2009

أغسطس 10th, 2009

ع الارض

سألني احدهم “ما رأيك في مؤتمر فتح؟”، اجبت “ليس من ضمن اهتماماتي”. تفاجأ “عجيب انت صحافي وما بيهمك مؤتمر فتح!”. قلت “انا صحافي صحيح، بس مواطن قبل كل شيء، واذا مؤتمر فتح لن يغير شيء في حياتي وحياة المواطنين امثالي، واذا لم تكن له نتائج ملموسة على الارض، تخرجنا من الوضع الذي نحن فيه، فهو كأي مؤتمر اخر.” انتهى عندها الحديث، وانتقلنا الى موضوع اخر.

 

انعاش

لطالما فكرت بكلمة “انعاش” وما القصد من استخدامها في المستشفيات. واخيراً وجدت العلاقة، فبعد استماعي عبر احدى الاذاعات الى شكاوى المواطنين حول الاوضاع في بعض المستشفيات الفلسطينية، وبعد ان قمت بزيارة تفقدية لتلك التي استطعت اليها سبيلاً، وجدت ان اصل كلمة “انعاش” هي “إنْ عاش”، والبقية عندكم!

 

في الهند عبرة

قرأت ان محكمة هندية حكمت على شخص بالسجن ثلاثة اشهر لانه استخدم العلم الهندي ولفّ به قطعة من اللحم. وسبب الحكم انه اهان علم بلاده. تساءلت، ما حكم من يهمل ويبهدل علم بلاده، وخاصة بعد ان كتبنا عن هذا الموضوع عدة مرات. فالاعلام الاربعة الممزقة والموضوعة على مفرق المقاطعة – وزارة العمل (البعض حفظ القصة عن غيب، لكن لم يتغير شيء) ما زالت على حالها. اقترح على من هم في بيت لحم، ان يستعيروا بعض الاعلام التي ترفرف هناك وما زالت بحالة جيدة، وان يستبدلوا الاعلام الاربعة، باعلام فلسطينية، وليس الرايات الصفر.

 

من يهتم؟

تحت هذا العنوان كتب احد القراء يقول “شكراً لانك تمثلنا في وضماتك. الشيء الذي نتمنى ان تكتب عنه هو حال الطريق الرئيسي في البيرة (شارع القدس)، حيث تكثر الحوادث، واذكر منها ان سيارة مسرعة صدمت احد موظفي “الهلال الاحمر” بينما كان ينتظر “تاكسي” قرب الرصيف. وقبل ايام، وقبيل منتصف الليل قام احد السكارى بصدم مجموعة من السيارات التي كانت متوقفة في موقف على جانب الطريق وكاد ان يقتل امرأة. للاسف ان احداً لا يهتم هذه الايام”.

 

لو كنت مسؤولاً

لما وجدني احد خلال الايام الماضية والايام القادمة حتى انتهاء مؤتمر “فتح”. فحتى لو لم اكن مسؤولاً فتحوياً، فانني سأكون منشغلاً بحجة المؤتمر، وساؤجل كل شيء حتى انتهاء المؤتمر، لان شأني شأن كل المسؤولين، يهمني شأن “فتح” ومؤتمرها، وخاصة بعد تعالي الاصوات التي تنادي بفصل الحكومة عن “فتح”، اي انه يمكن لي ان احظى بمنصب حكومي او وزاري.

 

الشاطر انا

“من كثر شطارتي، قال بدي اتفلسف والتزم بالقانون. رحت وقفت على اشارة قف عند مفرق سرية رام الله. ما لحقت اوقف الا في واحد وراي بلش يزمر وكأني انا واقف ع مزاجي، اشرت له في ايدي وقلت له مش شايف انه في اشارة قف. راح طلع اشطر مني، واشر في ايده حركة عيب. بلعت ريقي، وقلت يا صبّاح يا عليم، بس شو، بقيت واقف ثواني، لانه في اشارة قف. مسحت المنطقة شمال ويمين، وبعد هيك كملت طريقي، وما طلعت من المفرق، الا هالشرطي بأشر لي في ايده قف. وقفنا، سألني “ليش كن واقف ع المفرق ومعطل السير”. شرحت له “لانه في اشارة قف، يعني لازم اوقف، وما كنت معطل السير، كلها ثواني، وحسب القانون”. راح الشرطي طلع اشطر مني وقال ” بس انا اشرت لك انك تمشي، والشرطي بيلغي اي اشارة”. قلت في عقلي، اخ يا شاطر، هذا اللي ما كنت حاسب حسابه لما تشاطرت وقررت تلتزم بالقانون، انه يطلعلك واحد اشطر منك، وتطلع غلطان انك وقفت ع الاشارة، يا شاطر!”

 

انتباه

كما اعلنت بلدية رام الله مشكورة، سيتم ابتداء من اليوم اغلاق المقطع ما بين مفترق “المحطب” في رام الله القديمة وحتى مفترق “سرية رام الله” وذلك بسبب اعمال التأهيل للشارع. لا تتفاجأوا وتقولوا البلدية ما اعلنت.

 

Be Sociable, Share!

ومضات

  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash