زكا رنه: ” منعي عن التلفزيون والإذاعة الرسميين لن يوقف رسالتي النقابية “

أضيفت من قبل anashoshia في Uncategorized 
لا ردود 

34 views

جنين- من أنس حوشية

السبت 25-6-2011

قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ” إن منعي من الحديث ومنع تغطية الفعاليات النقابية على تلفزيون وصوت فلسطين لن يمنعني من أداء رسالتي النقابية والدفاع عن حقوق الموظفين “. 

وأضاف  إن تصرف المشرف العام في تلفزيون وصوت فلسطين يندرج تحت بند قمع الحريات وضرب لحرية العمل النقابي من قبل قائد من الصف الأول في منظمة التحرير الفلسطينية، وخاصة انه يخالف القانون الأساسي ووثيقة الاستقلال والاتفاقيات الدولية والعربية التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية وسيبقى وصمة عار في ملفه الشخصي”، كما قال.

واتهم زكارنه المشرف العام أنهم يُرهب العاملين في تلفزيون وصوت فلسطين، وخاصة إذا تعلق الأمر في إجراء أي حوار مع من تم وضعهم على “اللائحة السوداء” من القيادات الوطنية ولا يسمح بإجراء أي مقابلة معهم، حيث تم التحقيق مع الكثيرين مما خالفوا هذه التعليمات وتم إقصاءهم.

وفي السياق ذاته اتهم زكارنه ياسر عبد ربه بحجب الصوت الوطني الحر من رسالته الإعلامية للشعب الفلسطيني، مؤكدا انه لن يطمس الحقيقة بتغييب الرأي الأخر عن المواطن الفلسطيني.

وقال زكارنه :” إن المشرف يلزم المذيعين على إجراء مقابله يومية معه دون مبرر لدرجة أن كل مواطن فلسطيني مل الحديث المتكرر، وتساءل هل تم إيجاد فضائية فلسطين فقط لوجهة نظر واحدة هي وجهة نظر المشرف العام وهل الحكومة وجدت لإ رضاءه فقط”!

وأشار  زكارنه : إلى أن المشرف العام أعطى أوامر صريحة لإلغاء مقابلة معه كانت محددة مسبقا على صوت فلسطين، ومنع التلفزيون والإذاعة من تغطية الفعاليات النقابية إلا من وجهة نظر الحكومة ولم يسمع للتلفزيون إجراء أي مقابلة مع النقابة منذ عام”، وحذر زكارنه المواطن الفلسطيني من اخذ أي خبر حول النقابات من إذاعة وتلفزيون فلسطين لأنها تمثل رأي من طرف واحد.

وأضاف زكارنه أن مجلس الوزراء طلب من معظم المحطات الإذاعية تسليمهم التسجيلات للنقابة.وطالب زكارنه الرئيس أبو مازن للتدخل لوقف قمع الحريات الصحفية المصانة وفق القانون الفلسطيني وتوجهاته.

Be Sociable, Share!
 


فضلا اكتب ردك هنا:

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash