نشر بتاريخ: 05/07/2021 ( آخر تحديث: 05/07/2021 الساعة: 14:32 )
شارك
العمصي يدين دهس مستوطن للعامل العمور ويدعو لتوفير حماية للعمال

غزة- معا- أدان رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي قيام مستوطن بدهس العامل محمد سليمان العمور من بلدة تقوع شرق بيت لحم قرب معبر “300″.

واعتبر العمصي في تصريح وصل معا عملية الدهس جريمة إسرائيلية جديدة تستهدف العمال، مشيرا إلى تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق العمال في الضفة الغربية دون رقيب أو حسيب.

ولفت إلى أن الاحتلال اعتدى على ثلاثة عمال فلسطينيين، بالضرب المبرح في 13 يونيو/ حزيران الماضي، بعدما حاولوا اجتيازهم الجدار العازل ببلدة برطعة شمالي مدينة جنين، للوصول إلى أماكن عملهم داخل الأراضى المحتلة عام ٤٨..

وأوضح العمصي أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم بحق العمال الفلسطينيين بالضفة الغربية تخالف القانون الدولي والإنساني.

ولفت إلى أن الاحتلال يشن حملات اعتقال متواصلة في صفوف العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية بحجة عدم حصولهم على التصاريح اللازمة، وذلك بهدف تضييق الخناق عليهم وزيادة أوضاعهم الصعبة.

وبين العمصي أن الاحتلال يستخدم القوة والبطش لمنع العمال من الدخول إلى أعمالهم داخل أراضي عام 48، مشيرا إلى أن الظروف الصعبة للشعب الفلسطيني تدفع أكثر من 100 ألف عامل إلى البحث عن خيارات عمل مرة بالداخل المحتل، ونحو 70 ألفا يعملون في مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن العمال يتحاملون على سوء المعاملة، وغياب الحقوق المالية ومتأخرات نهاية الخدمة، وإهمال الصحة والسلامة المهنية بالعمل لأجل قوت أطفالهم.

وشدد على أن استمرار الانتهاكات بحق عشرات العمال يستدعي رفع ملف الانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال إلى محكمة الجنائية الدولية.

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.