نشر بتاريخ: 09/02/2019 ( آخر تحديث: 09/02/2019 الساعة: 14
غزة- معا- نظمت دائرة المرأة في النقابة العامة للغزل والنسيج في المحافظات الجنوبية لقاء تثقيفياً لمجموعة من المشاركات في دورة للتطريز في مخيم البريج وسط قطاع غزة.
جاء ذلك بالتعاون مع الإطار النسوي للجبهة الديموقراطية في مخيم البريج وسط قطاع غزة، وقام بتدريب المشاركات المدرب النقابي “نايف الخالدي” عضو مجلس إدارة النقابة العامة لعمال فلسطين، الذي وضح لهن أبجديات العمل النقابي ومفاهيمه.
وقدم لهن شروحاً مسهبة حول التنظيم النقابي وأهميته بالنسبة للنساء العاملات، لما يقدمه لهن من حماية من تسلط وتجبر أرباب العمل، كما أن وجود التنظيم النقابي في مواقع العمل يساعد في إتاحة المجال للنساء العاملات المشاركة في صناعة القرارات الي تمس مستقبلهن وتحافظ على مكتسباتهن من خلال وجودهن في مواقع صنع القرار النقابي.
بدورها أثنت ألاء الدرة مسؤول الاتحاد النسائي في الجبهة الديموقراطية في محافظة الوسطى والمشرفة على الدورة، على هذا النشاط الذي أثار السرور والارتياح لدى جميع المشاركات، اللواتي أبدين رغبة عالية بالتعرف على العمل النقابي وعلى الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وبدا ذلك من خلال الأسئلة والاستفسارات التي طرحنها حول الحقوق العمالية وقانون العمل الفلسطيني والتنظيم النقابي وغير ذلك من مواضيع، ما عمق مقاصد الدورة وزاد من فائدتها وإنتاجيتها.
وأكدت اعتماد أبو جلالة عضو مجلس إدارة النقابة ومنسقة دائرة المرأة المركزية بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، على أن دائرة المرأة وكافة الدوائر في النقابات العمالية تسعى لإعادة تفعيل دورها في خدمة العاملات والعمل على نشر الوعي النقابي بينهن؛ مشددة على أن دائرة المرأة والنوع الاجتماعي على جاهزية تامة لعقد المزيد د من ورش العمل واللقاءات التوعوية في كافة مواقع العمل.
Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.