كوبنهاجن- معا- شارك الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من خلال وفداً يترأسه شاهر سعد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، في أعمال المؤتمر العام الرابع للاتحاد الدولي للنقابات (ITUC) الذي افتتح في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن وسيتواصل على مدار 5 أيام.
وافتتح المؤتمر بكلمة رئيس وزراء الدانمارك، ورئيسة النقابات الدانماركية “LO” ورئيس الاتحاد الدولي للنقابات، وكلمة مدير عام منظمة العمل الدولية جي رايدر.
جاء ذلك بمشاركة 1200 مندوب من مختلف نقابات العمال حول العالم، وتجدر الإشارة هنا إلى أن الاتحاد الدولي للنقابات أكبر منظمة نقابية في العالم وأكثرها تمثيلاً للعمال؛ وهو إئتلاف نقابي مكون من 331 منظمة نقابية من 163 بلداً تمثل 300 مليون عامل وعاملة.
ومن المقرر أن يناقش المشاركون فيه العديد من الملفات والقضايا التي تخص جمهور العمال وعالم العمل ومنها:مستقبل العمل والمساواة بين الجنسين في مواقع العمل، والتحولات الاقتصادية والاجتماعية على الصعيد العالمي، والتغيرات المناخية وتأثيرها على عالم العمل، ومحور الحماية الاجتماعية وغير ذلك.
ومن المقرر ان يلقي سعد كلمة فلسطين في المؤتمر نفسه، التي سيتناول فيها أوجاع وهموم العمال، وفي مقدمتها معاناتهم من ظلم الإجراءات الإسرائيلية، وتعرضهم لسياسات الحرمان والتميز في سوق العمل الإسرائيلي، ومطالبة الاتحاد الدولي للنقابات ليحول مواقفه النظرية الداعمة والمؤيدة للعمال إلى إجراءات عملياتية ملموسة، تتصدرها إدانة المحتل الإسرئيلي ودعم حقهم في العيش بآمان في وطن مستقل وخال من مخاطر الاحتلال العسكري؛ وتأييد حق الشعب في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وفقاً لقرارات الشرعية الدولية. 

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.