نشر بتاريخ: 26/09/2019 ( آخر تحديث: 26/09/2019 الساعة: 13:
قلقيلية- معا- اكد اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية على ما اعلنته وزارة الزراعة بان يكون موعد قطف الزيتون وتشغيل المعاصر في المحافظة هو الخامس عشر من الشهر القادم، وذلك خلال ترأسه اجتماعا عقد اليوم في مكتبه لمناقشة التحضيرات للبدء بموسم الزيتون.
وشارك في الاجتماع مدير مديرية الزراعة المهندس احمد عيد، وأصحاب معاصر زيت الزيتون من المحافظة.
وخلال الاجتماع ثمن المحافظ الدور الذي تقوم به مديرية الزراعة، مؤكدا أن شجرة الزيتون شجرة مباركة وتمثل رمزا للشعب الفلسطيني وتمسكه بأرضه وثوابته الوطنية، وأكد المحافظ أن الهدف من الاجتماع مناقشة الآليات المتبعة في معاصر الزيتون والتأكد من جاهزية المعاصر والتزامها بشروط السلامة العامة، داعيا المزارعين واصحاب المعاصر الالتزام بالموعد المحدد للحفاظ على جودة المنتج وكمية الانتاج.
من ناحيته شكر مدير الزراعة المحافظ على اهتمامه بالقطاع الزراعي ، وقدم شرحا مفصلا عن قطاع الزيتون في المحافظة والمعيقات التي تعيق هذا الموسم، مؤكدا أن وزارة الزراعة تسعى بكل السبل من اجل إنجاح هذا الموسم من خلال متابعة المزارعين ومعاصر الزيتون.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة الآليات والتدابير التي سيتم اتخاذها خلال موسم الزيتون هذه السنة مؤكدين الالتزام بموعد افتتح معاصر الزيتون الذي حددته وزارة الزراعة.

 

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.