نشر بتاريخ: 10/11/2020 ( آخر تحديث: 10/11/2020 الساعة: 17:58 )
شارك
الديك يوضح اجراءات السفر لرجال الاعمال

رام الله- معا- قال السفير د. احمد الديك مستشار وزير الخارجية ان الوزارة تولي اهتماما لجميع المواطنين الراغبين بالسفر الى الخارج، وخاصة رجال الاعمال منهم، وأكد ان الوزراة لن تألوا جهداً لمساعدة الفلسطينيين سواء الراغبين بالعودة الى فلسطين او الراغبين بالسفر، شاكراً جهود المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا، وكذلك لجمهورية مصر العربية الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا، ولجميع الوزارات والاجهزة والسلطات والهيئات المختصة التي تعاونت مع وزارة الخارجية، في تسهيل عمليات عودة العالقين الفلسطينيين في دول العالم، وعبور المسافرين الفلسطينيين من اراضيها واستخدام معابرها ومطاراتها.

وأكد ان الوزارة تراقب عن كثب التطورات على الساحة الدولية والمتعلقة باجراءات السفر، في ظل جائحة كورونا، وتقوم تباعاً بنشر التعليمات الخاصة بالسفر لجميع المواطنين، ومطالبا الراغبين بالسفر متابعة البيانات والنشرات التي تصدرها الوزارة عبر موقعها الالكتروني و وسائل التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك خلال لقاءه رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية كامل الزير الحسيني والمستشار الاقتصادي للاتحاد المهندس احمد حسونة، في مكتبه بوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء.

وتحدث حسونة عن الخسائر المادية الكبيرة التي لحقت بقطاع رجال الاعمال، وتوقف الكثير من خطوط الانتاج عن العمل بسبب جائحة كورونا والاضرار الجانبية التي لحقت بهم جراء هذه الجائحة.

وأبدى حسونة استعداد القطاع الخاص لمساعدة وزارة الخارجية في تسهيل عمليات سفر رجال الاعمال من خلال الاتحاد العام للصناعات واتحاد الغرف التجارية.

كما وتطرق حسونة للحديث حول الصعوبات التي تواجه الراغبين بالسفر من حيث الحجوزات من خلال شركات و وكلاء السياحة، مشيرا الى تعرض عدد منهم للخداع ودفع مبالغ عالية للسفر.

من جانبه قدم الحسيني، الشكر لوزير الخارجية ولطاقم الوزارة الذين عملوا بشكل حثيث خلال الفترة القادمة لتأمين عودة العالقين في الخارج، وتسهيل عمليات سفر المسافرين.

وتحدث عن الصعوبات التي تواجه رجال الاعمال سواء في قطاع الصناعات البلاستيكية او القطاعات الاخرى، وخاصة ان عملهم يتطلب منهم السفر باستمرار لأداءه على اكمل وجه، وبسبب جائحة كورونا توقفت اعمالهم.

 

و طالب الحسيني بان تقوم وزارة الخارجية بتخصيص رحلات سفر خاصة لرجال الاعمال، وكذلك تأمين عودتهم للوطن.

ودعا وزارة الخارجية لتفعيل دور الملحق التجاري في سفاراتنا بالخارج، لما له من اهمية في فتح اسواق جديدة لمنتجاتنا الفلسطينية وهذا سينعكس على النمو الاقتصادي الوطني.

وتحدث السفير الديك باسهاب، خلال اللقاء، حول آليات سفر رجال الاعمال، واكداستعداد الوزراة تسهيل عمليات سفر رجال الاعمال وخاصة الجماعية منها.

ولفت الانظار الى ان الوزارة تجري اتصالات مع السفارة الصينية بهدف السماح لرجال الاعمال بالسفر الى الصين، مشيرا الى الطلب الذي تقدم به اتحاد الغرف بهذا الخصوص.

ودعا الديك جميع الراغبين بالسفر للتأكد من اتباعهم كافة التعليمات الالكترونية سواء الصادرة عن وزارة الخارجية او تلك المتعلقة بعودتهم من خلال منصة “visit jordan” واجراء فحص الكورونا “PCR” قبل السفر وقبل العودة للوطن.

وشدد على اهمية ان يقوم المسافر الفلسطيني بالتأكد بنفسه من حجوزات الطائرات والسفر والفنادق عبر المنصات الالكترونية التابعة لهذه الوسائل، وعدم الاكتفاء بما يخبره وسطاء الحجز من شركات سياحية.

وفيما يتعلق بتفعيل المحلق التجاري في سفاراتنا بالخراج، قال الديك، بان رئيس الوزراء د. محمد اشتية يولي هذا الموضوع اهتماماً خاصاً حيث قام بتشكيل لجنة من الجهات ذات الاختصاص وهي تابعة لمكتب رئيس الوزراء، وبهدف تقريب وجهات النظر ومساعدة هذه الوحدة على رجال الاعمال عقد اجتماعات مباشرة مع ممثلي هذه الوحدة، او مع رئيس الوزراء.

وأبدى استعداد وزارة الخارجية لمساعدة رجال الاعمال والصناع في البحث عن اسواق جديدة لمنتجاتنا الوطنية. حيث تم الاتفاق على وضع آليات تسهم في تحقيق ذلك، وسيتم خلال الفترة القادمة وضع هذه الآليات بالشراكة ما بين القطاع الخاص و وزارة الخارجية مع الجهات الاخرى ذات الاختصاص وعلى رأسها وزارة الاقتصاد الوطني.

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.