نشر بتاريخ: 01/05/2019 ( آخر تحديث: 01/05/2019 الساعة: 19:47
طوباس- معا- عقد اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني مؤتمره اللوائي التاسع في محافظه طوباس وأطلق عليه اسم المناضلة (لطيفه صبح) بمشاركة ندى طوير ورائده أبو العوف عضوات اللجنة التحضيرية المركزية للإشراف على المؤتمرات الذي انطلق التحضير له منذ عام، سبقه عقد المؤتمرات القاعدية في ظل عملية ديمقراطيه إلتزاماً بالاستحقاق التنظيمي لدورية الانتخابات.
وتم عقد المؤتمر تحت شعار تفعيل الدور الوطني والديمقراطي للإتحاد
واستعرضت رئيسة الإتحاد الوضع السياسي العام والمخاطر الجدية التي تواجه قضيتنا بعد سبعة عقود من الاحتلال وما يحضر من صفقة القرن التي تستهدف النيل من قضيتنا وثوابتنا بما فيها القدس، اللاجئين، وحق تقريرالمصير, وخطورة المرحلة تتعاظم في ظل حالة الانقسام السياسي.
ودعت إلى ضرورة الخروج من هذا المأزق عبر رص الصفوف وإنجاز الوحدة عبر التحضير لإجراء انتخابات شاملة رئاسية وتشريعية ومجلس وطني حيثما أمكن وفق التمثيل النسبي الكامل, وأشادت بموقف م.ت.ف وكافة الفصائل الوطنية والاسلامية التي رفضت بقوة صفقة القرن ودعىت إلى أخذ الإجراءات والتدابير التي من شأنها إسقاط هذه الصفقة.
واختتمت الجلسة بمناقشة تقرير العضوية وتوفر النصاب وتم مناقشة التقرير التنظيمي الجماهيري المقدم وطرح المداخلات حوله وإغنائه بالنقاش، وصياغة خطة عمل جديدة تستند إلى النهوض بأوضاعنا وتطوير العمل الشعبي والجماهيري للمنظمة عبر الإلتفات لهموم النساء والعمل ضمن أولوياتهم وبما ينسجم مع برنامج إتحاد اللجان.
وقد ساد جو نقاش جماعي وجدي, وقدمت رائده ابو العوف مداخلة الاتحاد المركزية وركزت فيها على أهمية الإهتمام بعنصر الشابات وتمثيلهم بنسبة لا تقل عن 30% وأهمية العمل الشمولي في مهماتنا الوطنية والإجتماعية كوننا ما زلنا نعيش كحركة تحرر مطلوب منها تفعيل مشاركة النساء في المقاومة الشعبية وحملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية ورصد إنتهاكات الإحتلال ضد النساء ورفعها في تقارير دولية وتم مناقشة التعديلات على البرنامج واللائحة.وتم انتخاب لوائيه من 10 عضوات بمسؤولية غدير أبو زينه. .وجرى انتخاب مندوبات للمؤتمر العام .
Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.