نوفمبر
23

نشر بتاريخ: 22/11/2019 ( آخر تحديث: 22/11/2019 الساعة:
موسكو- الخليل -معا – في خطوة تعتبر الأولى من نوعها، سيتم تصدير الجلود الطبيعية من فلسطين الى روسيا خلال الفترة القادمة.
واوضح رئيس اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية حسام الزغل، أن الاتحاد اتفق مع شركة “روسكا كوجا” الروسية لدباغة الجلود على توريد الجلد الخام الفائض عن حاجة السوق المحلي الى روسيا.
واضاف خلال اتصال هاتفي مع مراسل معا في الخليل، أن هذا الاتفاق جاء على هامش اعمال اللجنة الحكومية الفلسطينية الروسية التي تعقد اجتماعها في العاصمة الروسية موسكو، حيث تم التنسيق لهذه الاتفاقية من قبل وزارة الاقتصاد والخارجية الفلسطينية مع وزارة التجارة والصناعة الروسية.
وقال الزغل:” لدينا فائض لا باس به من الجلود الطبيعية، وخاصة في قطاع غزة، حيث سيتم دباغة هذه الجلود في مدابغ الخليل ومن ثم سيعاد تصديرها لروسيا وهذا افضل استثمار للجلود النصف مصنعة والتي تسمى (Wetblue)”.
وأشار الى أن الاتحاد سيعمل مع الشركات والمصانع الفلسطينية على استيراد الجلود الطبيعية المصنعة في روسيا، لتكون بديلا عن تلك التي نستوردها من السوق الإسرائيلي أو اسواق أخرى عبر العالم. 

 

يذكر أن هذا الاتفاق جرى خلال اجتماع ضم رئيس إتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية حسام الزغل والمدير التنفيذي لشركة “روسكا كوجا” “اندريا اليكسفيش” وبحضور عدد من الخبراء الروس في مجال دباغة الجلود في مدينة رزان الروسية وتم ايضا زيارة المصانع والمدابغ الروسية.

 

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.