نشر بتاريخ: 05/10/2020 ( آخر تحديث: 05/10/2020 الساعة: 09:50 )
شارك
الإغاثة الزراعية تفتتح الدورة 25 من برنامج تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج

 

غزة- معا- افتتحت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) الدورة الخامسة والعشرون من برنامج تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج.
ورحب م. تيسير محيسن مدير دائرة شؤون غزة في الإغاثة الزراعية بالمهندسين الزراعيين في يومهم التدريبي الأول و الاطمئنان على سلامتهم بإتباعهم اجراءات الوقاية و السلامة في مواجهة فايروس كورونا، حيث نوه إلى ضرورة التزام المهندسين بالمشاركة الفعلية في البرنامج الذي من المخطط أن يطبق فيه التدريب عن بعد والتدريب الوجاهي عبد استخدام التقنيات المختلفة، وسيتناول البرنامج المساقات التدريبية النظرية والعملية المتخصصة وتكثيف الزيارات الميدانية لضمان أقصى درجات الاستفادة منها .
وتطرق محيسن إلى المنافسة الشديدة التي يواجهها المهندسين الزراعيين بسبب تآكل فرص العمل وأهمية امتلاك مهارات كبيرة للاندماج في سوق العمل، واستعرض دور المؤسسات الغير حكومية وبعض المفاهيم كالنزاهة و المشاركة المجتمعية و تعزيز المسائلة المجتمعية لتطوير المهارات الشخصية و بناء قيادات مجتمعية .
من جانبه أكد محمد الناقة نائب رئيس مجلس الإدارة بأن هذا البرنامج يعتبر من أهم البرامج التي تعمل عليها الإغاثة منذ فترة طويلة.
وأضاف الناقة بأن هذا البرنامج يجمع ما بين التعلم والتدريب لاكتساب المهارات والخبرة ويأتي هذا البرنامج في ظل هذه الظروف الصحية (جانحة كورونا) والاقتصادية ليشكل تحدياً أخر أمام الإغاثة الزراعية للبدأ فيه في ظل الظروف بالتقنيات الحديثة والمتطورة .
ويشار إلى أن الإغاثة الزراعية تعمل على تدريب 15 مهندس ومهندسة زراعيين في قطاع غزة (6 إنتاج نباتي – 6 صناعات غذائية – 3 إنتاج حيواني) من خلال مشروع ”تعزيز الاستثمار في التنمية الريفية المتقدمة– أرضي” الممول من وزارة الخارجية للحكومة الدوقية لوكسمبورغ، بهدف تعزيز مهاراتهم و تزويدهم بالمواد التدريبية اللازمة (النظرية والعملية)، ومن خلال برنامج تدريبي مكثف يمتد على خمسة أشهر.

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.