نشر بتاريخ: 04/01/2021 ( آخر تحديث: 04/01/2021 الساعة: 15:09 )
شارك
الإغاثة الزراعية توقع ثلاث اتفاقيات تعاون

 

 

رام الله – معا- وقعت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) ممثلة بمديرها العام أ.منجد ابو جيش اتفاقيات استفادة مع جمعية بتير الزراعية التعاونية وجمعية التطوير والنهضة الأسرية الخيرية و نقابة العاملين في قطاع الخياطة والنسيج في مدينة يطا، وذلك في مقرها الرئيسي بمدينة رام الله .

وأكد مدير عام الإغاثة الزراعية أ. منجد أبو جيش على أن هذه الاتفاقيات جاءت بهدف تعزيز الأوضاع الاقتصادية للجمعيات و لأعضائها ، كما أنها التزام من الإغاثة الزراعية تجاه رؤيتها الإستراتيجية التي تهدف للنهوض بالقطاع التعاوني الفلسطيني من خلال مجموعة من التدخلات التي من شأنها رفع الوعي بأهمية القطاع التعاوني الفلسطيني و أهمية الانضمام لجمعيات تعاونية او تشكيل جمعيات جديدة و تصويب أوضاع الجمعيات التعاونية المتعثرة ، وذلك على الرغم بأن المستفيدين من هذا المشروع ليسوا كلهم جمعيات تعاونية .

وشملت اتفاقية جمعية بتير الزراعية التعاونية في محافظة بيت لحم على تزويدهم بخلايا نحل و ممستلزماتها بالإضافة لماكينات تصنيع غذائي ، و التي يعمل أعضائها في مجال النحل و انتاج العسل و التصنيع الغذائي .

كما استفاد اعضاء جمعية التطوير و النهضة الأسرية الخيرية في دير سامت بمحافظة الخليل من الإتفاقية بتزويدهم بمعدات ومستلزمات لإنشاء مكتبة عامة ، حيث ستكون هذه المكتبة الأولى لأهالي البلدة والتي ستوفر لأهالي البلدة خدمات الطباعة ومستلزمات طلاب الجامعات والمدارس .

وتشمل اتفاقية نقابة العاملين في قطاع الخياطة و النسيج في مدينة يطا بمحافظة الخليل على معدات و مستلزمات إنشاء مطبخ والذي سيقدم مختلف انواع الوجبات و التي ستغطي مناسبات واحتياجات المواطنين في مختلف المناطق .

ويهدف مشروع ” استدامة ، عدالة ، تكافؤ ، استهلاك محلي ، استهلاك فلسطيني ” الى تعزيز دور و مشاركة أصحاب الحقوق اجتماعيا و اقتصادية و سياسيا .

ويشمل مشروع ” استدامة، عدالة، تكافؤ، استهلاك محلي استهلاك فلسطيني – المرحلة الثالثة” على تدريبات إدارية ومتخصصة في مجالات التسويق ، حقوق الإنسان ، القيادة ، التغير المناخي والدعم النفسي ، بالإضافة لتنظيم معارض محلية وحملة للترويج للمنتج الوطني الفلسطيني و منتجات الفئات المستهدفة من المشروع .

يشار الى ان المشروع ممول من مقاطعة فالنسيا العظمى من خلال مؤسسة التنمية من أجل السلام ACPP

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.