نشر بتاريخ: 27/12/2020 ( آخر تحديث: 27/12/2020 الساعة: 16:10 )
شارك
الإغاثة الزراعية تعقد دورة تدريبية لتحضير مستحضرات التجميل

 

رام الله- معا- عقدت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) دورة تدريبية لتحضير مستحضرات التجميل، وذلك ضمن نشاطات مشروع “تحسين وصول صغار المنتجين الفلسطينيين وتقويتهم ضمن سلسلة القيمة لمحاصيل الفاكهة ذات القيمة العالية والمجترات الصغيرة AMENCA /3 ” الذي تنفذه الإغاثة الزراعية في الضفة والقطاع بتمويل من وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الاسترالية (DFAT).

واستهدفت الدورة التدريبة نحو 15 شابة حيث تراوح أعمار المشاركات من ٢٠ إلى ٢٩ سنة تم تدريبهم على مجموعة من الصناعات التحويلية وهي مستحضرات التجميل القائمة على زيت الزيتون بشكل أساسي لإعتباره صحي للاستخدام على الجسم، حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الطبيعية مضاف اليها بعض الزيوت والمواد الطبيعية الأخرى .

وتضمن التدريب الذي يعد خطوة رئيسية في دمج المستهدفات إلى الأسواق المحلية على انتاج 12 صنفاً من مستحضرات التجميل والمزاوجة بين الجانب النظرى والعملى بواقع 36ساعة تدريبية .

واشتملت الأصناف على صناعة صابون بزيت الزيتون،شامبو،حمام زيت،كريم مرطب للوجه،واقي شمس وغيرها.

وأكد منسق المشروع م. محمد ابو عودة على أهمية التدريبات المتنوعة والمتخصصة القائمة علي زيت الزيتون وتشجيع الصناعات التحولية علي هذا المنتج المتأصل في فلسطين قائلا :” أن المجموعة الشابة التي تم استهدافها ستتمكن من دخول الأسواق بمنتجات جديدة و أن هذا التدريب بمثابة حجر الأساس للانطلاق في مشاريعهم الريادية وتعزيز مفهوم الريادة لدي الشابات واعطاءهم جواز سفر لانطلاقهم من خلال ربطهم. في الأسواق .

بدورها قالت المتدربة مها أبو مرسة أن هذا التدريب يعد نوعياً سيما وانه غير تقليدى ومن شانه أن يفتح الآفاق أمامنا للانطلاق بمشروع غير تقليدي سيما وان انتاجه يستهدف كل افراد المجتمع.

وأكدت أن التدريب أضاف إلى خبراتها السابقة لافتة إلى أنها ستعمل على افتتاح مشروعها الخاص بمستحضرات التجميل الذي سيخلق فرصه عمل لها ولمجموعه من الفتيات في هذا المجال .

وشكرت المشاركات القائمين على الدورة لنوعية التدريب الهادف والذي تطرق إلى موضوعات جديدة ساهم في تعزيز وتنويع مهاراتهن بتركيب بمنتجات جديدة .

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.