نشر بتاريخ: 20/10/2020 ( آخر تحديث: 20/10/2020 الساعة: 17:49 )
شارك
نقابة النقل تطالب بمنع دخول الشاحنات الإسرائيلية لمناطق الولاية الفلسطينية

جنين- معا- نفذت نقابة عمال النقل، عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اعتصاماً احتجاجياً صاخباً شارك فيه الأمين العام لاتحادنقابات عمال فلسطين “شاهر سعد” على حاجز الجلمة العسكري شمال مدينة جنين، احتجاجاً منهم على السماح للشاحنات الإسرائيلية بدخول مناطق الولايةالفلسطينية بحرية تامة، دون السماح بالمقابل للشاحنات الفلسطينية من دخول الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة عام 1948م.

وأكد “شاهر سعد” على تأييد الاتحاد العام لنقاباتعمال فلسطين، لمطلب نقابة عمال النقل نظراً للضرر البالغ الذي يلحقه هذا المنعبقطاع النقل وبالاقتصاد الفلسطيني بوجه عام. لأن قطاع النقل يعد أحد روافد الدخل القومي الفلسطينيالرئيسة، وهو ما يوجب على المستوى السياسي الفلسطيني، وعلى اللجنة الرباعيةالدولية الخاصة بمتابعة حركة التجارة عبر الحواجز العسكرية الإسرائيلية، الإصغاءلمطالب عمال قطاع النقل سيما الشاحنات، للضغط على الطرف الإسرائيلي لمعاملتها علىقدم المساواة مع الشاحنات الإسرائيلية التي تصول وتجول مناطقنا دون حسيب أو رقيب.

وشارك في الاعتصام إلى جانب الأمين العام النقابي”كايد عواد” رئيس نقابة عمال النقل، والنقابي “محمود حواشين”عضو الأمانة العامة لاتحbاد نقابات عمال فلسطين، والمهندسة “مجد سمارو”المشرفة على مشروع تقوية قطاع النقل في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين. من مختلف المدن الفلسطينية أعضاء نقابة النقل العاموأكدوا أن هذه الوقفة هي الخطوة الأولى ضمن سلسلة خطوات تصعيدية وضعوها لحين ايجادالحل ومنع دخول الشاحنات الإسرائيلية إلى مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية.

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.