نشر بتاريخ: 08/05/2020 ( آخر تحديث: 08/05/2020 الساعة: 16:22 )
شارك
اسرائيل: 10 آلاف عامل فلسطيني عادوا إلى أماكن عملهم

بيت لحم-معا-في اطار استراتيجية الخروج من أزمة الكورونا أدخلت إسرائيل خلال الأسبوع الأخير نحو عشرة آلاف عامل فلسطيني.

وقالت المواقع العبرية أن تلك الخطوة تمت بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني لجهة تنظيم حركة تنقل العمال وفقا لتعليمات وزارة الصحة بتوزيع العمال إلى مجموعات مع الحفاظ على مسافة مترين وتوزيع الكمامات على العمال الذين دخلوا عن طريق ثمانية معابر في أنحاء الضفة الغربية.

ويشار إلى أن العمال الذين دخلوا هذا الأسبوع إلى إسرائيل ينتمون إلى القطاعات التي تم تعريفها كحيوية وهي الطب والتمريض، والبناء، والزراعة، والصناعة. ووفقاً للإجراء الجديد المتبع، فإن العمال سيمكثون في إسرائيل حتى حلول عيد الفطر، حيث لن يُسمح خلال هذه الفترة بالتنقل اليومي. وبالتالي، فإن ارباب العمل في إسرائيل يتولون مسؤولية توفير أماكن المبيت للعمال الفلسطينيين، وذلك مع الحرص على الظروف المعيشية المناسبة والتي يجب أن تستوفي التعليمات الصحية

“أن دخول آلاف العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل يساهم بشكل كبير في تعزيز الاستقرار الاقتصادي في المنطقة. قال ما يسمى منسق الحكومة الإسرائيلية كميل ابو ركن لموقع واللاه العبري. مضيفا “تمت الخطوة بالتعاون مع الجانب الفلسطيني وتضافر الجهود على أرض الواقع في سبيل الحفاظ على الصحة العامة للطرفين لجهة عودة الحياة بشكل اعتيادي في قادم الأيام”.

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.