فساد إداري في إحدى مستشفيات مدينة جنين / كتب أنس حوشية

أضيفت من قبل anashoshia في Uncategorized 
لا ردود 

208 views

كتب أنس حوشية


#شكوى #من #مواطن


قبل فترة كتبت القليل عن إحدى المستشفيات في جنين، ولكن لم أتطرق للكثير من القضايا، ولكن هذه المرة سأتطرق لقضية هامة وخطيرة جدا حصلت في مستشفى “ ”  قبل يومين.

مستشفى عريق بمبانيه وأجهزته الطبية، وأقسامه وحالاته المرضية، وبعضاً من كادره الطبي وحط #سطرين تحتها.

الاخطاء-الطبية

   #قسم الولادة:

   رائع جدا ومجهز بأجهزة حديثة، ولكن.. بحاجة إلى تغيير بالكادر البشري ” الممرضات والقابلات وبعضا من الأطباء ”  أو عقد دورات بعنوان فن التعامل مع الآخرين ومع      الحوامل. وأحببت أن أسميه ” أقسام الولادة هل للتوليد أم #للتقييد ؟ و في حديثي مع إحدى النساء عن قسم الولادة، وصفته لي من الداخل أنه #مسلخ، ولا يكون  التعامل مع الحوامل بشكل #حضاري ولا #إنساني ، فالممرضات يتركن المريضة على سريرها ويجلسن ويرقبنها عن بعد ، ناهيك عن الصراخ والضرب الذي تتعرض له  بعض النساء من الممرضات اللواتي من المفترض أن يكون ملائكة رحمة لا ملائكة عذاب، وناهيك عن انتهاك الخصوصية للحوامل والتي تتمثل بعد إغلاق الستائر الخاصة  بكل سرير.

 فجميعنا نعلم ما هي الحالة التي تكون بها المرأة في فترة الطلق وتكون بحاجة لرعاية وعناية فائقة.

#قسم الاطفال:

 قبل فترة وتحديدا بتاريخ 18/5/2014 استدعت المستشفى عددا من الأطفال لإجراء بعض العمليات المحددة لهم مسبقا، لتتفاجئ الأمهات بعد ارتداء أطفالهن أرواب العمليات بأن#الممرضات يخرجن الأطفال من غرف العمليات بحجة وجود إضراب؛ دون أن يبلغ الأهالي بذلك علما أنهم أبلغوا قبل بيوم، فهل يعقل أن يكون #الاضراب قد تقرر بعد الاتصال على ذوي الأطفال ؟ وإن حصل فلماذا كل هذا التقصير؟
اضطرت الأمهات وأطفالهن لمغادرة المستشفى على #أمل الاتصال مرة أخرى من قبل المستشفى وتحديد موعد جديد.
و بالفعل و بعد طول انتظار رن هاتف الأب مخبرا أن عملية الطفلة ” س، ص ” غدا الساعة الثامنة والنصف صباحا .
استيقظت الأم مبكرا بعد أن أخبرها زوجها، وجهزت طفلتها وتوجهت إلى المستشفى لإجراء العملية المقررة عند بعض الأطباء ولا أريد ذكر الأسماء، بدأن الممرضات بإلباس الطفلة #روب العملية #واسوارة العملية التي تحتوي على التفاصيل، وجهزن الأسرة للأمهات للاسترخاء عليهن فترة إجراء العملية.

 

#الصاعقة:

بعد طول انتظار وفي تمام الساعة 12 ظهرا جاءت الممرضات وأخبرن الأم بأن العملية ألغيت!! و السبب؟؟ عدم وجود أرواب معقمة !!!!!

هل من المعقول أن يحصل أمر مثل هذا ؟ والأمر هنا لا يتعلق بطفلة واحدة، بل بعدد كبير لا بأس به.
يا أخي حضرتك بلغت الأهالي أن العملية غدا الساعة الثامنة والنصف صباحا ، لماذا لم تقم بتعقيم #الأرواب؟ وين الكادر #الطبي ؟ من يتحول مسؤولية هذا #الإهمال وهذه #اللامبالاة؟
الناس مو لعبة بإديكم، بكفي لهون #وعيب خلص.
أين وزارة #الصحة ؟ أين #الرقابة ؟ أين جهات #الاختصاص؟
والأدهى والأمر قمت بالاتصال على المستشفى للحديث مع رئيسه، ردت السكرتيرة وقالت لي هو باجتماع مع المدير ، فقلت لها: لو سمحتي اكتبي ملاحظة عندك إني صحفي وأود الحديث معه لأمر هام وضروري، فردت بطريقة #جلفة تنم عن عدم المسؤولية وعدم القدرة على التعامل مع الناس: انت بتتصل كمان مرة بعد ساعة لانه بتصلش على حدا.

فسألتها عن اسمها طبعا، وقمت بتسجيله فقط للاحتياط ورح تشوف حضرتها شو الصح وشو الغلط وانه رئيسها رح يلومها شديد اللوم بعد ما يعرف شو الموضوع، ولكن المرة القادمة ستكون أكبر من ذلك وسأكشف قضايا حساسة جدا من داخل غرف الولادة.

 

Be Sociable, Share!
 


فضلا اكتب ردك هنا:

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash