العصا لمن عصا

بواسطة , 2010/09/07 12:23 م
 
 

 
العصى لمن عصا
 
 
هكذا كانوا يعلموننا في المدرسة
 
 
لا زالت ذاكرتي تحتفظ بصورة مدير مدرستنا الابتدائية وهو يحمل عصاه ويلاحق الطلبة المزعجين او حتى المتأخرين عن الدوام ..ولا زال مشهد استاذ التاريخ والجغرافيا وهو يحمل عصاه ويضرب كل من يخطىء باسئلته بما فيهم أنا ، يذكرني بحالة التخلف التي كان ينتهجوها القائمين على العملية التعليمية خاصة أن العصي كانت من نصيب من من يعانون بمشاكل عسر تعليمي ولم تساعدهم بتطوير ادائهم بل بقوا على علتهم ..
 
 
 
 
بعض المعلمين استخدموا العصا لفرض هيبتهم واحترامهم تماما ما تفعل الاجهزة الامنية العربية ونجحوا بذلك لدرجة ان سمعتهم كانت تسبق تعينهم وانتقالهم من مدرسة لمدرسة ونجحوا ايضاً بزرع بذور ثقافة العنف في صفوف الطلبه..
 
 
اليوم وبعد ان تم تقيد وضبط استخدام العصا بل ومنعها ببعض الدول ، يدعي بعض المعلمين ان هذا الاجراء افقدهم هيبتهم واحترامهم امام الطلبة ودفعهم للعربدة في الصفوف وفي ساحة المدرسة ..
 
جيراني هذا الكليب المؤلم و الذي ستشاهدونه يعيدنا الى ايام العصا ويضعنا امام مجموعة من التساؤلات اتمنى ان تشاركوني الراي فيها ..!!
 
 
هل العصا فعلاً وسيلة ناجعه في فرض احترام وهيبة الاستاذا امام طلابه ..!! وهل يحق للمعلم اصلاً أن يضرب طلابه ..!! وما رايكم بمن يقدم شكوى للشرطة بمعلم تطاول على ابنه ..!! و هل فعلاً انتهت ثقافة العصا الى حيث لا رجعه ..!! وما رأيكم بنتيجة الاستطلاع الذي نشرته صحيفة التايمز البريطانية والذي يظهر أن واحداً من بين كل خمسة معلمين يفضلون عودة العصا الى المدارس البريطانية ..
 اترككم مع الكليب المؤلم وتسعدني تعليقاتكم عليه
 
 
Be Sociable, Share!

اترك رد

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash