مفتول فلسطيني بالصور

بواسطة , 2011/12/22 2:13 م

جزء كبير من كلمات  النص بالنكهة العامية الفلسطينية بدكم تتحملوني

حكي فاضي ..!!

ما في أزكى من أكل الأم

لو كبرنا وسافرنا وتغربنا وتزوجنا وتركنا بيوت أمهاتنا رح نظل نحن لأكلهن ولأيامهن  ، فدرويش لم ينس خبز وقهوة أمه طوال سنوات  منفاه  وغربته وفي كل مناسبة كان يردد قصيدته الجميلة ” احن إل خبز أمي ..”  حتى حفظها العالم وأصبحت نشيداً وطنياً ،  حال درويش حال الكثيرين منا فأنا مثلاً تغربت ببداية شبابي وتزوجت بعد ذلك  ولا زلتُ أحن لأكل الوالدة أطال الله بعمرها ..

كنت قبل يومين عند صديقي أبو الصابر  وحدثني عن قصته مع مفتولات   زوجته ،  ولن أبخل عليكم بها ما دام حديثنا عن المفتول الفلسطيني..

اشتهى أبو الصابر  أكلة مفتول فطلبها من زوجته أم الصابر   ..

المسكينة ما حبت تخيب ظنه  فيها و تقولو ما بعرف اعملها . وقلتلو يومها :

ولا يهمك يا أبو الصابر  بكره غداك مفتول من أيدين حبيبتك  أم الصابر ..

جاء بكره ويومها ما  افطر أبو الصابر   وهو  عم بستنى بمفتولات أم الصابر

معدة ابو الصابر  عم بتطرق  وبتسعجل بالغداء

وضعت أم الصابر  مفتولاتها ، وشمر أبو الصابر  عن أيديه وجهز اكبر معلقة لاقها بالمطبخ – تقولوا مغرفة   - وقبل ما ينزل طحن  ، جلس   يتأمل بطبق المفتول المزركش بالحمص والجزر واللحم  واللوز   ويقول بعقله منين بدي   أوكلك يا مفتولتي ..!!

ملعقة واحدة كانت كفيلة بإيقاظ أبو الصابر  من أحلامه المفتوليه وتذكره انه بحضرة ام الصابر  مو بحضرة  والدته الشهيرة بعمل المفتول

فشتان بين بنات الميكروف والفول اتوماتيك  وكل شيء جاهز  وبين بنات الطوابين والطبخ والنفخ  على النار

اتضح لابو الصابر   أنهن  مفتولات أم الصابر من المفتول الجاهز يلي بيبعوا بالدكاكين  ويلي  ببيصنعوا من الطحين الأبيض وطعمه بيختلف اختلاف كلي عن طعم المفتول البلدي المصنوع من طحين القمح البلدي  الأسمر ..

قرر أبو الصابر  أنه يصطحب أم الصابر لبيت والدته لحتى تتعلم عمل المفتول الفلسطيني على اصواله

وعلى رأي المثل

أعطي الخبز لخبازه حتى لو أكل نصفه

وما رح ابخل عليكم جيران الأعزاء بجولة مصورة  مع مفتولات الوالدة “ أم سامح “ أطال الله بعمرها وهي تنافس أم الصابر بعمل المفتول الفلسطيني  :

بنجيب الطحينات “ طبعاً طحين بلدي اسمر “

بنحضر المفتوليه  ،ويلي ما بعرفها يسأل عنها

وهذا البرغل المنقوع بالماء

نضعه “اي البرغول” بسطل المفتول

ونبدأ باضافة الطحين عليه والفلّ

ولا زالت ام سامح بتفل بالمفتول

بعدها بنحضر الكمدة وهي بقدونس ونعناع وبصل وبهارات تعطي النكه للمفتول

ولا تنسوا اضافة زيت الزيتون للكمدة

وهلاء جهزت الكمدة

بنضيفها على المفتول يلي بالمفتوليه

قبل ما نحط المفتوليه  بالمفتول على بخار الماء علينا اضافة قطعة حامض للماء يلي بالطنجرة حتى ما تسمر ” تسود ”  الطنجرة

واتفتل على راحتك يا مفتول

طبعاً بينضاف الو مرقة  ” شوربة  ” حمرا اضافة للحم والحمص واللوز والجزر وووو حسب زوقكم     وصحتين ومليون عافية

لكم محبتي   سامح ابو وديع

تعليقات الاصدقاء والزوار على المقالة في موقع جيران

اضيف في 15 مارس, 2009 04:23 ص , من قبل belaawham

من المغرب said:

سلام الله عليكم أخي الفاضل السيد ابو وديع

وها أنتم اليوم سرحتم بنا الى المطبخ الفلسطيني الطعم والصورة والله تشهي وليلتنا نذوق منه لكن اخي الفاضل انا تتبعث كيفية صنعه على يد الست أم سامح أبقاها الله ورعها واستنتجت أنه يشبه الى حد كبير طبق معروف جدا عندنا يطبخ اساسا يوم الجمعة وهو -الكسكس بسبع خضار والحمص كذلك -في الحقيقة مهما تعلمنا نحن الطبيخ فطبيخ من هن سبقونا أشهى وألذ وهذه حقيقة لا تنكر والدليل أم صابر المسكينة والله استمتعت بالقراءة لكم لكن لم اجد بدا لتذوق المفتولية وهنا أنا أخرج من عندكم وكلي شوقا لتذوقها يوما ان شاء الله ومن يدري سبحانه قادر على كل شيء وربما مقالاتي تسوقوني الى هناك ان كتبت مقالا كقنبلة في وجه الصهاينة ويأمرون باعتقالي فلا تنسوني وهاتوا لي المفتولية هههههههه
بورك فيكم وفيما تكتبون لكم كامل الاحترام والتقدير في انتظار جديد ابداعاتكم ها هي بلا اوهام تحييكم

أمة الله **بلا أوهام**

اضيف في 15 مارس, 2009 04:24 ص , من قبل totafatema

من مصر said:

\\

\\

أخى الراقي .. ابو وديع

بداية سلمت ايدين والدتك وربنا يخليهالك يارب

وكل الشكر لطريقه الإعداد دي

لكن بصراحه انا مش عارفه ايه دي اساساً

بس اكيد حلوة لان شكلها حلو

عموما صحتين يارب

مشكور اخى ابو وديع لمجهودك الدائم

أرقــ تحياتي

فاطيما

اضيف في 15 مارس, 2009 05:30 ص , من قبل monmoon

من لإمارات العربية المتحدة said:

أخي العزيز أبو وديع ….
لا أعرف ماذا أقول ولكن بالتأكيد القول والدعاء أولا لأم سامح بأن يطيل الله بعمرها ليظل عطاؤها عامرا بالبيت وأصحابه …. أخي الأصلي لا يعلو عليه … والأيدي المعطاء لا تحتاج لشيف يعلمها مقادير الطهو … فهي تعمل بالبركه التي سحبها الله من نساء اليوم فهن لن ينلنها ما دامت عقولهن ببرامج التلفاز والتقليد الأعمى ولا تحسب الواحدة حسابا لرضى زوجها أو مسؤوليتها نحو وطنها بالمحافظه على تراثه ونكهته وأصوله … لقد أبدعت أخي باختيار الموضوع جعلتنا نحن لماض نعشقه وأياد تستحق أن نقبلها ليلا نهارا لأنها نبع عطاء متدفق لا يعرف الخمول ولا الكسل .. كما أنك جعلت هذه اللوحة تكتمل بما أضافت عليها الأغنية الشعبيه من معالم ينتشي لها الاحساس بالعودة الى البيادر والزرع والسمسم الذي يرافق دربنا بجانب الزيت والزعتر …. سنظل نتجه اليك لنرى الجديد المبدع من تراثنا الأصيل … لك ولوالدتك التقدير والاحترام

اضيف في 15 مارس, 2009 05:30 ص , من قبل monmoon

من لإمارات العربية المتحدة said:

أخي العزيز أبو وديع ….
لا أعرف ماذا أقول ولكن بالتأكيد القول والدعاء أولا لأم سامح بأن يطيل الله بعمرها ليظل عطاؤها عامرا بالبيت وأصحابه …. أخي الأصلي لا يعلو عليه … والأيدي المعطاء لا تحتاج لشيف يعلمها مقادير الطهو … فهي تعمل بالبركه التي سحبها الله من نساء اليوم فهن لن ينلنها ما دامت عقولهن ببرامج التلفاز والتقليد الأعمى ولا تحسب الواحدة حسابا لرضى زوجها أو مسؤوليتها نحو وطنها بالمحافظه على تراثه ونكهته وأصوله … لقد أبدعت أخي باختيار الموضوع جعلتنا نحن لماض نعشقه وأياد تستحق أن نقبلها ليلا نهارا لأنها نبع عطاء متدفق لا يعرف الخمول ولا الكسل .. كما أنك جعلت هذه اللوحة تكتمل بما أضافت عليها الأغنية الشعبيه من معالم ينتشي لها الاحساس بالعودة الى البيادر والزرع والسمسم الذي يرافق دربنا بجانب الزيت والزعتر …. سنظل نتجه اليك لنرى الجديد المبدع من تراثنا الأصيل … لك ولوالدتك التقدير والاحترام

اضيف في 15 مارس, 2009 06:33 ص , من قبل same82

من المغرب said:

السلام عليكم

اخي الفاضل
قربتنا بالصورة والكلمة
توضيح رائع ومفهوم رغم
صعوبة اللهجة في تسمية
بعض الاسماء لكننا عشنا معك
كل لحظات هذه الرحلة
تحياتي

عـ الدين ـز…/

اضيف في 15 مارس, 2009 06:42 ص , من قبل shydream said:

الرائع الجميل ابو وديع
طبعا كان لايجب ان يفوتني هكذا مقال
فرائحته جذبتني عن بعد
ههههههههههههههههه
نعم هناك فرق كبير بين طبخ من يتابعن الشيف اسامه
وبين من هن اصلا اساس كل طعم اصيل
يبقالي عندك صحن مفتول يا مفتول العضلات
هههههههههههههه
دمت بكل الود

اضيف في 15 مارس, 2009 06:56 ص , من قبل maostfa

من فلسطين said:

بصراحة شهيتيني ,, من زمان ما أكلته

الله يسلم هالأيادي يارب

الله يخليك ويسعدك ويرزقك الذرية الصالحة يارب.

شكرا جزيلا

اضيف في 15 مارس, 2009 07:47 ص , من قبل yolafamely64 said:

ابو وديع…..
يعني الصحتين و عافية وين بتنصرف

طبق شكله شهي جداً
الله يديم الوالدة و مفتولها
و يبارك لكم فيها

دمت مفتول
قصدي بخير
يــولا

اضيف في 15 مارس, 2009 07:47 ص , من قبل wagaelklooop

من مصر said:

المشكله انه مفيش حد فاهم سيكلوجيه الطبخ عند الجيل الجديد على فكره

اعطوا الزوجات فرصه وبلاش المقارنه

ذكرتنى اليوم اخى الفاضل ابو وديع

بصديقه لى فلسطينيه حكت لى الكثير عن الاطباق الفلسطينيه وحلاوة مذاقها .

وجالت وصالت خصوصا فى المنسف الفلسطينى وكنت استمع اليها وانا لا اعرف بالفعل شيئا عن تلك الاكلات لكنى احببتها من حبها هى وروحها اثناء الحديث ..

كما احببت مفتول والدتنا فالصور بصراحه لا تقاوم

الف هنا ليكم يارب .. ويديمه عامر بحسك وبحس والديك اخى الفاضل اللهم امين .

اضيف في 15 مارس, 2009 08:33 ص , من قبل alkateb63

من فلسطين said:

اخي ابو وديع
موضوع يفتح الشهية فانا من عشاق المفتول !
تحياتي
الكاتب
مدونة العربي الفصيح

اضيف في 15 مارس, 2009 11:03 ص , من قبل safahodawoud

من مصر said:

دائما مميز ابووديع
وليست ام صابر وحدها من لا تجيد عمل هذا الطبق الشهى كثير عملنا اكلات وخبناها ولا من شاف ولا من اكل ويا حظه الذى يكون نصيبه ويأكل منها
تسلم ايدين الوالده حفظها الله ورعاها وربنا يطول فى عمرها ويعطيها الصحة
تحياتى للجميع
وامنياتى بالتوفيق
اعتذر لك ابووديع على عدم التعليق فى مدونتك من فترة لعدم دخولى جيران الا قليل

اضيف في 15 مارس, 2009 11:59 ص , من قبل huda71

من الأردن said:

اخي وجاري الفاضل
قصيت طبخة المفتول بطريقة شيقة ورائعة شديتنا فيها لكل كلمة وكل حبة مفتول
والله يسلم ادين الوالدة ويطول بعمرها ويبارك بصحتها
احنا بنطبخها بنفس الطريقة بس ما بنحط بقدونس ونعنع
دائما مميز وبتخلينا نحن لبلادنا اللي ما شفناها
دمت اخي بكل خير
ولك مني كل التقدير والاحترام

اضيف في 15 مارس, 2009 12:03 م , من قبل hool9000

من فلسطين said:

اخي ابو وديع .. حملتنا الى طبق مفتوول زاكي كتير وربنا يبارك النا بالخاله ام سامح ويسلموا ايديها يارب المفتول طيب كتير وكل النا س بتحبه خصوصا البصل اللي بوسط المفتول بكون شهي كتير ورائحته لا توصف

بس ابو الصابر اكل مقلب من مرتو هالمسكين ههههههههههههههههههههههه

يلا ما في اطيب من اكلات الام مهما لفينا ودرنا ما بنلاقي ازكى منهن

بس لاتقولوا كل جيل اليوم ما بعرفوا يطبخوا مفتول هيك بزعل ههههههه

تحياتي لك ولابو الصابر
ولسمسمات الاغنيه حلوة بس بلاش اللي بزموا هههههههههههه

ام ياسمين

اضيف في 15 مارس, 2009 12:18 م , من قبل solaf80sololo

من المغرب said:

اخي الكريم
ابو وديع

ديما كريم الضيافة
الله ينورك اخوي و يكرمك
و يحفظ لكم السيدة الوالدة يارب
تحياتي لكم

==سلاف==

اضيف في 15 مارس, 2009 12:43 م , من قبل abc2354 said:

اخي العزيز
موضوع شهي وطيب كتير هههههههههههههه بالفعل موضوعك حلو واكيد في فرق كبير بين بنات عصر التطور وايام زمان اكييد
وراح اعطيك مثال متلي انا ما بعرف اطبخ شي غير اعمل رز ومرات بنحرق معي ما بعرف ليش
تحياتي لك
نور

اضيف في 15 مارس, 2009 01:10 م , من قبل احمد عمر الناصري

من المغرب said:

مممممم

حلو

بارك الله فيك

وان شاء الله ابعث لك وصفة الكسكس

المغربي ههههه

يسلموووو

اضيف في 15 مارس, 2009 01:35 م , من قبل bailerose

من سوريا said:

أخي العزيز

************

دوماً تأتينا بمقالات ممتعة و شيّقة..

//
\\

بروح لعند أمو بيقول الله على طبخك مرتي ما بتعرف تقلي بيضتين..
وعند مرتو يسلمو هالديات حبيبتي والله ما في بعد أكلاتك..

************

بس والله شهيتنا عالطبخة..

صحة وهنا..

دمت بخير
لك تحياتي

*********

اضيف في 15 مارس, 2009 03:18 م , من قبل galalelshikh

من مصر said:

اخى العزيز
ابوديع
حرام عليك يا صديقى .!طيب انا الوقت عايز اكل المفتولة ديه الاقيها فين!!!؟؟
هههههههههههههههه
بجد جميل الطبخ الفلسطينى
انا معزوم عندك اكيد على مفتوله ماشى
هههههههههه
اكتعنى لذة وصفك لطعامكم الشهى
لك منى السلام
جلال

اضيف في 15 مارس, 2009 03:19 م , من قبل hosamalex

من مصر said:

اخي الحبيب ابو وديع

دائما مميز ومبدع كعادتك وكلك جديد

تحياتي

أخوك
حسام

اضيف في 15 مارس, 2009 05:53 م , من قبل omhamza

من سوريا said:

أخي أبو وديع
أنا أشارك أختي يولا بالرأي وين بتنصرف
صحتين وعافية مع طبق مثل هذا الطبق
الله يخليلك الوالدة وطبخاتها الطيبات
بارك الله بك
أم حمزة

اضيف في 15 مارس, 2009 06:10 م , من قبل ishrafshiraz said:

جاري العزيز ..

و كأنك تعلم حبي لجمع وصفات من الاكلات العالمية فوجدت نفسي ماسكة بالقلم و اسجل التفاصيل ..هي قريبة لاكلة الكسكسي عندنا في تونس مع بعض الاختلاف …

لكن و الله صدقت فأكل الام دائما أطيب الله يحفظهن لنا..

مقال شهي …دامت وصفاتك ..

إشراف شراز مرت من هنا ..

اضيف في 15 مارس, 2009 06:22 م , من قبل amanyoussef

من مصر said:

أخى أبو وديع ..
تسلم ايدين الوالده الكريمه ..
وربنا ما يحرمك منها ولا من أكلها الجميل ..
وأكيد كلنا مش هنختلف إن مفيش أجمل من أكل أمهاتنا مهما حاولنا نكون زيهم ..
بس ده ما يمنعش إننا بنعرف نطبخ كويس برضه ههههههههه .
أشكرك على موضوعك الجميل .
لك منى كل الود والإحترام .
ودمت بكل خير .

اضيف في 15 مارس, 2009 06:25 م , من قبل mattar65

من المملكة العربية السعودية said:

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

اخي الحبيب ابي وديع

أعدتنا الى أكل الام والمفتول البلدي وآه والف آه على الاكل البيتي

في كل مرة تغرينا اخي ابو وديع لأكل الام والاكل الفلسطيني

دمتم بخير ولكم الاحترام والتقدير

سعيد مطر

اضيف في 15 مارس, 2009 06:55 م , من قبل lesabahbk

من مصر said:

صديقى الحبيب ابو وديع
بارك الله فيك اخى الجميل بجد كنت جعان قوى ودلوقتى شبعت لما ذوقت اكل ام وابو وديع سلمت يد والدتك صديقى العزيز

اضيف في 15 مارس, 2009 07:00 م , من قبل luna73

من فلسطين said:

الاخ والصديق الغالي ابو وديع

يسلمو ايديها خالتو ام سامح

على المفتول ..شكلها الها نفس بالطبيخ .

صحيح امهاتنا لهن نكهة وطعم خاص في

حياتنا .. وليس اكلهن فقط ..

واكل الأم ما بيتعوض .. ولا حتى عيشتنا

واحنا بينهم وبين اخواتنا والاسرة

بعيد عن المسؤولية وهمها كلها ما بترجع .

عموما صديقي ..

هناك الاقلية اذا جاز لي ان اعتبرها ذلك

من بنات اليوم يجيدون فنون الطبخ

واعنقد انني منهم بشهادة زوجي الذي

يعترف بان أكلي الذ من أكل امه

ومش كلنا زوجة صابر ( مع احترامي لها )

دمت صديقا عزيزا ..

ويعطيك الف عافيه على هذا الجهد ..

لك تقديري ..

اضيف في 15 مارس, 2009 08:21 م , من قبل wahatelhayran

من مصر said:

اخى ابو وديع
..
حلوه المفتوليه دى بس كنا عاوزين المقادير بالظبط هههههههه
..
وبعدين الجزر واللوز والحمص بيتعملوا لوحدهم بيتسلقوا يعنى ولا ايه ؟؟ ههههههههه
..
بصراحه شكلها حلو قوى بس انا من اصحاب المعد التعبانه يعنى لو اكلتها راح اقعد فى الستشفى يومين
احسن شكلها تقيله ع المعده قوى
عاوزه معده حديد هههههههه
..
بجد بجد
ربنا يخلى لك مامتك
مربياك على الغالى
..
سلامى لامون ووديع
..
اختك
ريم

اضيف في 15 مارس, 2009 08:27 م , من قبل mesterhewar

من فلسطين said:

اسمح لي ابو وديع هيك الامور صارت وجهة نظر رجالية في التراث على حساب راحة المراة ورفاهيتها…..

يعني لو اعملنا مفتول برغر ما بتزبط

تحياتي وشكرا لاهتماماتك

مستر حوار

اضيف في 15 مارس, 2009 08:27 م , من قبل hinda87

من المغرب said:

اخي ابو وديع

دخلت مدونتك من غير عزومة
لقيت كرم الضيافة
محظوظة انا
و الله شهيتونا

الله يكرمك يا رب

\هند\

اضيف في 15 مارس, 2009 11:50 م , من قبل taya83

من ليبيا said:

اخي و جاري العزيز // ابو وديع

سعدت بهذا الطبق الجميل و الطيب اكيد

من احلي الايدين فلسطينة

و طريقة الطرح منك تجنن

بالصحة و الهنا

ان شاء الله

تحيااتي لك

اختك .. تايا

اضيف في 16 مارس, 2009 12:42 ص , من قبل ahmedfawzi

من المملكة العربية السعودية said:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أخى العزيز ابو وديع
جميل المفتول فى الصورة
سلمت ايادى الوالدة
على هذا الطبق الشهى
دمت بألف خير

اضيف في 16 مارس, 2009 09:35 ص , من قبل shajan85

من لإمارات العربية المتحدة said:

الأخ أبو وديع ,

من أجمل المقالات اللي قرأتها اليوم هو مقالك ’’ يعطيك ألف عافيه على هذا الطبق اللي منظره بيفتح النفس على الأكل ,, وأنا إلي زمان عم دور على مين يعطيني طريقة عمل المفتول أو المغربيه , إبداع على إبداع …

راح روح فورا عل المطبخ لنفذ الوصفه , إدعيلي إن شاء الله تنجح معي ,,

لك التحيه من ,

(شجن )

اضيف في 16 مارس, 2009 10:10 ص , من قبل eshteyak

من فلسطين said:

الغالي أبو وديع ..

مفتولات الغالية أم سامح يستاهلوا والله تعمل عليهم مقال وحقيقي تسلم إيديها وعنيها وربنا يخليها ويبارك فيها على إحياءها تراثنا وتمسكها بيه ..

وفعلا المفتول اللي ينفتل على اليد طعمه غير واحنا يوم الجمعة الماضية كانت عزومتنا عند ابن عمي الكبير على مفتول وبنت عمي زوجته قالت هذه العزومة بس للي ما بيعرفوا يفتلوا .. يعني كسبت فينا ثواب ..

والله بجد بأتمنى أتعلم المفتول وكل الأكل الفلسطيني اللي كانوا أجدادنا يعملوه لكن شو نعمل قضينا العمر واحنا مهجرين من بلد لبلد والحمد لله رب العالمين ..

ألف صحة وعافية على قلبك المفتول اللذيذ حيصتنا وشهيتنا يا أبو وديع يعني لو المعابر فاتحة كنا جيناكم زيارة طوالي .. بس الصهاينة رحموكم منا ..

يسعد لي قلبك وروحك وأشكرك على كل شي يا أبو وديع ..

دمت خير سفير لهالوطن ولقلوبنا .. ربنا يوفقك ويحقق لك كل ما يتمنى قلبك ..

اضيف في 16 مارس, 2009 05:48 م , من قبل manalalex

من مصر said:

اخى العزيز ابو وديع
بصراحة الطبق الاخير شكله شهى جدا
تحياتى لك ولوالدتك الطيبة
الحاجة ام سامح ربنا يخليها لك
منال

اضيف في 16 مارس, 2009 09:46 م , من قبل SKY2018

من فلسطين said:

احلام جميله
وخاصه في ظل المفتول
واصلا عالمنا اصبح من ضمن مطبخنا ويا عيني لما تفتل المصلحه
واصبح مطلبنا في فلسطين صحن مفتول معتبر مع الدجاج
واخوانا في مصر صحن ملوخيه
مع الارانب
وفي سوريا صحن كبه
وفي الاردن صحن منسف مع لحمه بلدي
وكلها صحن في صحن
وما احلى اللمه على صحن المحبه
والخلافه الاسلاميه قادمه
ان شاء الله تعالى
ولنعمل معا لسماء2018

اضيف في 16 مارس, 2009 10:14 م , من قبل alldreams84

من مصر said:

الأخ الفاضل أبو ديع
طبيخ شهي والصور تعكس المذاق : )
موضوع رائع تسلم ايدك عليه
تقديري لك

اضيف في 16 مارس, 2009 10:17 م , من قبل alldreams84

من مصر said:

الأخ الفاضل أبو ديع
طبيخ شهي والصور تعكس المذاق : )
موضوع رائع تسلم ايدك عليه
تقديري لك

اضيف في 16 مارس, 2009 10:17 م , من قبل alldreams84

من مصر said:

الأخ الفاضل أبو ديع
طبيخ شهي والصور تعكس المذاق : )
موضوع رائع تسلم ايدك عليه
تقديري لك

اضيف في 16 مارس, 2009 10:18 م , من قبل alldreams84

من مصر said:

الأخ الفاضل أبو ديع
طبيخ شهي والصور تعكس المذاق : )
موضوع رائع تسلم ايدك عليه
تقديري لك

اضيف في 17 مارس, 2009 04:34 ص , من قبل alfersan2004

من مصر said:

الله عليك بجد جوعتنا

ومش جوعتنا وبس

ده انت جوعتنا وشوقتنا لاكل مش موجود عندنا

طب اعزمنا بقى عندك

وعموما تسلم ايدك

تقبل مرورى

http://1st2.jeeran.com/archive/2009/3/829340.html

يشرفنى مرورك

محمد قنديل

اضيف في 17 مارس, 2009 01:35 م , من قبل loulayla said:

ذكرتني بقصة الزوجة التي كانت تتفنن في اعداد أطباق شهية لزوجها دون أن ترضيه وكان يردد : لا لا ليس كطبخ أمي.
في يوم احترقت الطبخة التي أعدتها فما كان منها الا أن قدمتها كما هي وأمرها الى الله.
وكانت المفاجأة ..هلل الزوج وردد بصوت عال: هذا هو طبخ أمي.
ردت يا سيدي: لو كنت أخبرتنا من قبل.

اضيف في 17 مارس, 2009 08:45 م , من قبل ahlamnezar

من فلسطين said:

الله يسامحك يا ابو وديع …
كنت بالجامعه وحبيت اتصفح اخر مقالاتك فدخلت عمطبخك وانا مخوره جووووووووووع
ولما شفت هالطبق الي ريحتو قتلتني قتل فضلت انسحب من المكتبه واطلع بخيبه جوعي
بس جد منظرها بشهي ….
كيف طعمتهااااااا؟؟؟؟؟؟؟؟
مع تحيات تغريد

اضيف في 18 مارس, 2011 02:47 م , من قبل astpraq

من فلسطين said:

مساء الخير جاري الفاضل
جمعتك مباركة
والله انها اكلة شهية جدا يسلمو دياتك ياام سامح

Be Sociable, Share!

اترك رد

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash