نشر بتاريخ: 08/11/2019 ( آخر تحديث: 08/11/2019 السا
رام الله – معا- اعلنت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية عن تشكيل الهيئة التأسيسية للجالية الفلسطينية في قبرص برئاسة رائد الحوراني رئيسا، د. نيقوس خطاب أمين السر، وعضوية: د. نبيل ابراهيم، خالد مرتجى، احمد اسماعيل مطر، عماد صليبي، عبدالله الشوبكي، الاء برديني، سوسن ابراهيم، سناء ابو طواحين.
وقالت الدائرة في بيان لها ان الهيئة التأسيسية ستتولى الاعداد وتهيئة الظروف للوصول الى المؤتمر الاول للجالية الفلسطينية في قبرص، في اطار خطة الدائرة لتوحيد الجاليات وتفعيل عملها. وطالبت الهيئة بالعمل الحثيث لخدمة الجالية والسعي الدؤوب لتحقيق الاهداف التي تأسست لأجلها.
وعقدت الهيئة الجديدة اجتماعها الاول في مقر سفارة فلسطين بحضور سفير دولة فلسطين جبران طويل.
و تمنى السفير النجاح للهيئة التأسيسية في تكليفهم الجديد، مشدداً على أن السفارة ستكون الداعم الرئيسي لهم في عملهم وحلقة الوصل بين أبناء الجالية وداخل المجتمع القبرصي، حيث تناول السفير مستجدات الساحة الفلسطينية والتحديات التي تقع على عاتق شعبنا في الداخل والشتات.
وأكد السفير أيضا أن وجود جالية فلسطينية هو بمثابة جزء لا يتجزأ من العمل الفلسطيني كونها تمثل دبلوماسية الشعب للوصول إلى حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وبدورهم أكد رئيس واعضاء اللجنة التاسيسية حرصهم على أن يكونوا سندا لأبناء الجالية الفلسطينية في قبرص وصوتهم والمدافعين عن حقوقهم ، وتمسكهم بقضايا شعبهم الوطنية وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين وجميع الثوابت الوطنية الفلسطينية .
يذكر ان الهيئة تأسست بعد سلسلة لقاءات اجرتها مسؤولة ملف اوروبا في دائرة شؤون المغتربين كفاح ردايدة مع فصائل العمل الوطني في قبرص.
Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.