نشر بتاريخ: 11/07/2019 ( آخر تحديث: 11/07/2019 الساعة: 10:30
رام الله -معا- طالب وزير الزراعة رياض عطاري القنصل الفرنسي العام “بياركوشار” بضرورة تدخل فرنسا لفتح ملف بروتوكول باريس الاقتصادي الذي يحدد العلاقة الاقتصادية بين فلسطين وإسرائيل.

جاء ذلك نظراً للمعوقات الاقتصادية التي تقوم بها سلطات الاحتلال وتنفذها من خلال بعض المحددات في البروتوكول، والتي تمنع اقامة مشاريع انتاجية زراعية وصناعية في الاراضي الفلسطينية.
كما أكد الوزير عطاري خلال الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الزراعة برام الله، على ضرورة ان يتم تفعيل الاتفاقيات الموقعة وفي مقدمتها اعلان المبادئ الموقع بين وزارة الزراعة الفلسطينية ووزارة الزراعة الفرنسية.
واتفق الطرفان على ان يتم البدء في وضع خطة عمل لتنفيذ اعلان المبادئ في اقرب وقت ممكن.
وقدم وزير الزراعة شرحاً عن استراتيجية مجلس الوزراء الفلسطيني الهادفة الى الاعتماد على الذات لتطوير الاقتصاد الوطني حيث تبنى مجلس الوزراء خطة العناقيد الاقتصادية وفي مقدمتها العنقود الزراعي والتي سيبدأ العمل فيه قريبا انطلاقا من محافظة قلقيلية، والذي يقوم على زيادة المساحات المزروعة وتنويع المحاصيل الزراعية لسد احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج وزيادة فرص العمل.
من جهته، أبدى القنصل الفرنسي العام اهتماما كبيرا بخطة العنقود الزراعي ووعد بالعمل الجاد وتقديم كل ما يمكن من دعم لإنجاح هذه الخطة.
Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.